رياض حجاب : إسقاط النظام ضرورة لا خيار .. و لسنا مخولين بالتنازل

اجتمع رياض حجاب المنسّق العام للهيئة العليا للمفاوضات، يوم السبت الماضي (5/8)، عبر الانترنت، مع رؤساء المجالس المحلية وأعضاء مجلس محافظة درعا ورئيس محافظة القنيطرة وقيادات شعبية وعدداً من قادة الرأي العام.

وأكد المجتمعون، بحسب ما ذكر عبر الموقع الرسمي لحجاب، على التزام الجميع بثوابت الثورة وإسقاط نظام الأسد ورموزه ومرتكزاته، وضرورة العمل على وحدة الأراضي السورية والدولة وشمول الهدنة لكافة الأراضي السورية ورفض كل مشاريع التقسيم.

وأوضح قياديو محافظة درعا أنّ ملف المعتقلين هو أمرٌ فوق التفاوض ولا يخضع له بل هو سابقٌ لأي عملية تفاوضية ويبرهن على جدية الطرف المقابل في الوصول لحل سياسي.

كما أكدوا على أهمية التواصل والتنسيق المستمر بين الجناح الخارجي والداخلي للثورة بدلاً من الوقوع بفخ الاستنزاف الذاتي الذي من شأنه أن يعرقل أداء الثورة السياسي.

من جهته، شدد حجاب أن على العالم أن يدرك أنّ ما يجري في سورية ليس صراعاً على سلطة بل ثورة شعب بوجه الاستبداد، مضيفاً أن “ما حدث في سورية هو نتاج الفشل السياسي للنظام الحالي في إدارة البلاد”.

وتابع: “لو كنّا نمثّل معارضة لربما تنازلنا عن أشياء وأشياء مقابل حصولنا على مصالح بذاتها”، مؤكداً أننا “نمثّل مطالب شعب ولسنا مخولين بالتنازل عنها، لأنّ شرعية وجودنا ترتبط بمدى أدائنا للأمانة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. مطالب الشعب الآن ان يعيشو مع عائلاتهم بسلام وأمان .. بعيدا عن يباسة رأس النظام والمعارضة وأختلافاتهم التي تقتل الشعب

  2. والله من يتنازل الان ويطلب من المعارضة ان تلين راسها مقابل طلبات النظام فسيكونون خونة لشعبهم لان بعد كل هذا الدمار محال ان ننسى ما حصل في سوريا وعليه لا يحق لاحد لم يفقد اهله او بيته او احد افراد اسرته ان يتكلم عن الصلح او التنازل

  3. موقف الهيئة العليا للتفاوض حتى الآن منطقي ويلبي رغبات ملايين السوريين الرافضين لحكم مجرم الحرب بشار الأسد. وأي تفريط أو تنازل عن مطلب إسقاط السفاح وإحالته للمحاكم السورية جراء ماارتكبه بحق هذا الشعب المكلوم هو خيانة للوطن وللشعب. وثقتنا بالهيئة حتى الآن عالية، ونتمنى أن تظل كذلك . إن الشعب الذي قدم ملايين الشهداء والجرحى والمعتقلين لايمكن أن يتنازل عن حقوقه ولو وقف العالم بأجمعه مع المجرم. وأنت يادكتور رياض حجاب أدرى بجرائم وسرقات آل الأسد لأنك كنت في أكبر منصب تنفيذي قبل انشقاقك المشرِّف عن حكم آل الأسد. نبارك جهودكم ومواقفكم ونطالبكم بالثبات على موقفكم حتى تحقق الحرية والكرامة لسوريا .

  4. راجع أسيادك و مموليك ….هربت بفلوس النظام أكثر من عشرين سنة و أنت تحت جناحة الأن تتكلم عن الاجرام ..أنتم من صنعتم هذا النظام و الان تتكلمون انه مجرم بايديكم قتلتم الشعب السوري بايديكم سرقتم خيراتة و دمائة …راجع اسيادك لانهم غيرو توجهاتهم و انت و امثالك لمزابل القمامة لانه لن يذكر لكم سوى الخيانة و السرقة .