” لوحات سيارات عفرينية ” تدفع ميليشيات النظام لإغلاق الطريق الوحيد بين حلب و عفرين !

أغلقت ميليشيات بشار #الأسد المحلية التي يطلق الموالون عليها اسم “الجيش العربي السوري”، الطريق بين #حلب وعفرين، بعد منع وحدات الحماية الكردية أي سيارة تحمل اللوحات السورية من دخول المدينة.

وأضافت وسائل إعلام موالية، أن الوحدات اشترطت وضع الراغبين بالدخول لوحات من إصدارها (الصورة).

ونقل الإعلام الموالي عن أحد التجار قوله، إن “الوحدات تجبر كافة الشاحنات الراغبة بالدخول إلى عفرين وضع اللوحات الكردية الخاصة بالمدينة، وبالنتيجة دفع رسوم مواصلات لا أحد يعلم من أين جاءت ولماذا، تصل إلى 700 ألف ليرة سورية، وطبعاً الدفع بالدولار”.

وأضاف: “اللوحات العفرينية مدتها سنة، وفي حال الرفض يتم إيقاف الشاحنة ومنعها من دخول عفرين .. الحالة الثانية التي اخترعتها الوحدات هي أنه في حال عدم شراء اللوحات، يجب على الشاحنة إفراغ البضاعة عند معبر كفين، ليتم تحميلها وإدخالها عبر سيارات أخرى تحمل اللوحات الكردية”.

ونوه الإعلام الموالي إلى أنه “قصة اللوحات ليست فقط لشاحنات البضائع، فالعملية نفسها تتعرض لها باصات السفر، فإما اللوحة وإما إنزال الركاب وإدخالهم عبر باصات أخرى”.

الجدير بالذكر أن الطرقات بين عفرين وإدلب وريف حلب، ليست مغلقة كما يشاع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يوجد معابر تصل عفرين بريف حلب الشمالي ومناطق سيطرة “درع الفرات”، وبإدلب حيث مناطق سيطرة أحرار الشام والنصرة والجيش الحر.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫22 تعليقات

  1. تقسيم سوريا وإقامة الكيان الكردي روج آفا قادم، كل ذلك بفضل الفريق الركن بشبش أبو شخاخ! لو ضرطان ترك “المؤامرة الكونية” من دون “مقاومة” لما نجحت هذه المؤامرة في فعل 5% مما فعله ضرطان بسوريا: مدن مدمرة، شعب نصفه لاجئ، وتطهير طائفي، واقتصاد منهار، وتعفيش على أبو موزة لأملاك السنة. ألا لعنة الله عليك وعلى داعميك يا بشبش!

  2. هاد الذي كان ناقص…لوحات كردية..داخل الأراضي السورية…على كل حال ليفعلوا ما يريدون الآن ..سيأتي اليوم الذي سيدفعون فيه ثمن تمر دهم على أسيادهم..

    1. ما انتم العرب دائما تحت احذية المستعمر ام انك تظن نفسك سيدا يا عبودي

    2. أسياد مين حيوتي أتي .. هاد هو الكم يلي آكلينه بحالكون مفكرين حالكم أسياد و الحقيقة أنكم ممسحة لاميريكا و اوروبا و بريطانيا و الدليل .. وين سوريا ؟؟ وين الشعب السوري ؟؟ وين المدن ما تسمى سورية ؟؟ تركيا و قطر و السعودية و روسيا و ايران ضحكت عليكون موالين و معارضين و سوريا صارت أثر بعد عين و جاي تحكيلي عن السيادة ؟ شعب تافه ما بيتربى بعد كل المآسي يلي حلت عليه …

    3. اراضي سورية؟؟ ولك ضايع عن أي سوريا عمتحكي؟ لك يا إمعة ضل شي اسمه سوريا من تحت راس جحشناتكون نظام و معارضة؟ العمى فعلا شعب جحش ما بيتربى !!

  3. الأكراد ستغلوا الفرصة لايوجد قوة تمنعهم من هذه لأشياء ولاكن لا يستطيعون فعل شيئ خارج عفرين على كل حال نحناالعرب صرنانعرف ايش يعني كردي واش يعني تركي واش يعني عربي

    1. ان شاء الله صرت تعرف التركي يلي تاجر فيكون بالمخيمات و العربي يلي قفل الحدود بوجوهكون و خلاكم هائمين على وجوهكم في صحارى الاردن ولا قصدك صرت تعرف الكورد غير موالين الكم نظام و معارضة؟ لو فيك ذرة ناموس ما كنت سميت حالك باسم واحد مسكوه مسك الجرذان بالمجارير .. بس شكلك مو فارقة معك لأن الوسخ ان ما دلك عليه اصله بيدلك عليه فعله..

