ألمانيا : ” الغيرة ” من زيارة لزميل عمل سابق تدفع سورياً لمحاولة قتل زوجته ” خنقاً ” !

دفعت الغيرة رجلاً سورياً لمحاولة خنق زوجته السورية، الأمر الذي انتهى بها في المستشفى، وبه في السجن.

وقالت صحيفة بيلد الألمانية، إن “مازن س” (30 عاماً) حاول خنق زوجته “ليديا غ” (21 عاماً) في منزل والدتها بمدينة كوتبوس، شمال شرقي ألمانيا.

وتعرضت الزوجة لكسر في أنفها، وأضافت الصحيفة، بحسب الترجمة التي أوردها موقع هافينغتون بوست بنسخته العربية، أنها كانت مستلقية على سرير في مستشفى كارل، يوم الثلاثاء الماضي، وآثار الخنق بادية على عنقها وعينها، ومن المنتظر أن تبقى فيه أسبوعاً آخر.

وقالت ليديا، المنحدرة من مدينة إدلب، للصحيفة، إنها كانت تظن أنه مع وصولها لألمانيا ستتمكن من تكوين أسرة والعيش بسلام.

وكانت الشابة وصلت مع والدتها وأشقائها وشقيقاتها الأربع، إلى بلدة راينسبرغ بولاية براندبورغ منذ عامين، وانتقلت للعيش في مدينة كوتبوس، حيث كانت تريد أن تصبح شرطية، وأن تعمل وتكبر مع زوجها وأطفالها.

والتقت ليديا بمازن، وهو شاب من أصل فلسطيني يحمل الجنسية السورية، في دروس تعلم اللغة والاندماج في بلدة فيتشتوك، فأحب أحدهما الآخر، وتزوجا مطلع العام الجاري، وانتقلا للعيش في شقة خاصة بهما منذ أسبوع.

ووقع الحادث المأساوي يوم الثلاثاء الماضي، عندما كان الاثنان يزوران والدة ليديا، وبدأ شجار صاخب بينهما، سببه غيرة الزوج عليها، عندما أرادت الذهاب مع شقيقها إلى برلين لزيارة زميل عمل، سبق أن عملت معه 3 أشهر بفندق، وهو مريض في الوقت الحالي.

وساد صمت مطبق فجأة في غرفة والدة الشابة، بعد دقائق من الصراخ المتبادل بين الزوجين، الأمر الذي دفع والدة ليديا (مزيونة) للدخول إلى الغرفة لتجد ابنتها ملقاةً على بطنها بالسرير وزوجها مازن يعتليها وقد وضع يديه من الخلف على عنقها وضغط على حنجرتها بكل أوتي من قوة، فصرخت الأم ودفعته لتبعده عنها، فهرب من الشقة إلى منزله، ثم رمى أغراض ليديا من النافذة، ليُعتقل بعد ذلك بقليل.

وقالت ليديا لاحقاً، إنها لم تكن تستطيع الدفاع عن نفسها؛ لأنه كان قوياً، وكلما كان يضغط أكثر لم تكن ترى سوى السواد، وأضافت للصحيفة أنها متأكدة أنها كانت ستكون ميتة، لولا دخول والدتها الغرفة.

وبرر مازن، خلال استجواب الشرطة له، ما فعله، باعتقاده أنها لم تعد مخلصة له، متسائلاً عن سبب رغبتها في الذهاب لبرلين، موضحاً أنه كان خائفاً وأنه جعل نفسه مديوناً لأجلها، وجهزا معاً شقتهما بالأثاث.

وتجري الشرطة حالياً التحقيق بحقه بتهمة محاولة القتل، أما ليديا، فتقول إنها لا تريد أن تراه مجدداً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫30 تعليقات

  1. هاد بيسموه رجال بالوطن .. مع انو هو جردون .. متل ما شفتو .. وغالبية الذكور بالوطن هيك بكل تأكيد .. جرادييييين ..

    1. قال بدها تسافر لتشوف صديق عمل عملت معه 3 شهور , يعني ب 3 شهور لحق يصير صديقها و بدها تسافر كرمال تشوفو ؟؟؟؟ والحشا ما قصر فيكي زوجك

    2. يعني إناث الوطن كانوا يسافروا لعند رفقاتن الذكور 400 كيلو متر إذا الواحد منهم مرض ؟ أي إناث ريو دي جانيرو ما عملوها , طبعاً أنا ضد الخنق و القتل. أساساً هيك أمور روايتها بالمحاكم و الأدلة غير الرواية الإعلامية و نحن ما سمعنا إلا طرف واحد .

  2. لو أنه بدولة اسلامية كان قتلها بكل برادة اعصاب والقضاءاخلى سبيله لأنها قضية غسل العار ،
    المرأة ليس لها أي قيمة ، لذلك تراهم ينصدمون بالقوانين الأوروبية وحتى يسمونها بالكافرة

    1. و مين قال لك قضية غسل عار ؟ و من قال لك أساساً أن جرائم الشرف – اللي مسميها حضرتك غسل عار – مصدرها إسلامي , جرائم الشرف و عقوباتها في نصف القوانين العربية مستمدة من القانون الفرنسي الذي يمنح العذر المحل أو المخفف لمن يقتل أو يؤذي زوجته في حالة خياناتها أو الشك بذلك , أما في الفقه الإسلامي إن قتلها غيرة أو شكاً يقتل , و لا تعاقب على الزنا إلا بأربعة شهود في واقعة الزنا المشهودة – و هي شروط مشددة حد الاستحالة – إذا ما قرأت سطرين بالفقه الإسلامي فهي مشكلتك.

