تركيا : تعميمات جديدة لوالي أنقرة خاصة باللاجئين السوريين في المدينة

أصدر والي أنقرة، إرجان توباجا، صباح أمس الجمعة، تعليمات جديدة، للحفاظ على الأمن العام والسلامة الاجتماعية، وتلبية لاحتياجات حوالي 85 ألف لاجئ سوري يعيشون في المدينة.

وشملت التعليمات التي أوردتها صحيفة حرييت التركية، وترجمها عكس السير، أربع مقاطعات تابعة للعاصمة أنقرة، وهي: ألتين داغ، كاتشيورن، ماماك، ويني محله.

وتهدف التعليمات التي وُجهت للأجانب واللاجئين السوريين الذين يعيشون في هذه الأحياء، لمساعدتهم بالاندماج في المجتمع، والالتزام بالقواعد الاجتماعية، والاستفادة من الخدمات العامة، إضافة للحفاظ على الأمن العام والسلامة الاجتماعية.

ونصت التعميمات على :

1 – نتيجة لكثافة الأجانب الذين يسكنون هذه الأحياء، فإنّ بلدية مقاطعة ألتين داغ ستخصص أحد الأبنية بحي أوندر لافتتاح مركز للشرطة لخدمتهم.

2 – المحلات التجارية التي يديرها الأجانب، عليها الالتزام بساعات العمل المحددة من قبل الدوائر المسؤولة، وستقوم دوريات الشرطة بالتحقق من التزامهم بالتعميم.

3 – لن يُسمح بعرض وبيع السلع التجارية في الشارع دون الحصول على تصريح رسمي من الدوائر المسؤولة.

4 – فرق الأمن والشرطة ستقوم بدوريات داخل الحدائق العامة بشكل منتظم.

5 – إثبات وصول الأطفال إلى السن القانوني للتعليم، وذلك عن طريق إبلاغ مديرية التربية في المدينة قبل نهاية شهر تمّوز من كل عام، كما سيتم افتتاح دورات لتعليم اللغة عند الحاجة.

6 – سيتم تنظيم اجتماعات ودورات تدريبية حول القواعد الواجب اتباعها، والالتزام بها للحفاظ على الأمن العام.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫20 تعليقات

  1. كل التعليمات التي تقررها الحكومة هي قرارات صائبة وامحقه
    على الجميع الالتزام
    وتشكر الجهود

  2. هذا حقهم المشروع وصدقوني ما تقدمه الحكومة التركية للاجئين لهو افضل مما تقدمه اي دولة عربية وهذا نحن في احدى دول الخليج لنا فوق العشرين سنة وهاهي تستغني عنا بكل سهولة ولكل من يعيش بتركيا صحيح ان المعيشة ليست سهلة والحياة قاسية ولكن ما يخفف عنهم هي معاملة الحكومة التركية لهم رغم وصول اعدادهم الى اكثر من ثلاثة ملايين ونصف سوري ولا نرى تأفف منهم بل على العكس محاولة دمجهم بالمجتمع التركي ومع الاسف هناك بعض السوريين لا يعملون شيئ سوى تشويه صورة السوريين

  3. رائع جدا تحياتي للحكومة التركيه لاهتمام لهذا القدر الكبير بالاجانب

  4. اللهم احفظ تركيا واهلها . هم اخوتنا احتضنونا في ايام المحن . بارك الله بهم وجزاهم خير الجزاء

  5. كمواطن سوري اشعر بالامتنان لتركيا رغم اني لم ازرها بكل حياتي

  6. اللهم اجعل هذا البلد آمنا مطمئنا وارزق أهله من الثمرات….

    1. تركيا ما قدمت من جيبه شي كله من الخليج بس انتوا ما يعرف لكم إلا العثمانيين

  7. اللهم احفظ تركيا شعبها وقائدها وثبت الاسلام فيها انجبت ابطال تشهد لهم الدنيا اقامو الدين بالقرأن والسنة وفتحوا الفتوحات بثباتهم عل الحق هم قدوتنا اللهم سلم هذه البلاد من كيد الكائدين وحسد الحاسدين يارب العالمين هي بلادالمسلمين اين ماذكر اسم الله في بلد اعددت ذاك البلدمن اوطاني احفظها واهلها يارب العالمين

  8. حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم . . . اللهم انا نسألك ان تصلح احوال جميع المسلمين …