مفتي مصر السابق : ” أبو لهب ” من الممكن أن يدخل الجنة ! ( فيديو )

قال علي جمعة، مفتي #مصر السابق إن “أبو لهب”، عم النبي (صلى الله عليه وسلم)، من الممكن أن يدخل الجنة، رغم توعده من قِبل الله، عز وجل، في قوله تعالى: «تَبَّتْ يَدَآ أَبِي لَهَبٍ وَتَبَّ»، حيث إن الله يرجع في وعيده بالعقاب والعذاب، ولكن لا يرجع في وعده بالجزاء ودخول الجنة.

وأضاف جمعة، خلال لقائه ببرنامج “والله أعلم” عبر فضائية “سي بي سي”: “الله أنزل في أبو لهب قرآنا، في سورة (المسد)، وجاء التوعد على صيغة الخبر، بيقوله أنت رايح في داهية وهتدخل النار، ولكن مش أبو لهب مأمور بالإيمان؟ هو ليس مأمورا من خلال هذه الآيات أن يُؤمن أنه لن يُؤمن، ولكن مأمور أن يُؤمن أنه سيدخل النار حتمًا حتى لو آمن”.

وتابع: “أبو لهب لو قالك أنا آمنت إني في النار، ممكن ربنا يعفو عنه مثلما عفى عن سيدنا إسماعيل، ويجي يوم القيامة يقوله أنت صدقت إن أنا هدخلك النار؟ لو قاله آه وأنا آمنت بكده وبمحمد، هيقوله خلاص عفونا عنك”.

وواصل: “الله كريم يرجع في وعيده بالدخول للنار، ولكن لا يرجع في وعده بالدخول للجنة”.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. المفروض على الأزهر ان يخضع هذا الشيخ للفحص الطبي للتأكد من سلامة قواه العقلية . او فحص الدم لكشف نوعية الحشيش الذي يتعاطاه . فعلا زمن غريب وعجيب يعني اخر شيء كنّا نتوقعه ان تصدر هكذا تصاريح من شيوخ كنّا نعتقد فيهم الصلاح والكمال ، وإذا بهم ينقلبون الى منجمين يعلمون الغيب او يتقولون على الله الاقاويل . لا ادري لمصلحة من يروّجون هذه المعلومات . .. لاحظوا بين كل فترة واُخرى ياتينا بتحليلات لا تخطر الا على بال الحشاشين او المنافقين ؟؟؟؟؟

  2. قال تعالى :
    تبت يدا ابي لهب وتب ما اغنى عنه ماله وما كسب …..صدق الله العظيم
    حسبي الله ونعم الوكيل عليك يا شيخ

  3. يعني ممكن المقبور حافيييييييز وابنه الأهبلوف والسيسي يدخلوا الجنة هم أيضاً على الأقل لم يرد ذكرهم في القرآن الكريم؟؟؟؟؟ يخرب بيوتكم يا مشايخ النفاق دائماً وأبداً ما تجدون فتاوي على الجاهز وتعطون صكوك الغفران لمن تريدون بل حتى العدالة الإلهية والتي هي من اختصاص الله الواحد الأحد تدخلتم فيها ؟؟؟ وفتاوي هذا المفتي لاتفرق كثيراً عن فتاوي الحسون أو عن فتاوي داعش وكل زبون منهم بس حط عمامة على رأسه يعني بالضرورة بأنه أمسك بمفاتيح الجنة والنار بيديه وأصبح يعاقب ويحاسب ويغفر وكأنه في مقام رب العالمين والعياذ بالله .. يخرب بيوتكم واحد واحد لاتتركون الناس يرتاحون لافي دنياهم ولا في آخرتهم فمتى سنتخلص منكم وإلى الأبد؟؟؟