منصة قدري جميل الروسية ترفض ” رحيل بشار الأسد ” و تفشل اجتماع ” توحيد المعارضة ” في الرياض

انتهى اجتماع عقدته فصائل المعارضة السورية في الرياض، الثلاثاء، دون التوصل إلى نتائج، حسب ما أفاد احد المشاركين في الاجتماع، مؤكداً أن مستقبل الرئيس السوري بشار الأسد شكل عقبة في طريق التوصل إلى موقف موحد للمشاركة في مفاوضات السلام. بحسب ما نقلت وكالة فرانس براس.

والاثنين بدأت الهيئة العليا للمفاوضات المعارضة المدعومة من السعودية اجتماعا مع وفود من معسكرين معارضين هما ما يسمى “منصة القاهرة” و”منصة موسكو”، في محاولة للتوصل إلى إجماع حول استراتيجية مشتركة للتفاوض.

وصرح أحمد رمضان من الهيئة العليا للمفاوضات: “رفض ممثلو مجموعة موسكو الإقرار بأي نصٍّ يشير إلى مطلب الشعب السوري برحيل بشار الأسد، وأن لا يكون له أي دور في السلطة الانتقالية”.

وأضاف “هناك قدر مهم من التفاهم تم بين وفد الهيئة العليا ووفد مجموعة القاهرة، وقد أعاق تشدد مندوبي مجموعة موسكو دون الاستمرار في الجهود لضم ممثلين عن المجموعتين إلى وفد المفاوضات”.

ولم يصدر أي تصريح من مجموعة موسكو. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. ذكرني هذا (المعارص) يوم اعلن حافظ الاسد تشكيل الجبهة الوطنية التقدمية لتشارك البعث الحزب الحاكم اسما والدابة التي ركبها الاسد لتحقيق طغيانه وديكتاتوريته وطائفيته فعلا
    فقد تفوق كثير ممن كانوا محسوبين يوما كمعارضين للبعث على البعثيين انفسهم في التذلل والنفاق لحافظ الاسد فتحولوا الى حذاء يلبسه ذلك القاتل ليسير في طريقه القذر الذي نرى نتائجه المدمرة اليوم
    قدري جميل انت اسوأ من اي موالي وتعلن (المعارصة) خدمة للقاتل والحق ليس عليك بل على من يقبل الجلوس معك مهما كانت الضغوط الدولية او المحلية

  2. منصة موسكو شعارها الاسد او نحرق البلد شلون مو معارضة اسألوا ديمستورا

  3. الشيء الغريب يللي ما كنت افهمه ، من أين تنبثق هذه الكائنات البشعة وكيف تكتسب تأييدا وزخما وتجلس في المنصات العالمية وتحاور وتناقش من وكلها بالتحدث باسم كل السوريين … المؤامرة على سوريا كبيرة جدا . لا توجد ثورة في العالم قاطبة تعرضدت للإذلال والخيانة وتسلق المجرمين والخونة عليها مثل الثورة السورية . اولا لان خمسون علما من حكم ال الجحش وقلبهم للمفاهيم والاخلاق وتشويههم للحق والعدالة . وغرس شعارات الكفر والالحاد ومحاربة كل الشرفاء أينما كانوا . وتفضيلهم الخونة والأشرار والفاسدين . هم يريدون جميع المسؤولين من شاكلة الحسون . ليسهل السيطرة عليه لتنفيذ سياستهم .. للمحافظة على صندوق التفاح من الفساد ترمى منه بعض الحبات الفاسدة .. اما الان لتنقية هذا الصندوق يجب اختيار الحبة السليمة ورمي الكل في الزبالة لان كل الحبات فاسدة ..

  4. هؤلاء اذيال ال الفسد اذا رحل يرحلون معه اويحاكمون كمجرمي حرب