الطائرات ما زالت تقتل الأطفال يا فراس .. بعد سنوات من الغياب ” النجم الخطيب ” يعود إلى دمشق و يجلس أسفل صورة بشار الأسد ( فيديو )

وصل مساء الثلاثاء، إلى العاصمة دمشق، اللاعب “فراس الخطيب”، في خطوة مفاجئة، استكملت عودته إلى “حضن الوطن”، بعد غياب لسنوات أنهاه بارتداء قميص “المنتخب” مجدداً.

ونشرت صفحة في موقع فيسبوك، اسمها “لطفي برس”، مقطعاً مصوراً يظهر لحظة وصول الخطيب، واستقباله من قبل مدير “المنتخب”، فادي دباس، وإجلاسه أسفل صورة بشار الأسد.

وكان فراس الخطيب من أوائل الرياضيين الذين أعلنوا مساندتهم للثورة السورية، كما أنه أكد في تموز من العام 2012 أنه لن يلعب للمنتخب السوري في ظل استمرار قصف النظام للسوريين.

ومنذ ذلك التصريح، لم يخرج الخطيب، الذي كان جهاد قصاب، زميله في فريق الكرامة، واحداً من أحدث ضحايا التعذيب في سجون بشار الأسد، بأي تصريح علني داعم للثورة أو مندد بالنظام، قبل أن يعود قبل بضعة أشهر ويعلن قبوله “تمثيل المنتخب”، فهو “شرف” لكل لاعب، على حد تعبيره، بالتزامن مع حديث الإعلام الموالي عن قيام السلطات الرياضية العسكرية بـ “تسوية وضعه”.

وكان الخطيب، صرح في أيار الماضي لشبكة ESPN الأمريكية، قبيل عودته للمنتخب، قائلاً: “أنا خائف. نعم أنا خائف. ففي سوريا اليوم لو تكلمت فإنَّ شخصاً ما سوف يقتلك، بسبب كلامك، بسبب أفكارك. لا بسبب أفعالك”، وأضاف: “كل يوم أفكر في هذا القرار (قرار العودة) ربما لساعةٍ أو ساعتين قبل النوم”.

وعرض الخطيب للشبكة مئات الرسائل التي يستقبلها على صفحته في فيسبوك، حتى بعض أقرب أصدقائه مستعدون للانقلاب عليه، بسبب قرار عودته للعب في “المنتخب”، فقد قال أحد اللاعبين الذين تربوا معه، وهو اللاعب نهاد سعد الدين، إن الخطيب لو عاد إلى سوريا فسوف “يرمى في سلة قاذورات التاريخ مع كل من دعم المجرم بشار الأسد”.

وقال الخطيب: “هناك الكثير من القتلة في سوريا الآن، لا مجرد واحد أو اثنين. وأنا أكرههم جميعاً”، وأضاف حينها تعليقاً على تبعات قراره: “أياً كان ما سيحدث، فسوف يحبني 12 مليوناً، بينما سيريد الـ12 مليوناً الآخرين قتلي”.

وشأنها شأن أي مؤسسة يفترض أنها “مؤسسة دولة”، حول نظام بشار الأسد ووالده الرياضة في سوريا (الاتحاد الرياضي العام)، لمافيات منظمة يديرها عدد من ضباط الجيش، عملوا على تدميرها وجعلها مرتعاً للفساد والاسترزاق والمحسوبيات و”تطفيش” الكفاءات.

ورئيس الاتحاد الرياضي العام هو “موفق جمعة”، اللواء في الجيش، الذي لا يعرف عن الرياضة -ككل المسؤولين عنها في سوريا- أكثر من الجملة التي قالها كبيرهم الذي علمهم السحر، حافظ الأسد، “إني أرى في الرياضة حياة”، والتي طبعت على جدران كافة المرافق الرياضية في سوريا، بدءاً من زنزانة الرياضة في المدارس، وصولاً إلى الملاعب الكبرى، وكأن “راعي الرياضة والرياضيين” قدم من خلالها خلطة سحرية للفوز والتفوق.

وحول النظام ملاعب كرة القدم في سوريا إلى معتقلات ومستودعات لوضع الدبابات والمدافع، كما عمل على استغلال كل الأحداث الرياضية والمنتخبات التي يفترض بها أن تمثل البلد وتكون بعيدة عن السياسة، في الترويج لبشار وجيشه والمؤامرة المزعومة التي يتعرض لها.