    2. هات بوسه من شواربك جوابك رائع جدا بس بده مين يفهم اضف اليها انه ممكن صاحبه الاسم ليديا وسيد مازن ليسو مسلمين اصلا فشو دخل الاسلام بنص

  3. تصرفات ليديا غريبة عن المجتمع الشرقي ؟ فعلا لماذا الأصرار على أستمرار العلاقة مع زميل عمل سابق والضرب ب مشاعر الزوج عرض الحائط

  4. يا حمارة زوجك عم بقلك لا تسافري ليش العناد .. قال زيارة زميل لها وبدون موافقة الزوج .. عن جد مافي مخ..
    بسبب عنادك الغبي خربتي بيتك و بيت زوجك و هل الشي رح يأثر على مستقبل اولادك طول العمر
    غباء بلا حدود لما المرا بتعاند زوجها

  5. يعني صديقك لا صلة رحم و لا يستحق الشفقة…على الرغم انه فعل زوجك غلط …لكن طاعته واجبة ..الله موجود في كل مكان ليس فقط في ادلب!!!

  6. للاسف هذه حال كثير من العوائل السورية التي هاجرت لاوربا فاصتدموا بواقع لم يعيشوه ولم يعرفوه وهو خارج عن نطاق المألوف ولكن للاسف لان اخلاق بعض الاشخاص ناقصة نسوا انهم عرب سورييين وارادوا ان يواكبوا العادات الاوربية ولكنهم بدأوها حيث انتهى الغرب منها وهذا مثال واضح على ما فعلته هذه المرأة بحق زوجها وحقها كادت ان تموت والحقيقة نحن لسنا مع العنف الاسري ولكن لنضع انفسنا مكان الزوج وزوجته تقول له انها ستسافر الى مدينة اخرى لترى صديق لها مريض لو كان قريب او احد افراد اسرتها او من صلة رحمها لكنا ان معها القليل من الحق بعد ان تأخذ موافقة الزوجو للزوج انت باوربا مافعلته لا ينطبق مع انظمتنا الحق بمية بالمية معك ولكن انصحك كنت ارمها خارجا وسوف ترى احسن منها بكثير

  7. لو انه شريفه ماعملت هيك بس ع قولت المتل كل النساء عاهرات الا امي لانه امي

  8. كنت اتمنى لو اقدر اتعاطف معك لكن للاسف مااقدر انا سوري ليس في سوريا بنت تزور صديقها الا اذا كان احد اقاربها فكيف بزميل عمل سابق وزوجها تصرف بغضب كان المفروض يقول لها خليك عند زميلك لو حبيتي لانك طالق بالثلاث وماعدتي تلزميلي

  9. هل الشخص الزنجي في صورة الموبايل هو صديقها؟
    Once you go black you will never come back

    1. مو زنجي.. هادا السمار الغلسطيني بيجي غامق شوي.. يعني هادا جوزها وهي صورتهن سوا

  10. ليش الاصرار على زيارة هذا الصديق هل هو مهم عند الزوجة لهذه الدرجه

  11. كالعادة مجتمع غبي يقف مع الجلاد ضد الضحية و مع الذكر و لو كان مجرم

    1. طيب هل يعني الوقوف مع الضحية أن نسب الإسلام و العرب و المجتمع مثلاً ؟ عملت المجتمع كله غبي بس لأنه ما مشي على رأيك ؟ أنت شايف أو شايفة بكل التعليقات حدا من هذا المجتمع أيد قتل الزوجة أو صفق للزوج ؟ الكل متفق على أنه غلط و الأغلبية ضد أن تزور المرأة رفيقها غصباً عن زوجها أو يزور الزوج رفيقته غصباً عن زوجته و زوجها . إلا بقى إذا حضرتك عايش بمجتمع ثاني و بهذه الحالة في مين يعتبرك جزء من مجتمع غبي بالنسبة له و المفروض تتحمل و تاخدها بروح رياضية .. ما هيك ؟

    2. السماح للزوجة بزيارة صديق على بعد مئات الكيلومترات هو ذكاء ؟؟؟ , عدم اطاعة الزوج و ازدراء مشاعره من قبل الزوجة هو ذكاء ؟؟؟ , يعني لو الرجل قرر يسافر ليشوف صديقة عمل له هل ستكون الزوجة راضية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ , كل ما قرر الزوج يدافع عن كرامتو بيطلعلك حدا بخبرك انو المجتمع غبي , لازم الزوج و الزوجة يحترمو بعض و يحافظو على مشاعر بعض , بكل الأحوال لا يبرر الاجرام لو معه حق , يطلقها و يرتاح .

  12. يعني إذا كانت القصة صحيحة ومو ملفقة وكذب……فبرأيي الزوج انفعل زيادة عن اللزوم….رسمالها 3 كلمات وبعدين تروح عالمريخ مو مشكلة………ليش ليدخل السجن من شان وحدة بدها تسافر لتشوف صديقها!!
    3 طلقات وبتنحل المشكلة للأبد ((يعني طلاق … من شان ما حدا يفهم غلط))

  13. ماصرلا بلقصر غير مبارح العصر وبدا تمشي ممشاهون هاي مشكلة مجتمعنا قابل للعجن ووتغير في ثواني للاسف

  14. مجنون
    ليش ليقضي سنوات بالسجن وعلى
    الحالتين ماعاد في بيناتهم اواصر الزواج طلقها يلي عامل حالك رجال