” الاعتداء الأصفر ” .. 1400 مدنياً قتيلاً على يد التحالف و قسد و داعش في الرقة

وثقت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” مقتل نحو 1400 مدني، بينهم 308 أطفال، و203 سيدات، على يد قوات التحالف الدولي، ووحدات الحماية الكردية، وتنظيم داعش، في محافظة #الرقة السورية، خلال الأشهر الثمانية الماضية.

وأصدرت الشبكة، السبت، تقريراً بعنوان “الاعتداء الأصفر”، استعرضت فيه أبرز الانتهاكات التي شهدتها الرقة، بين تشرين الثاني الماضي، وحزيران الجاري.

وقال التقرير إن 731 مدنياً قتلوا في عمليات قوات التحالف الدولي، بينهم 210 أطفال، و139 سيدة.

وأضاف أن 164 مدنياً قتلوا على يد ما تُسمى بـ”قوات سوريا الديمقراطية” بينهم 31 طفلاً، و31 سيدة.

كما قُتل 505 مدنيين، بينهم 67 طفلاً و33 سيدة، على يد تنظيم داعش، في الفترة المذكورة، حسب التقرير ذاته.

وأوضح التقرير أن “قوات التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية لم تميِّز في كثير من الهجمات بين المدنيين والمقاتلين، ولم تراعِ مبدأ التَّناسب في استخدام القوة، وشكَّلت بالتالي كثير من الهجمات جرائم حرب”.

ودعت الشبكة الدول الداعمة لـ”قوات سوريا الديمقراطية” إلى ضرورة الضغط عليها لوقف كافة تجاوزاتها بجميع المناطق والبلدات التي تسيطر عليها.

وأوردَ التقرير إحصائية للمراكز الحيوية المدنية التي تعرضت للاستهداف، موثقًا اعتداء التحالف الدولي على 73 منها، وقسد على 6، وعناصر داعش على 11 مركزًا.

كما سجل التقرير ارتكاب قوات التحالف الدولي 53 مجزرة، و”قوات سوريا الديمقراطية” 4 مجازر، أما تنظيم داعش فقد ارتكب ما لا يقل عن 6 مجازر. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. و كانت العصافير تزقزق على الاشجار و العنادل تشدو على غضون الياسمين ! قبل دخول قوات سورية الديمقراطية المكونة من جميع اطياف الشعب السوري في المنطقة…. عيب الكذب . اعرف انه توجد تجاوزات في كل الحروب و لكنها لا ترقى الى مستوى المجازر من قبل قسد.

  2. عندما ينتشر طاعون الجرادين في منطقة ما تصبح ملعونة ويجب عزلها وعزل اهلها عن باقي المناطق او تعقيم المنطقة بطريقة ما .. كل اهل المنطقة اصبحوا ملعونين ويجب اعبارهم خطرين على باقي المناطق .. ولاذنب لهم الا انتشار الجرادين في المنطقة .. الطاعون لايموت الا بموت جميع من يحمله ..
    كذلك الامر عندما ينتشر الدواعش .. فأهل المنطقة في حكم الاموات .. سواء من قبل الدواعش او نتيجة للقتال الحاصل “لتحريرهم” من الدواعش ..
    بالمناسبة . الدواعش اعني بها كل الحركات الاسلامية .. نصرة.. زنكي .. جيش الاسلام .. تحرير الشام .. احرار الشام .. الخ الخ الخ ..

    1. غلطان يا “غير معروف”

      أهل المناطق من المدنيين إذا لم يتأثروا بفكر الدواعش “الطاعون” فيجب أن يخرجوا من المناطق قبل محي الأرض و ما عليها، لأن لا ذنب لهم و لا هم حاملين للعدوى “طاعون التدعيش”.

      قال تعالى:
      “و لا تزروا وازرة وزر أخرى” … صدق الله العظيم.

  3. يقولون التحالف قتل المدنيين الجمله ناقصه يجب القول ان التحالف الصليبي الصفوي مع الاقليات الخائنه هم القتله ليعرف كل العرب والمسلمين من هم اعداؤهم …..