ورغم كل هذا الاستغلال والمتاجرة والإجرام بحق الرياضة والرياضيين، وإهداء المسؤولين لأي انتصار مهما صغر لـ “سيادة الرئيس والجيش”، وتوجيه الجماهير للهتاف لهما، في الدوريات المحلية، ما زال القليل من المتابعين المعارضين يحتفظون بشعرة معاوية مع “المنتخب” على اعتبار أن هناك لاعبين “معارضين” مجبرين على المشاركة فيه لأسباب مختلفة، كما أن إنجازاته ستحسب لسوريا وليس للنظام، على حد تعبيرهم.

الجدير بالذكر أنه على بعد القليل من الكيلومترات عن المكان الذي حطت فيه طائرة فراس الخطيب، كانت طائرات ومدافع بشار الأسد تقصف أطفال عين ترما وتدمر داراً للأيتام في جوبر، المدافع والطائرات ذاتها التي قرر الخطيب عدم تمثيل المنتخب بسببها، قبل سنوات.

مواضيع متعلقة

” لن ألعب طالما أن هناك مدفعاً يقصف السوريين ” .. فراس الخطيب ينقض العهد و ينضم إلى ” المنتخب السوري ” ( فيديو )

منتخب الأسد يصل بالتشبيح إلى سنغافورة .. فجر ابراهيم مرتدياً قميصاً طبعت عليه صورة بشار : هو رئيسنا و أفضل رجل في العالم و يقاتل كل الإرهابيين ! ( صور + فيديو )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫42 تعليقات

  1. الحمدلله ع السسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسلامة فراس الخطيب يارب تحفظ سسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسوريا

    1. بعد شهرين من بدايه الثورة قلتلو خلصت
      لسا اللي جاي اعظم والعبرة بالخواتيم

  2. عالم مكولكة كمان شوي أكبر المعارضي رح يبوسوا ويلحسوا الصرامي ..افشلتم الثورة عليكم وعلى هيك ثورة

  3. فلتنته الامور كما تنتهي .. ولكن بالنسبة للحماصنة يل جوا قبل يلي برا .. عار التصق بآل الخطيب جميعهم (أهله وأقربائه) للأبد .

  4. بالاخير مايصح الا الصحيح….الحمدلله عسلامه فراس

    1. على الأقل اذا معتبر حالك “وطني” بتقول وفي لسوريا , أما انك تكون وفي للأسد فهاد بدل على انحطاط مستوى الكرامة تبعك و بدل على وقاحة شخصيتك , بكرا بس ينقلع الأسد تبقى قعود على قبروا و عوي , يا وفي

  5. تفو عليك يافراس الخطيب، عالعموم تذكر إنو الشرف متل الكاسة بس ينكسر ماعاد يرجع

  6. تَرَكُوه بحاله يعني بدكم ياه ينحرم من بلده كل عمره منشان مواقف لايتقدم ولابتاخر اذا المعارضين الكبار ودوّل بحالها ماطلع معها شي لاحقين هالمسكين بالاول والآخر مجرد لاعب كرة

  7. بالفعل الأسد و نظامه الفاشي يثبت بجدارة أنه من أحقر الأنظمة المستبدة في التاريخ .
    هذا الرجل اخذ موقف ضد القتل و الاجرام الذي تقوم عصابات بشار الكلب و هذا منطقي أما حالياً و لأسباب وضغوطات كثيرة خاصة به قام بالعودة الى بؤرة الإجرام و اللا انسانية و سيرى الذل بعينه و يسكت على أي اهانة له او لعائلته لأن جماعة المخابرات الحيوانية السورية ستقوم بقتله او اهانته و ستكون عائلته رهينة يستغلوه بها لكي ينبح كما يريدون .
    و مشان الحمير ( جماعة خلصت ) يا حمير ……. فراس الخطيب ما كان شايل سلاح مشان يسوي وضعو و تقولو خلصت .
    معلمكن بشار الحيوان قبل خمس سنين قال خلصت خلصت خلصت . و بالفعل خلصت كرامتكون و خلص شرفكن على أيدي روسيا و ايران .

