البطريرك أفرام الثاني : ” سوريا تعيش مرحلة الانتصار على الإرهاب بفضل تضحيات أبطال الجيش العربي السوري “

زعم البطريرك مار أغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم أن “سوريا تعيش اليوم مرحلة الانتصار بفضل تضحيات أبطال الجيش العربي السوري والتي تملأ قلوبنا بالامل بالنصر النهائي على الإرهاب وعودة الأمن والاستقرار إلى كل ربوع الوطن”.

وقال البطريرك أفرام الثاني خلال حفل استقبال أقيم في مبنى محافظة الحسكة، بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء النظام: “إننا نعيش نهاية مرحلة صعبة تمثلت في عدوان غاشم على بلدنا سورية ولقد حان الوقت لتوحيد الجهود لاعادة الأعمار والنهوض بسورية من جديد” معربا عن أمله في عودة الأمن والاستقرار إلى كل أرجاء سورية”.

ودعا البطريرك أفرام الثاني أبرشية مار جرجس للسريان الأرثوذكس بالحسكة إلى أن تكون في خدمة الإنسان “بغض النظر عن انتمائه” وأن تستمر بتقديم المساعدة ليبقى هذا البلد عزيزا قويا بوحدته الوطنية الراسخة والتي قل نظيرها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. نسيت تقول : والتفاف الشعب حول القيادة الحكيمة والتاريخية للرئيس المناضل بشار الاسد ابن الزعيم الخالد حافظ الاسد . وشي كم اية من الانجيل بتدل على انو المسيح المنتظر هو حافظ الاسد الصغير وووو.. مو مشان شي .. بس مشان الجردونية ..

  2. هذا رجل دين و بالتالي عليه الابنعاد عن الكدب ان يقول المليشيات الاسدية و الافغانية الروسية و الايرانية فهذا الواقع و للاسف الكل يفتري و يكدب

  3. البوطي و حسون والقرضاوي والعرعور ووو البطريارك والمطران وووورجال دين اخرون والى متى .. متى ينتهي الطاغية والطغاة لننعم برجال ومجتمع نظيف خالي من التملق والتسلق.

  4. اكثر من العكاريت مافي سواء كان من نمرة الخسيس الحسون او افرام زفت المشرق والمغرب …..

    1. يا غبطة البطريرك أفرام … أكن لك كل الأحترام والتقدير .ولكن أسألك هل ممكن أن تجيبني كم سوري سرياني بقي في الحسكة الأن عددهم لا يتحاوز المئة من أصل ما يقارب المليون سرياني في الحسكة وضواحيها .اتقي الله سيحاسبك الرب ان شاء الله على تصريحك . الأفضل لك أن تبحث عن رعيتك الذبن هجرو من ديارهم قسرا الى الشتات.
      أنا سوري مسلم غيرو على أخواننا السريان أكثر منك بكثير لأنني عشت معهم السراء والضراء.

  5. 75 دولار ثمن لبسك ولبس الحسون ونفسة اجرة العاهرات في الشام هل هذا من قبيل الصدفة

  6. كلامك عن الجيش السوري متل الملح الانجليزي .. أنا رايح فوت عالتواليت

  7. غبطة البطريرك أفرام ,,, أحترم قداستك وقداسة الكنسية السريانية الأرثوذكسية في العالم وانت على رأسها.ولكن للعلم أتمنى أن تجيبني على سؤالي لماذا لم يبقى الان في الحسكة سوا ما يقارب المئة سرياني من أصل ما يقارب المليون سرياني هجروا قصرا من محافظة الحسكة وضواحيا الى الشتات. أتمنى من غبطة الكريمة ا، تسعى وراء رعيتك في العالم أفضل من تصريحك المهين هذا. أنت بشخصك الكريم مسؤول عن ضياع رعيتك وضياع أرضهم وتاريخهم لأنهم هم أصل الشرق وأصحاب البلاد .أتقي الرب فيهم وأعدهم الى أوطانهم .
    سوري مسلم عاش وتربي بحي السريان في حلب.

  8. الاتخجل أنا خجلت من كلامك هذا على من انتصرتم وبعدين أنت رجل دين شو دخلك اسكت على الاقل ليش تمسيح الجوخ عيب عليك