متحدث باسم ” قوات سوريا الديمقراطية ” : القوات الأمريكية ستبقى لفترة طويلة في شمال سوريا بعد هزيمة ” داعش “

قال تحالف قوات سوريا الديمقراطية (وحدات الحماية الكردية)، إن القوات الأمريكية ستبقى في شمال البلاد لفترة طويلة بعد هزيمة المتشددين متوقعا إقامة علاقات مستمرة بالمنطقة التي يهيمن عليها أكراد.

وقال طلال سلو المتحدث باسم تحالف قوات سوريا الديمقراطية لرويترز إن التحالف يعتقد أن الولايات المتحدة لها “مصلحة استراتيجية” في البقاء.

وقال سلو “مؤكد هم لديهم سياسة استراتيجية لعشرات السنين للأمام. ومن المؤكد أن يكون (هناك) اتفاقات بين الطرفين على المدى البعيد. اتفاقات عسكرية.. اتفاقات اقتصادية.. اتفاقات سياسية ما بين قيادات مناطق الشمال، والإدارة الأمريكية”.

ونشر التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد الدولة الإسلامية قوات في عدة مناطق في شمال سوريا منها قاعدة جوية قرب بلدة كوباني. وساند التحالف قوات سوريا الديمقراطية بضربات جوية وقصف مدفعي وقوات خاصة على الأرض.

وردا على سؤال حول الاستراتيجية طويلة المدى أحال الكولونيل ريان ديلون المتحدث باسم التحالف رويترز إلى وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، وقال إن هناك “الكثير من المعارك التي يتعين خوضها .. حتى بعد هزيمة الدولة الإسلامية في الرقة”.

وأضاف المتحدث أن الدولة الإسلامية ما زال لها معاقل في وادي الفرات في إشارة إلى محافظة دير الزور جنوب شرقي الرقة.

وقال ديلون دون الخوض في تفاصيل “مهمتنا… هزيمة الدولة الإسلامية في مناطق محددة في العراق وسوريا وتهيئة الظروف لعمليات متابعة لتعزيز الاستقرار الإقليمي”.

وفي واشنطن قال إريك باهون وهو متحدث باسم البنتاغون “وزارة الدفاع لا تناقش الأطر الزمنية لعمليات مستقبلية. لكن نحن ما زلنا ملتزمين بتدمير الدولة الإسلامية ومنع عودتها”.

وقال سلو “الأمريكان لهم مصالح استراتيجية (هنا) بعد الانتهاء من داعش”.(AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. سوريا والشعب السوري بأكمله لن ولن ينسى خيانتكم أيها المناجيس ولأنه غاب القط بعض الشيء عن الساحة فقد مددتم رؤوسكم القذرة أيها الفئران واستقويتم بأمريكا المنهارة أصلاً واستأسدتم على الأرض السورية بيد أنها مسألة وقت ليس إلا ونسوّي أوضاعكم بما لا تشتهي سفنكم .

  2. فليتوحد الشعب السوري نظام ومعارضة وليستعد لسحق الخونة الأكراد
    ولله إنها لإسرائيل ثانية وهذه المرة على أرض سوريا كما هي على أرض فلسطين.
    أيها السوريون وحودو البنادق أمامكم حرب ضروس مع النازحين الأكراد الذين هجرهم الأتراك في السبعينيات وفتحت سوريا أبوابها لهم والآن يسددون سكاكين الغدر لها.لايوجد شيء أسمه قومية كردية هم مجموعة عشائر ذات أصول فارسية أقراو التاريخ جيدا.
    لقد أنكشف قناع الغدر والتآمر فهلمو وتوحدو أيها السوريين وأسحقو من يريد إغتصاب وطنكم.

    1. أيها النظام الأسدي الخائن شفناك فوق وشفناك تحت
      هاهي الإمبرياليةقربك في الرقة أيها البعث الكذاب

  3. أقرأ تعليقات البعض و يخامرني شعور بأن الذي يحدث لهؤلاء العنصريين على يد بشار إنما عقاب من الله لحقدهم و عنصريتهم و أنانيتهم و دفاعهم المستميت عن الاجرام بحق الشعب الكردي و لو كان بإمكانهم لمنعوا الهواء عنه! أيها العنصريون الذين تتباكون من ظلم بشار بعد أن ذاقكم أبشعه ألا تدافعوا عن الاجرام بحق الشعب الكردي! و ما ابتعاد حزب ب ي د عنكم إلا لمعرفته بحقيقتكم و أنكم لو استلمتم السلطة لن تكونوا أفضل من بشار! ها هو أردوغانكم الذي تفاءلنا به خيراً لأنه يدعي الدفاع عن الاسلام فما هو إلا صورة طبق الأصل عن إجرام بشار و هو يمارس أبشعه بحق الشعب الكردي. بشار مجرم و شيطان نعرفه فلن نكون معه و لكننا ندافع عن مصالحنا كما تبررون للجميع الدفاع عن مصالهم. و مهما يكن فلا بد من تحرير كردستان