اللاذقية : زفاف ” أسطوري باذخ ” لابن شقيق أحد أشهر رجال الأعمال في تاريخ سوريا يثير جدلاً ( فيديو + صور )

انتشرت على نحو واسع، صور ومقاطع مصورة،لـ “حفل زفاف” ابن شقيق أحد أشهر رجال الأعمال في تاريخ سوريا، مثيرة جدلاً بسبب ما قيل إنها “التكلفة الأسطورية” والمبالغ الضخمة التي صرفت من أجله.

والزفاف الأسطوري الباذخ، بحسب ما وصفت وتناقلت وسائل إعلام وشبكات وصفحات موالية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، هو لكريم جود ابن زهير، شقيق رجل الأعمال صبحي جود، أحد أشهر حيتان المال في تاريخ سوريا، والشابة راما منزلجي.

وأقيم الحفل الذي حضره مئات الأشخاص في فندق لاميارا (الميرديان) في اللاذقية، وعلقت صفحة الفندق في فيسبوك على الحفل بالقول: “جهود مميزة بذلها جميع العاملين بمنتجع لاميرا السياحي انتجت حفل زفاف منظم وراقي وجميل ومتميز بكل المقاييس ..فلهم جزيل الشكر”.

وأحيا حفل الزفاف، المغني اللبناني محمد اسكندر، وعنه قال عبر صفحته الشخصية في فيسبوك: “من أرقى وأضخم حفلات الزفاف اللي أحييتا بحياتي ، عرس الإسم على مسمى #كريم_جود و زوجته الراقية #راما_منزلجي في فندق ميريديان #اللاذقية… وليلة من البصمات الرائعة في مسيرتي ،#بالرفاه_والبنين_ألف_ألف_مبروك”.

وتداول مدونون عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن تكلفة الزفاف بلغت حوالي 900 مليون ليرة سورية، أي حوالي مليوني دولار، دون وجود أي مصدر رسمي (الفندق – العائلة – …) أو موثوق لهذا الرقم.

وقال مصدر مقرب من عائلة جود لعكس السير، إن تكلفة الزفاف لم تتجاوز الـ 150 إلى 200 ألف دولار (حجز الفندق – المغني – المأكولات – الضيوف – مصاريف أخرى – …).

وحظيت صور ومقاطع الحفل المصورة، باستهجان واسع من قبل الموالين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبروا أن هذا الزفاف وهذه المصاريف استفزاز للفقراء واستخفاف بما تمر به البلاد وعدم تقدير “تضحيات الشهداء”.

وعم العريس “صبحي جود”، هو رجل أعمال سوري معروف توفي في اللاذقية، في تشرين الأول من العام الماضي.

وكان جود يعتبر واحداً من أكبر رجال الأعمال في تاريخ سوريا وأكثرهم ثراء، وهو رأس هرم امبراطورية “جود” التجارية والصناعية التي يديرها مع أولاده وأشقائه.

ويعتبر جود واحداً من الأغنياء القلائل المحسوبين على “السنة” في سوريا، وليس على “العلوية” والمافيات العائلية التابعة لآل الأسد.

 

مواضيع متعلقة

وفاة أحد أغنى رجال الأعمال في تاريخ سوريا

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫15 تعليقات

  1. يعني اذا واحد معو مصاري وصرفها على عرس معناها استفادو كتير عالم .. الشغالين والادارة وعمال المطبخ والكاتو ووو.. يعني في كتيرين اشتغلوا مشان هالعرس .. بس بضل ياللي بدو يعمل هيك عرس بهيك وضع (او اي وضع تاني).. جردون ..

  2. الله لا يبارك لكم …. اذا حدا لهلق ما عرف ليس قامت الثوره بسوريا يشوف كيف الحراميه عايشين على حساب الشعب المسكين… شركاء حافظ الاسد يلي وزع عليهم خيرات سوريا

  3. يعني اذا سني ما بيكون مافيا ؟ طيب مو سوري .. يعني متلو متل بقية السوريين . جردون .. ومافيا لما بيطلع بأيدو .. وبيستغل كل الدنيا وكل ماصار في فرصة .. الخ الخ الخ .. خلصونا .. كل سوري معو هيك مصاري بيعمل هيك شي ..

  4. لا بارك الله بهذا العرس . . كم من الفقراء يمكن أن يستعفوا بقية عمرهم بهكذا مبلغ . . ماذا أستفادوا من هذه الفشخرة الفارغة والمظاهر التافهة أمام ملااين الفقراء ؟ الا تعني الكارثة في بلدهم شيئا” ؟ ؟ لعل هكذاتصرفات أكبر دليل يعكس تفاهة ووضاعة نفوس أصحابها

  5. رجل اعمال و تاجر وليس بشبيح او ضابط لص و عفيش منازل او معارض تاجر بالثوره .. تركو الناس تفرح بمالها

  6. وين الجيش الحر و وين الفصائل الي عم تقاتل بعضها امثال جبهة النصرة
    ولا هون ممنوع تدخلوا بأمر من النظام و عند الاحياء السكنية الفقيرة تدخلوا و تدمروها بحجة الثورة
    النظام و المعارضة تابعين لاجندة وحدة خارجية وهي تدمير البلد فقط و تهجير سكانها و مو رايحة الا على الشعب الدرويش

  7. قالت : يا رسول الله ، أنهلك وفينا الصالحون ؟ قال : نعم ، إذا كثر الخبث .
    ناس تصحا على أصوات المتفجرات وتنام عليها ، وناس تتراقص على انغام مزامير الشيطان !!!!
    وكل هؤلاء في بلد واحد !!!!!
    الموت في الأحياء المجاورة و ماذا تفعل الأحياء الاخرى ؟؟؟ مسكرات و خمور ومراقص !!!!
    سحقاً لقوم لا يتعضون !!!!!!

  8. ليس سني وعلوي وإنما حزب بعث فاسد وجماعته ( ولكن لا ننسى أن مبادئ البعث الأساسي كانت جيدة)

  9. ليش الضحك على اللحى ما اكتر اصحاب المال والثروات في سوريا هم من السنة حمشو وهاشم العقاد وصائب النحاس والغريواتي راتب الشلاح والقائمة تطول ……انتو كصفحة معارضة الافضل لكم انت تنشروا الخبر كما هو وبدون الحاشية يلي باخر كم سطر لايهام القراء انهم العلوية هم فقط من يمتلك المال والنفوذ في سوريا ….

  10. من قرأت الخبر على جريدة شارل أيوب عرفت انه العرس مش للعلوية.
    شو الفرق بين حافظ النافق و مصطفى الفاطس نفس الخ.. علوي سني (سهال-قباض)