باتت مسؤولية ميليشيات بشار الأسد حماية مواقع انتشار القوات الروسية .. بوتين يوقع اتفاقية نشر المجموعات الجوية الروسية في سوريا

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء على بروتوكول حول نشر مجموعات جوية تابعة للقوات المسلحة الروسية وذلك ضمن اتفاقية مبرمة بين روسيا وسوريا (النظام).

ونشر نص البروتوكول على البوابة الإلكترونية الرسمية للكرملين .

البروتوكول كان قد صادق عليه مجلس الدوما الروسي (البرلمان) في 14 يوليو الجاري وتلت ذلك المصادقة عليه من قبل مجلس الاتحاد الروسي في 19 يوليو.

وينظم البروتوكول كيفية نشر مجموعات القوات الجوية-الفضائية الروسية والتعامل مع الأموال المنقولة وغير المنقولة التابعة لها على الأراضي السورية فضلا عن الوظائف المنوطة بها.

وبموجب البروتوكول فإن القوات المسلحة السورية (النظام) هي المسؤولة عن حماية مواقع ونقاط انتشار المجموعات الجوية الروسية فيما تبقى الدفاعات الجوية، والحماية الداخلية والحفاظ على الأمن الداخلي من اختصاص الجانب الروسي. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. لقد حولت القوات الروسية المحتلة لسوريا . عصابات الأسد الى خادم مطيع في إصبعها . لقد باعوا عرضهم وكراماتهم وشرفهم في سبيل هدف وحيد هو الاحتفاظ بالكرسي وديمومة تلك الطائفة القرمطية على مقدرات البلاد .. نعم لقد تحول الموالون والشبيحة والمجرمين والمنافيخ والزعران الى خدم بدون كرامة للروس الذين يبيعون ويشترون بهم . لانهم فقدوا السيادة التي كان يتغنى بها دائماً الطبل الأجوف . فانتشرت المخدرات والدعارة وبيع الشرف والسرقة والتعفيش والفن الهابط في بيوت الدعارة والمتعة والرزيلة الى ثقافة جديدة تحاول فيها هذه العصابة المجرمة الى تكريسها كتطور علماني يكافح ثقافة الفضيلة والخير والتسامح التي طبع عليها الشعب السوري المظلوم ؟؟؟؟؟

  2. ولماذا باقون في سوريا الحبيبة ؟… اذهبوا الى بلادكم دون رجعة.

  3. الجيش السوري ماخرج يحمي حدا ولا خرج يعمل شي .. كما تبين لنا من خلال السنوات السبع الماضية. ماخرج غير يعملوا مشاكل للمدنيين ياللي ما معهون سلاح .. وبالتالي ما بظن انو الروس منتظرين حماية جيش ما بيقدر يحمي حالو .. لو قدروا الروس يشيلو من راس السوريين انو حضارة عمرها 7000 سنة ووووكل هالعلاك ويحطوا براسهم انو ما رح يمشي الحال بالخطابات والبعبعة والتغني بالماضي .. يمكن يتحولوا السوريين من جرادين الى بشر .. شوي شوي ..