وزير الدفاع الأمريكي : نعتقد أن البغدادي على قيد الحياة

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس، يوم الجمعة، إنه يفترض أن زعيم تنظيم “الدولة الإسلامية” أبو بكر البغدادي، لا يزال على قيد الحياة.

وقال ماتيس للصحفيين في مقر وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) “أعتقد أنه على قيد الحياة وسأعتقد عكس ذلك عندما نعرف أننا قتلناه. لكننا نلاحقه… نفترض أنه حي”.

وكان مدير مركز مكافحة الإرهاب، نيكولاس راسموسن، قال في وقت سابق، اليوم الجمعة، إنه لم يطلع على أي معلومات تؤكد أن زعيم تنظيم “الدولة الإسلامية” قتل.

وقال راسموسن “لم أر شيئا يقودني للاعتقاد بأن زعيم تنظيم “الدولة الإسلامية” قد أقصي من ساحة القتال. نعرف الكثير، لكن ليست لدينا معلومات تؤكد وفاته”.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قال في وقت سابق من هذا الشهر إن لديه معلومات مؤكدة عن مقتل البغدادي، إلا أن مسؤولين غربيين وعراقيين شككوا في الأمر. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. طبعا على قيد الحياة. سيبقى على قيد الحياة طالما أنكم لم تنتهوا من تدمير و تهجير مناطق السنة بالكامل من أهلها. كل القوى الاستعمارية و الطائفية و العرقية و بتمويل خليجي يدعون أن قتال داعش يحتاج سنوات طويلة كي ينسوا العالم فضائع المجرم السادي بشار و ميلشياته و كي يتسنى لهم تسوية مدن و قرى سنية بالارض بحجة وجود داعش فيها. صرنا نعيش في عالم ظالم قاتل