مسؤول عراقي متهم بالفساد يفر إلى إيران

قال مصدر محلي مسؤول بمحافظة البصرة، جنوبي العراق، الجمعة، إن المحافظ “ماجد النصراوي”، المتهم بالفساد، غادر البلاد متوجهًا إلى إيران، بعد ساعات قليلة من استقالته.

وأوضح المصدر، طالبًا عدم ذكر اسمه خوفًا من عواقب التصريح، أن “النصراوي”، غادر العراق عبر معبر “الشلامجة” البري الحدودي مع إيران، بالرغم من إصدار هيئة النزاهة البرلمانية، أمس الخميس، أمرًا بمنعه من السفر، لحين استكمال التحقيق في قضايا الفساد المتهم بها.

ولفت إلى أن محافظ البصرة المستقيل، ونجله “محمد باقر”، يواجهان تهم فساد تتعلق بالعقود التي تبرمها المحافظة مع شركات لتنفيذ مشاريع خدمية.

وتداولت وسائل الإعلام العراقية، اليوم، بيانًا، قالت إنه صادر عن النصراوي، أكّد فيه مغادرته البلاد لعدم ثقته بإنصاف القضاء.

ولفت إلى وجود محاولات للإيقاع به، وأن موظفين ومقاولين تم اعتقالهم وتهديدهم وتعذيبهم، ليشهدوا على تورطه بالفساد، وأنه تلقى تهديدات بعد استقالته، دفعته إلى مغادرة البلاد.

وفي سياق التحقيقات، اعتقلت السلطات الأمنية، قبل أيام، مدير العقود الحكومية بديوان محافظة البصرة، جعفر جميل المالكي، وستة آخرين.

و”النصراوي”، قيادي في المجلس الأعلى الإسلامي، الذي انشق عنه زعيمه “عمار الحكيم” مؤخرًا، وشكل تيارًا جديدًا باسم “تيار الحكمة”، بعد خلافات داخلية.

ويعد العراق من بين أكثر دول العالم فسادًا، بموجب مؤشر منظمة الشفافية الدولية، وهو ما يثير غضب السكان الذين يشكون من سوء الخدمات العامة. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. لعد وينكم أهل الخط الاحمر …وتاج الراس… مو ندري بي هذا أكبر حرامي من قبل ونتظاهر ونحجي وتكتلون بينه… ..حسبيا الله ونعم الوكيل… على كل حرامي. سارق لقمة الشعب… بأسم الدين باكونا الحراميه… .كل معم وكل سيد وأبو محابس لاظم ايده بالمحابس اكبر كوادددد وحرامي وسرسري الله لايوفقكم حراميه كلاب