  4. إن كان الذي ورد في التقرير صحيحاً فهو ليس منطقياً! حزب الاتحاد الديمقراطي يقول أنه مع سوريا الموحدة فلذلك لا يجب عليه منع أية سيارة سورية من دخول عفرين و كذلك عدم الطلب من سكان من خارج عفرين أية ضرائب الآن! يلتمس له العذر إن كان يريد لوحات لسيارات أهل عفرين فقط أن تحمل لوحات عفرين و فرض ضرائب أما غير ذلك فلا! فإن فرض أحد ضرائب على سيارات عفرين فيحق له فرض ضرائب على سياراة تلك المنطقة على سبيل المعاملىة بالمثل حتى تستقر الأمور

    1. باختصار شديد … طززززط بشواربك و شوارب معلمك بيشو ابو رقبة ابن حافر الجحش يلي ما ضل شبيح من امثالك ما طزطزوا عليهون و بعتوهون عالجبهات ليفطسوا كرمال حذاء القائيييد الخالييد آيليييي ..

  5. الهدف هو جر تركيا الى الداخل السوري و من ثم نقل المعركه الى الداخل التركي. مثلما جرو صدام الى الكويت. مع الأسف بي يي دي يستخدم أكراد سوريا كطعم و يستهين بارواحهم و هم لا حول و لا قوه.

    1. القرباط سيد عمران هنن جماعتك التركمان يلي بنتلهم تركيا مخيمات على الحدود بعد كل التضحيات و الخيانات و النذالات يلي قدموها لتركيا ضد سوريا و عاملين حالهم سوريين و هنن احذية لتركيا و الدليل المخيمات يلي انبنت كرمال شواربهم ..

    2. الدنماركي، يا رجل شو نيتك عاطلة بشرف السيد الرئيس ما قصدتك!!
      عكل حال الأكراد اخواتي و اهلي بس مش جرب العلوي الشوعي صبي حافظ النافق،
      لا تزعل صديقي ما عندي مشكلة معك، واضح انك إنسان مش سيّء.

    3. معلم عمران . لما الموضوع بيتعلق بالايراني او الروسي و بيكون عميهدد و يتوعد الثوار و الفصائل و بيكونوا عميهددوا حتى تركيا ذاتها بالثبور و عظائم الامور يا راجول بيختفي صوتكون وما بيعود بينسمع حسكون .. اتمنيت لما كوريا الشمالية هددت بمحو ما تسمى تركيا عن خريطة العالم اتمنيت رجال ابن مرة فيكون يكتب تعليق و لو من باب رفع العتب .. الكل عرف حجمه و صاروا حريم !! و لما الموضوع بيتعلق بالكورد كلكم بتصيروا زلم و شوارب و بدكون تعملوا و تتركوا !! اسمع عمو مو شغلتك مين من الكورد مع حزب العمال و مين ضده ولا تنصب نفسك و تعمل وصي و تحكي باسم الكورد نهائيا .. خليك بمشاكلك الشخصية وما دخلك بحدى و يكون بعملك انا مع كل واحد ضد تركيا المحتلة قولا وفعلا …

  6. وين شباب الحرية الي كسرت وحرقت ودمرت اكيد مو فاضين عندن شغل كتيييير قطع الطرق والخطف ونهب اموال الشعب والتنقل من كتيبة بتدفع اقل لكتبة بتدفع اكتر من ايد التركي لايد الاسرائيلي لايد السعود والقطري وووو جابو داعش ما ضبط معاهن منعون من السرسره والحرام حاربون جابو النصره شافون ملتزمين انفصلو عنن واكبر مشكلة بكل الموضوع تسميات فصائلن وكتايبن واللويتن جند محمد فيلق الرحمن كتيبة الفاروق كتيبة الحرمين وما تركو لا نبي ولا صحابي الا تكنو فيه ولك بكفي عيب عليكن ارجعو اصحو البلد راحت شقف ونتف تركي اخد وهي الكراد بهالحركه ع بيجسو نبض للانفصال وبكره الدروز وغيرن هي ثوره ولك هي دمار وتشريد وقتل ومستقبلكن قعر جهنم خالدين فيها اصحو يا حوش يا انذال سورية صارة مكب لنفايات طيران الغرب والعرب ولك انعمت عيونكن ما عاد تشوفو الدمار الي صار بالمدن والتشرد وقتل الاطفال والنساء ولسى ريكدين ورا مين بيدفع اكتر ولك حرام وعيب وفوقها بتدعو الاسلام

  7. على مايبدو نسو بسرعه اشلون تحاصرة عفرين لما قطعو عليها الطرقات وصارت بحصرت كيلو السكر ،او اخده ضو اخضر من احرار الشام مقابل الدولار