  8. بني الطغيان على خمس
    تقديم الذيل على الرأس
    تخدير الحاضر بالأمس
    توزيع الخوف مع اليأس
    تقديس الشرطة والعس
    وبقاء الجحش على الكرسي …
    الثورة مستمرة طالما ان الاستبداد و الطغيان موجود

  9. هل سيسمحوا لفراس الخطيب بأن يترحم على صديقه جهاد قصاب او يزور قبره

  10. والله معك حق رجعت الحمدالله على السلامة والي عم يصير ببلدنا هو إرهاب خارجي وقائدنا عم يدافع عنا بالآخير رح نرجع لبلدنا احسن من كل البلدان

  11. بفراس او بعشرين مثل فراس او عمر السومة هاد المنتخب بعمرو ما رح يطلع منو شي. المشكله مو باللعيبه المشكله بوطن ناخرو السوس. جابوك يا فرأس مشان يذلوك و يذلوا غيرك فيك. الله يعينك و يسامحك ويكون مع السوريين.

  12. الحمدلله عسلامتك وعاشت سورية الاسد وطن كل السوريين بكل اطيافهم…حبو بعضكم يا سوريين

  13. مافيني عيش هيك ذل …. طبعا الذل ليس العودة للوطن ولكن ان تفعل عكس ماتقول… والرجل يربط من كلامه

  14. ما عيب الواحد ينضحك عليه من قبل بعض الناس اللي كان يعتبرهم موثوقين بس العيب والمهزلة والفضيحة إنو يعرف إنو مضحوك عليه ويستمر معهم بكل ثقة وهذا ما حدث مع أغلب الناس اللي انضحك عليهم وانباعو وانشرو بتراب المصاري وأنا متأكد إنو البعض منهم بيحب يرجع بس خايف من المجتمع اللي حولو والكتير منهم خايف ينقطع عنو باب الرزق ( يعني بيحب يضل من المرتزقة ) لذلك بدعي الجميع يرجعو يحكمو عقلهم حتى نرجع نعمر البلد سوا وحاج نضحك الناس علينا لأنو بالنهاية ما بيحك جلدك إلا ضفرك وما حدا رح ينفعك إلا ابن بلدك سواء عجبك هالحكي ولا ما عجبك وقدرنا نعيش مع بعض أما بالنسبة للناس إلى أوهموكم ووعدوكم بإسقاط النظام وإنهم رح يضلوا متل السيف بضهركم هم أول ناس رح يخونوكم ويطعنوكم بالضهر ويحطو إيدهم بإيد النظام بس تتغير الظروف الدولية وأكبر مثال أردوغان اللي قوى علاقاتو مع روسيا وإيران وإسرائيل بعد كل المسرحيات السابقة وقريبا رح يزور دمشق …. على كل حال مبروك لفراس ومبروك للمنتخب فراس وبتمنى من الجميع يرجع لعقلو ولبلدو لأنو سوريا بحاجة لكل واحد فينا

  15. يا جماعة احتمال النظام خطف احد اهله او اقاربه وصار موضوع استغلال ورجع غصب عنو … الله اعلم احتمال في ان بالموضوع ..

  16. الله محي اصلك يافراس
    ليش عماملين منها قصة
    لك واحد حكى وعارض وتمنع وووو واخر شي بنص الشام
    لك هيدا انتصار للثورة
    تخيلوا لو حكي فراس كان قبل 2011 والله كان ماعاد ذكر اسم سورية علسانه واكبر دليك الفارس عدنان قصار
    21 سنة لانه فاز
    هاد انتصار للثورة شاء من شاء وابى من ابى
    وخلي الظالم وحاشيته يعرفوا ان الثورة الحقيقية بتبدا ايمت ماكان وبكل مكان وزمان فيه ظلم

  17. بعض السوريين و ربما بسبب الحكم العلوي البعثي تحولوا لحصان وحشي يعني مخطط اسود و ابيض، في آلاف الألوان غير هذين و العبرة في القلوب، الى أين كان على فرأس الذهاب الى الجربا ولا صالح ولا بيت علوش كله اخ…. من بعضه. و اللي مفكر انه شوية بوس شوارب و كل واحد يروح عبيته و القرود راح يرجعوا يأركلوا جنب المجمعات الأمنية فهو غلطان.
    سوريا راح تتغير غصب عن الكلب الإيراني و الروسي و جميع أذنابهم من الخنازير و السفلة و اخوات هيفا و ميريام، مين يفكر انه ارواح مآت السوريين راحت بلاش فهو غلطان وراء كل بيت و حجر و شجر سوف ينتظر الموت جرابيع النظام، الطريق اللذي مشى عليه السوريون لا عودة فيه، و فرأس مجرد واحد من ٢١ مليون لا أقول ٢٣ لانه هناك مليونين من الخنازير و القرود و الجرذان لم يكونوا يوماً سوريين بل عملاء و عاهرات للفرنسي و الإيراني و الروسي.
    لتصرف بسيط تيقن انك لم تكن عادلاً فيه تحس ان ضميرك يؤنبك و تحصل معك أشياء و كانها عقاب، كيف يريدون ان يسامحهم الله على قتل و تهجير ملايين السوريين؟ معاذ الله، انتظروا و نحن منتظرون.

