وزير تركي : تقييد الحركة عبر معبر باب الهوى الحدودي لأنه ” أصبح تحت الاحتلال “

نقلت وسائل إعلام تركية عن وزير التجارة والجمارك التركي “بولنت توفنكجي” تصريحاً يفيد بتقييد الحركة عبر معبر جيلوغوزوه (باب الهوى)، بسبب سيطرة جبهة النصرة عليه.

وقالت صحيفة يني شفق التركية، بحسب ما ترجم عكس السير، إنه “تم تقييد حركة المرور عبر المعبر”.

وقال الوزير الذي زار منطقة المعبر في الريحانية، اليوم الخميس: “معبر باب الهوى أصبح تحت الاحتلال”.

وأضافت الصحيفة أن مزيداً من التفاصيل سيتم نشرها لاحقاً.

وكانت جبهة النصرة (هيئة تحرير الشام) بسطت سيطرتها على معظم أرجاء محافظة إدلب، وأخرجت حركة أحرار الشام من المعبر، وفق اتفاق يفضي بوضع “إدارة مدنية” له.

متابعات

وزير التجارة والجمارك التركي بولنت توفنكجي: “سنحد من حركة السلع غير الإنسانية عبر معبر باب الهوى على الحدود مع سوريا لأن الجانب السوري يخضع لسيطرة تنظيم إرهابي (جبهة النصرة)” (رويترز)

وزير التجارة والجمارك التركي بولنت توفنكجي: “ستكون هناك رقابة شديدة وسيتباطأ مرور كل المنتجات باستثناء المساعدات الإنسانية والأغذية إلى أن تنتهي سيطرة الجماعة أو تضعف على الأقل” (رويترز)

وزير التجارة والجمارك التركي بولنت توفنكجي: “ليست لدينا واردات من سوريا نحن نصدر وحسب، وبالتالي ليست لدينا أي مشاكل في هذا الصدد .. من الممكن أن تحل المسألة في الأسبوعين القادمين” (رويترز)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. جبهة النصرة هي لعبة قذرة جديدة من العالم لتدمير ما تبقى من سوريا الثورة يجب على أهالي ادلب الوقوف في وجه جبهة النصرة ( القاعدة ) لأنهم خراب للديار و للعقول و للدين هؤلاء مرتزقة لا يعرفون شئ عن الدين أو عن الحياة مجرد بشر مغسولة دماغهم لتسيريهم كدمى في الاتجاه المطلوب منهم بدون أدنى تفكير منهم يؤمرون فقط و ينفذون لا يعنيهم معاناة البشر دمار البلد يعنيهم أنهم يطيعون الأوامر فقط انظروا الى أي مكان حلت القاعدة فيه أين أصبح أثر بعد عين فليذهبوا يجاهدوا في اسرائيل في بورما في ايران ليس في بلادنا اهال ادلب ان لم تقوموا ضد النصرة انتظروا مزيدا من الدمار النظام قصفكم قبل النصرة و قبل وجودهم انا أعلم لكن اليوم الحرب عالمية عليكم لاعادة تأهيل بشار ان لم تتخلصوا منهم سيكون الحصان الرابح

  2. ليش شو الفرق بين احرار الشام والنصرة ؟؟ طول الدقن ؟؟ حاج جردونيات .. العما ..

  3. لم تعد جبهه النصره موجوده اصلا وانما هيئه تحرير الشام ..
    ولكن جبهه النصره لم تحارب الأتراك فما دخل الأتراك بها اصلا ..
    ولماذا انزعاج تركيا من ازاله الحرميه أحرار الشام وإعطاء المعبر الإداره مدنيه ..
    هذا يعني أن الأتراك يريدون الحرميه ويريدون دمار سوريا وبقاء الحرب فيها ..

  4. من سنتين ما كانت جبهة النصرة إرهابية ! يا أردوغان! ذاكرتنا ليست مثقوبة يا أتراك! كل الحركات التي تتبع هواكم غير إرهابية! أما كل من يخالفكم فهو إرهابي! مصالحكم مع روسيا و إيران ليست مختلفة عن مصالح النظام مع إيران و روسيا! لو لا أمثالكم من إيران و روسيا و بياعي العهر الكثر لما كنا الآن نرى رقبة المجرم الطويلة في دمشق! أنا مسلم و الحمدلله و لكن لن أكون عبداً للأتراك و غير الأتراك بل سورياً و مصلحة أي سوري قبل مصلحة أي إنسان خارج حدود سوريا مهما كانت ذقنه طويلة و مهما كان محباً لي لأن بالنهاية الذي سأعيش معه هو السوري و البعيد غريب مهما صار!

  5. قاعدتي الجديدة و الدرس الذي تعلمته من دمار وطني سوريا هو وطني أولاً و شعبي أولاً و حذاء أي سوري قبل العربي خارج الحدود و المسلم خارج الحدود رغم المشتركات الجوهرية و المبادىء الأساسية! أين هو العربي خارج الحدود مني و من المهجرين و الضحايا و اليتامي؟ أين هو المسلم الذي فتح حدوده للهارب من سوريا التي جعلها النظام سجن االمجرم بشار ؟ أين اللبناني و الأردني و العراقي و التركي العربي و الجار و المسلم من مأساتنا سوى معاملتنا كسلعة تجارية حسب مصالحه الدنيئة و التي لا علاقة للاسلام و العروبة بها! السوري العربي و الكردي و التركماني و الأشوري و السرياني و الكلداني و الجركسي و المسلم و المسيحي و الدرزي و العلوي و السني و الشيعي و الجميع هم أهلي إلا الفتلة و المجرمين الذين يقتلون الأبرياء خدمة للمجرم بشار! نعم هذا هو الدرس الذي تعلمته و أرجو أن أكون محقاً. نحن نريد وطناً لنا جميعاً إلا القتلة الذين يجب أن يكون حسابهم عسيراً و درساً لمن يعتبر