تسريبات لسفير الإمارات في واشنطن : ” لا نريد لتركيا أن تعد حتى قائمة عشاء ” !

كشفت تسريبات البريد الإلكتروني للسفير الإماراتي في العاصمة الأمريكية واشنطن يوسف العتيبة المزيد من الخفايا عن سياسة بلاده تجاه دول المنطقة لا سيما تركيا وقطر.

يقول العتيبة بحسب التسريبات في إحدى المراسلات مع صحافي أمريكي بصحيفة نيويورك تايمز في نيسان الماضي: “لا نريد لتركيا كما قطر أن تكون قادرة على تشكيل قائمة طعام فضلا عن القدرة على إدارة الملفات في الإقليم”.

وكانت تسريبات سابقة للسفير الإماراتي كشفت عن علاقات مشبوهة بمؤسسات داعمة لإسرائيل، وحوارات تحمل مؤشرات معادية لدول الجوار الخليجي، وعلامات استفهام حول موقف ودور الإمارات في المحاولة الانقلابية في تركيا.

وكشفت إحدى المراسلات، إرسال المستشار الأعلى لمؤسسة الدفاع عن الديمقراطية جون هانا، وهو نائب مستشار الأمن القومي السابق لنائب الرئيس ديك تشيني، إلى العتيبة مقالة تتهم الإمارات والمؤسسة بالتورط في المحاولة الانقلابية في تركيا، فكان رد العتيبة على الرسالة بالقول: “يشرفنا أن نكون معكم”.

يشار إلى أن جون هانا قد نشر في وقت سابق مقالة له في مجلة الفورن بوليسي، بعنوان “كيف تحل مشكلة مثل أردوغان؟” اقترح فيها أن يقوم انقلاب عسكري في تركيا بالإطاحة به.

ومن بين الرسائل المسربة جدول أعمال مفصل لاجتماع بين مسؤولين من الحكومة الإماراتية على رأسهم الشيخ محمد بن زايد، وبين مديري مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات، تتضمن بحث قضايا من بينها: بحث التطورات على الساحة التركية وتبعات النظام الرئاسي في تركيا، بقيادة أردوغان، إضافة إلى تمحور اللقاء حول قطر، التي اتهمت في الوثيقة بتمويل الإرهاب، ودعم الإسلاميين المتطرفين، وزعزعة استقرار المنطقة، وبحث سبل إيجاد سياسة إماراتية أمريكية “لتصويب سلوك قطر” على حد تعبير الوثيقة. (SABAH)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. شو هالتسريبات الأسطورية ؟! الزنمة بيحكي صح .. تركيا وقطر خربو بيت سوريا وخربو بيت العرب .. وحاولو يسقطو الحكم في الامارات باستخدام عصابات الاخوان الشياطين .. الامارات من حقها تحافظ على بلدها والبلدان العربية من التفتيت والتخريب .

    1. هاي هي بضاعتكم .. كل من يعترض على سياساتكم وعمالتكم بتتهموه بالعمالة .. شو ها الحرية يا اللي جبتوها للشعوب .. داعش والنصرة والقاعدة وحزب الله والحشد الشعبي والحوثيين !! هاد هو كوكتيل الحرية للاخوان الشياطين !!

  2. الله معك يا سيد يوسف العتيبة .. واصل الدعس على دول الاخوان الفاسقون .. يشتمو الأميركان ويحمو حالهم بالقواعد الاميركية في تركيا وقطر !! يتهمو الامارات بالعلمانية ، أما العمالة لاميركا وبريطانيا فهاد هو الاسلام في نظر الاخوان الفاسقون !!

  3. ليس ذلك بغريب عن دويلة الابراج (الفرع العربي لاسرائيل) التي تبطن تماما عكس ماتظهر. والدليل هو سلوكها في اليمن وسوريا. وانظروا الى جراء عائلة الاسد كيف يعيشون بنعيم فيها، في الوقت الذي يتم فيه طرد من يفتح فمه لنصرة الشعوب المظلومة.
    الله غالب…

    1. حاج تقرفونا بحكاية أسرائيل .. الكل يعلم أن قطر الاخونجية أكبر دولة عميلة لإسرائيل .. مضى زمن المزايدة على أسرائيل .. أنتو مكشوفين تمامآ .

  4. سيكون الحشد و الحوثيين و الجرب الشيعي النتن في شوارعهم قريباً و سيصبحون كلاب شاردة سيخذلهم الله مثلما خانوا دماء الاف السوريون، الطيران الامريكي يدمر مآت المدن السنية فما الغريب اذا ساعد الامريكان و الروس على احتلالهم للخليج الم يكونوا عوناً للشيعة في العراق و العلويين في سوريا، حتى اليهود صاروا يغاروا من اهل اللط و اللطم.

    1. الطيران الاميركي يجي من عندك ( قاعدة العديد في قطر ) .. قصف المسلمين في العراق والشام وأفغانستان والصومال مصدره دولة الاخوان المسلمين في قطر !! الاخوان يتحملون أمام الله سفك دماء المسلمين في هاي الدول .