اقتياد خبير متفجيرات أوروبي ونقل أشخاص ” ذوي أهمية ” من داعش .. المرصد يتحدث عن عمليات مثيرة للجدل للتحالف الدولي في دير الزور

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنه حصل من مصادر موثوقة على تفاصيل حول عملية الإنزال التي أجراها التحالف الدولي في منطقة بقرص بريف دير الزور الشرقي، ليل أمس الأول، 24 آب أغسطس الجاري.

وفي التفاصيل قامت مروحيتان يعتقد أنهما تابعتان للتحالف بإنزال 20 عنصر، يرافقهم عنصر يتحدث اللغة العربية، في منزل عند ضفاف الفرات، بأطراف بلدة بقرص، كان يتخذه تنظيم داعش، كمستودع للأسلحة والذخيرة ويقطنه خبير متفجرات.

وقام عناصر الإنزال بالدخول إلى المنزل، ومن ثم اقتادوا خبير المتفجرات وهو من جنسية أوروبية، بالإضافة لثلاث عناصر من جنسية عربية، يرجح أنهم مصريون، ورجل مدني من بلدة بقرص، وجرى خلال عملية الإنزال، تبادل لإطلاق النار.

وأضاف المرصد أن عنصراً من الجنسية الكازخية، يسكن في منزل مجاور، فتح نيران رشاشه على القوات المنفذة للإنزال ما أدى لمهاجمته بالقنابل، حيث تسبب الرد من قبل عناصر قوة الإنزال، بمصرع عنصر التنظيم الكازاخي وعائلته.

وذكر أن مصادره رجحت أن الذين اقتادهم التحالف ليسوا بأسرى، وإنما كانوا يعملون لصالح التحالف الدولي في المنطقة، وقام الأخير بسحبهم من مواقعهم، فيما أكدت المصادر أن الطائرات استهدفت مستودع المتفجرات بعد انسحاب قوة الإنزال برفقة عناصر التنظيم الأربعة والمدني.

وتحدث المرصد أيضاً، عن عملية إنزال جرت في منطقة البوليل في الريف الشرقي لدير الزور فجر الخميس الرابع والعشرين من آب ، وقال إن طائرة يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي، شوهدت تحلق وتهبط لعلو منخفض جداً، في بادية بلدة البوليل، على بعد نحو 25 كلم من البلدة.

وخلال تجوال مواطنين في المنطقة، شوهدت آثار “شعر محلوق” يعتقد أنه يعود لخمسة أشخاص، حيث أكدت المصادر أن كافة الترجيحات تشير إلى أن هذه الطائرات هبطت لنقل عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية”، أو أشخاص ذوي أهمية لدى القوات التي نفذت عملية الإنزال.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. منذ زمن طويل جدا قلنا ونعود لنقول ان (داعش شركة مساهمة) تملكها اجهزة المخابرات العالمية واهمها طبعا الامريكية والروسية والاسرائيلية والايرانية اضافة لمجمل الانظمة العربية والدول الغربية
    والان وقد شارفت مهمتها على الانتهاء فقد بدأت اجهزة المخابرات سحب عناصرها المهمة وبدأت باخراج الاسرائيليين من الموصل وتبعها تسليم عملاء ايران وحزب الله والنظام انفسهم في عرسال والقلمون ولن تكون النهاية بسحب هؤلاء العملاء الاربعة فلا زال في جراب الحاوي المخابراتي الكثير الكثير
    ستبدي لك الايام ما كنت جاهلا //////////// ويأتيك بالاخبار من لم تزود

  2. الداعشي خبير المتفجرات ويعمل لصالح الامريكان وجرائمهم محسوبة على الاسلام وفاتورة قذاراتهم وقباحتهم على المسلمين.

    1. والله اني احبك في الله اخي kurdi اتمنى ان يكون لي اخ كردي يعرف مايخطط من حوله ..اتمنى ان نكون اصدقاء

    2. اشكرك عزيزي syria هذا هو الواقع والمؤامرة التي حيكت ضد المسلمين واللة يسترعلينا وعلى جميع اخواننا السوريين بغض النظرعن دياناتهم وقومياتهم ويجب علينا السوريين ان نحترم ونحب بعضنا فالمحبة هي الازدهار والاعمار والكراهية هي الخراب والدمار

  3. هؤلاء الحثالة داعش تم نسبها للاسلام العفيف بقصد تشويه صورة هذا الدين العظيم لكن …والله ليبلغن هذا الدين مابلغ الليل والنهار …هي ارادة الله على الارض شاء من داعش وصناعها من شاء وابى من العميان من آبى…للحديث بقية

  4. والله داعش صنع اميركا واوربا وكل افرادها من اوروبا زرعوها ببلادنا ليحتلونا ويدعمو بشار

  5. كان في اخ عراقي عم يناقشني بداعش قلت له بالحرف انتظر نهاية 2017 و لن ترى لهم وجود خلصت

  6. بهذه السينارويوهات السخيفة يتم اللعب على عقول العرب والمسلمين .. اي امريكا واي عناصر لها واي اجلاء ؟ هؤلاء دواعشنا من بلادنا ودييننا ولو انتصروا لكانت الدنيا وكل المسلمين هللوا لهم والآن اصحبوا حثالة وعملاء !!! كفانا نفاقاً واستيقظوا وكونوا اصحاب مسؤلية وكرامة وحق.

  7. الأمريكان يأسرون العناصر المهمة و يخطفونهم و أنتم تبتلعون ما يلقمه لكم النظام و عملاءه و أشقاءه من الطغاة المجرمين, لقد تم قنص و اصابة عدد من جنود الاحتلال الأمريكي في هذه العملية التي كان هدفها أسر مهندسين من العاملين ببرنامج التسليح و لكن هذا لن يوقف البرنامج.

    1. وين يلي قنصتو هون يا داعشي النتن العابكم اصبح حتى الطفل الرضيع ادركها…مسؤول تسليح لماذا يخطف لماذا لم يقتل ??تنظيمك العفن مخترق حتى الثمالة قاتلكم الله.