السعودية : إعتراض صاروخ أطلقه الحوثيون باتجاه مكة المكرمة في ” محاولة يائسة لإفساد موسم الحج ” ( فيديو )

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن اعتراض دفاعاته الجوية، مساء الخميس، صاروخا باليستيا أطلقته جماعة “أنصار الله” (الحوثيون) اليمنية، باتجاه منطقة مكة المكرمة.

ووصف التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية العملية بـ “المحاولة اليائسة لإفساد موسم الحج”.

وأوضحت قيادة التحالف في بيان، نشرته وكالة “واس” الرسمية، أن الاعتراض تم فوق منطقة “الواصلية” بمحافظة الطائف، على بعد 69 كيلومترا من مدينة مكة، دون وقوع أي أضرار.

ولفت التحالف “أن استمرار تهريب الصواريخ إلى الأراضي اليمنية يأتي بسبب غياب الرقابة على ميناء الحديدة (غربي اليمن)، وسوء استخدام التصاريح التي يمنحها التحالف للشحنات الإغاثية والبضائع”.

وأشار إلى أن “تهريب الصواريخ يأتي في وقت يعجز المجتمع الدولي فيه عن اتخاذ قرار لمنع تلك الانتهاكات، التي تطيل أمد الحرب وتعرض حياة المدنيين للخطر”.

وجدد التحالف تأييده مساعي المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ لتشديد الرقابة على هذا الميناء.

وتنص مبادرة ولد الشيخ التي كشف عنها مطلع يونيو / حزيران الماضي، على انسحاب “الحوثيين” من ميناء الحديدة، وتسليمه لطرف ثالث محايد لإدارته، مقابل وقف التحالف والحكومة عملياتهما لاستعادته.

وفي حين رحبت الحكومة الشرعية بتلك القرارات أعلن “الحوثيون” رفضهم لها. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. اللي يقصفو مكة المكرمة في وقت الحج ، خرجو من الاسلام نهائيآ ، ولا يختلفون عن جدهم ” أبرهة الأشرم ” الذي حاول تدمير مكة قبل 1400 سنة ، لكن جيشه تعرض لمذبحة .

    1. صاروخ اصلاً استهدف الطائف… و کما جاء فی الخبر 69 کیلومتر فاصلة ما بین مکة و الطائف….و الطائف فیها القاعدة ملك خالد الجویة التی تنطلق منها الطائرات لیقصف الیمن… اعتدنا علی الاباطیل آل سعود.. یصنعون من النملة فیلا… و کانهم یهمهم الحرمة مکة…

    2. ثانیاً: اذا انصارالله الحوثیین علی سنة ابرهة فلیش الله لایرسل علیهم الطیور ابابیل لیقضي علیهم دفعةً واحدةً ولیس بعد اکثر من سنتین؟! اتعرف لیش؟ لان الله لایاخذ اخباره عن الایمان الحوثیین من قناة العربیة…

    1. لا شك أن الحوثيين أعداء أهل السنة..و لكن آل سعود لا يقلون عداوة للإسلام و المسلمين من أهل السنة أيضا..آل سعود هم من يفجرون في مكة المكرمة و المدينة المنورة ثم يتهمون خصومهم ..لعدم كشف حربهم على الإسلام.. و كل قصص التفجير في مكة المكرمة و المدينة المنورة قام بها آل سعود..