” بيع المشروبات الروحية بالقدح ” .. ” محافظة دمشق ” تطالب الإدارة المحلية برفع عدد ” الحانات ” في العاصمة

نقلت وسائل إعلام موالية عن عضو المكتب التنفيذي لقطاع الصحة في دمشق، عمار كلعو، أن “المحافظة ستطلب من وزارة الإدارة المحلية، رفع الرقم الثابت لعدد التراخيص المسموح بها للحانات منذ العام 1952 لتصبح متناسبة مع الواقع لأن عدد الحانات العاملة في دمشق أكبر من المسموح بكثير”.

و أوضح كلعو أنه “تمت الموافقة على منح التراخيص الإدارية المؤقتة لمدة عام لمهنة “الحانات”.

وأضاف أن “القرار شمل المحال الناتجة عن مخالفة تحويل من سكني إلى تجاري، بشرط أن يستوفي المحل شروط المهنة كافة، وفق القرار الناظم لذلك”.

وبيّن كلعو أن محافظة دمشق ماضية في ضبط موضوع ممارسة مهنة بيع المشروبات الروحية بالقدح، التي تسمى “حانة”، وستقوم بتنظيم عمل “الحانات” في دمشق، وخاصة في القصاع وباب توما.

وأضاف أنه “يجب أن يكون للحانة مدخل مستقل مرتبط بالأملاك العامة، أي لا يسمح أن يكون مدخل المحل ضمن البناء، و يجب أن يكون على الشارع مباشرة”.

وأكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع الصحة أنه “يجب على صاحب الترخيص التعهد بعدم الإزعاج والضرر والأذى للجوار، وتحت طائلة إلغاء الترخيص”.

وأضاف كلعو أنه “لا يسمح في هذه المحال بتقديم الحفلات الفنية نهائياً، بالنسبة لجميع مناطق دمشق باستثناء المدينة القديمة والمناطق الأثرية”.

و أكد أنه “لا توجد إحصائية لدى المحافظة عن عدد هذه المحال، وهناك لجنة تقوم بجرد المحال كافة والمهن التي تمارسها في مدينة دمشق، وبشكل خاص جرد الحانات المرخصة وغير المرخصة والمتوقفة عن العمل والمغلقة”.

وتابع كلعو: “ستتم الاستفادة من رقم الحانة المتوقفة عن العمل، في منح ترخيص لشخص آخر، نظراً لأنه لا يمكن أن تتجاوز التراخيص للحانات 109 تراخيص في دمشق”.

يذكر أن عدد الحانات المرخصة من قبل سلطات النظام في دمشق يبلغ 98 حانة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. يجب الحصول على موافقة وزارة الداخلية لآن الجرائم والسرقات والمشاجرات ستزداد , وحاليا في أوربا وأمريكا يحاولون التخفيف من المشروبات الكحولية بل والقانون متشدد لمن يقود سيارة ومحتسي الخمر , لذلك يجب تخفيف مثل هذه الاماكن (الحانات) حرصا على الامن العام , يعني مو المحافظة توافق والداخلية تنبلى بالجرائم والمخالفات .

  2. حسب وزير الاقتصاد السابق كان في ٢٠٠٠ كرخانة في دمشق وحدها تحت حماية العصابات الأمنية، الظاهر راح تصير البلد لطم و لط و قرقعة.
    دولة علي الديك و سارية السواس ترحب بكم.

    1. ايوا , عند العهر و الشرمطة بتصير دولة حرية وديمقراطية , ولما الناس بتحكي عن عهر الأمن و المسؤولين والحرامية من أكبر واح لأصغر واح بتصير خيانة عظمى
      العهر يلي مخك أكبر بكتير من العهر يلي بالكرخانات

  3. في وحدة من الصور يوجد شي رائع تنين نسوان محجبات محاافظات على دينهم جدا يحتفلن بالخمارة

  4. رفع عدد الحانات يساعد على رفع الاجرام والارهاب والسرقة .. فهل انتم متعظون ؟؟

  5. إلى السيد لادئاني اللي علق بالشتائم و المسبات على تعليق السيد من اللاذقية أنا الأصل و الباقي فرع.
    رجااء لا تستعمل إسمي بالمسبات و الشتم حتى لو حبيت تسب النصرة أو داعش.
    مرة تانية رجاء لا تستعمل إسمي

    1. و حیاة اولادي انا اخترت هذا الإسم العریض و الطویل لتمییز من باقی الأشخاص یلی عم بیعلقوا بعنوان ” من اللاذقیة “… و ما في عندي أی الدوافع العنصریة او الطائفیة…

    2. أولا هذا ليس اسمك , هذا لقب يمكن أن يستعمله مليونين شخص لادئاني وأنا واحد منهم , ثانيا الموضوع الأساسي للتعليقات هون هو ابداء الرأي وليس التفرد باسم أو بلقب , ثالثا أنا لم أشتم وعندما قلت عهر المسؤولين أقصد به ما يتمتع به المسؤول من أموال حرام و سلطة على الناس بغير وجه حق , رابعا وقت بتوصل لمرحلة دمك فيها بيحترق على بلدك بتضطر تحكي هيك كلام وما وصلنا لهون الا السكوت عن الحق , خامسا اذا أزعجك استخدام نفس اللقب فسوف ألقب نفسي لادئاني 2 ولا أريد الدخول في مناقشة من استخدم اللقب أولا أو أني انتبهت او لم انتبه الى ان احد استخدم هذا اللقب لأن المهم فقط هو الرأي وليس اللقب , سادسا الى السيد من اللادقية أنا لم اتحدث من منطلق طائفي أو عنصري لا في السابق ولا في هذا التعليق .

  6. لاحولولاقوه الا بالله
    لك الله ياسوريا
    حانات ؟؟؟
    واخوانكم يموتون ويتشردون

  7. لعنة الله عليكم وعلى حاناتكم مو على الاساس المقاومة الإسلامية ولا السيء حسن زبالة مايقاتل الا يضربلوا كاسين بالقصاع
    الحرية والديمقراطية بشرب العرق اما بغير شي تفوت على فرع فلسطين وتطلع منوا على القبر
    والمشكلة إنوا أسوء فرع بالكون ومسمينه فلسطين وتتباكوا على فلسطين والله فلسطين مانا بحاجة سكيرة وشريبة عرق بحاجة جيوش صادقة تخاف الله