    1. ابوس روحك . لا يمكنك إقناع الذباب ان الزهور أفضل من الوسخ و القذارة

  18. نقول الى من يقولوا ان الثورة انتهت وفشلت ونقول لهم ان امثال الخطيب لا يمثلون شيئ بالنسبة للثورة فهو لم يكن يدافع عن احد وانما هو قرار معنوي وكان خارج القطر والان عاد ولكن تذكروا ان نهايته محتومة لدى النظام سيتركونه قليلا لبعض المباريات ومن ثم سيلفقون له اي حادث ولكن اذا انتهت بالنسبة للبعض سوف تبدأ من البعض الاخر لكل من فقد احد افراد اسرته او بيته او احد اعضائه ومن يذكر مذابح البوسنة والهرسك وما فعل الطاغية فيها ولكن بعد سنوات من انتهاء الحرب لم يتركوه احضروه للمحكمة الدولية واذلوه واهانوه وهذا مصير طاغية الشام

  19. هي سفالة وانحطاط بحق حمص اولا وكل سوري.
    الذي دمرها الوسخ اللص المجرم بشار فوق اهلها.
    رجوعه وخصوصا ليس مضطر هو سفالة.
    ومبروك عليك ذيل الكلب الحيوان ابن الخسيسة انيسة.

  20. يا حيف يا فراس مبروك عليك منتخب المجرم بشار كلب روسية وإيران …
    قال خلصت والثورة فشلت طيب ليش روسيا بعظمتها عم تساوي هدن الثورة الي بتجبر دول مثل روسيا وإيران على طلب هدنة هذه بطولة ليس لها بديل سنتان على تدخل روسيا وقبلها إيران وحزب الشيطان ووووو

  21. هل تعتقدون ان كل من حول فرأس، علوية؟
    ٩٠٪‏ منهم من نوعية المواطن الكلب (السنة حصراً) أتوصل لقناعة مطلقة ان بشار الأسد لم يكن الا قرد يحكم الكثير من الكلاب و الغنم و الخنازير.
    من سحب فرأس و أجلسه متعمداً (و المقطع واضح) تحت صورة ذيل الكلب ليس ضابط علوياً بل من فصط حلب و الشام و درعا، المشكلة في المواطن الكلب اللي جاهز لأي شيء من اجل مصلحته حصراً!
    هناك خلل مزمن في اخلاق السوريون و إلا لما حكمنا الديوثين و العرصات ل ٦٠ سنة، و بعد كل هذا الخراب و الدمار لم يتغير شيء في مزايا المواطن الكلب نفس اعوجاج الذيل منذ اكثر من ٤٠ سنة.
    لا تعتبوا على فرأس، اضعف الإيمان هو قالها منذ زمن انه مع سوريا و ليس معهم.

  22. الثورة مستمرة رغم قوة وشراسة الأعداء هو شعب ليس له إلا الله وهم دول كبيرة ولاكن الثورة تجبر الدب الروسي والخنزير الإيران على طلب الهدن وكل يوم تريق دم روسي أو إيراني تحت أقدام المجاهدين

  23. عاشت الجمهورية العربية السسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسورية

  24. شكراً لك يا فراس أهكذا تكافئ شهداء حمص الأبية الذين رووا تراب سورية بدمائهم الطاهرة أهكذا تكافئ مدن سورية التي انتفضت كرمى عيون جوهرة سورية حمص …. واأسفاه …
    وَمَا كَانَ صَلَاتُهُمْ عِندَ الْبَيْتِ إِلَّا مُكَاءً وَتَصْدِيَةً ۚ فَذُوقُوا الْعَذَابَ بِمَا كُنتُمْ تَكْفُرُونَ (35) إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَن سَبِيلِ اللَّهِ ۚ فَسَيُنفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ ۗ وَالَّذِينَ كَفَرُوا إِلَىٰ جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ (36) لِيَمِيزَ اللَّهُ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ وَيَجْعَلَ الْخَبِيثَ بَعْضَهُ عَلَىٰ بَعْضٍ فَيَرْكُمَهُ جَمِيعًا فَيَجْعَلَهُ فِي جَهَنَّمَ ۚ أُولَٰئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ (37)