تركيا : اعتقال أفراد 8 عائلات سورية معظمهم من الأطفال بسبب امتهانهم التسول و نقلهم إلى مخيم للاجئين ( فيديو )

اعتقلت الشرطة التركية عدداً من الأطفال السوريين مع عائلاتهم، ممن امتهنوا التسول بشوارع مدينة أضنة، جنوبي تركيا.

وقالت صحيفة “حرييت” التركية، أمس الجمعة، بحسب ما ترجم عكس السير، إن مديرية الأمن العام بمدينة أضنة، وبالتعاون مع فرقة مكافحة الشغب، اعتقلت 8 عائلات سورية مكونة من 64 فرداً، غالبيتهم من الأطفال الذين امتهنوا التسول، وذلك إثر حملة مداهمات شنتها، شملت أكثر من 10 منازل بالمدينة.

وجاءت المداهمات على ضوء مراقبة الأجهزة الأمنية للأطفال المتسولين، والمنتشرين بشكل كبير في الشوارع والتقاطعات المزدحمة في أضنة.

وخضعت العوائل السورية الثمانية للفحص الطبي، ومن ثم تم ترحيلهم لمديرية الهجرة بأضنة، لاستكمال أوراقهم اللازمة لنقلهم إلى مخيم للاجئين، بمحافظة عثمانية، جنوبي البلاد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. شكر خاص لللمسؤولين في أضنة وأتمنى أن يعمم هذا القرار على جميع الولايات التركية ولننته من المتسولين القادرين على العمل ولكن بحكم مهنتهم من قبل في سوريا فقد حولوا نشاطاتهم (التسول) الى تركيا وبعملهم هذا فقد أساءو الى جميع السوريين . والمخيم أفضل مكان لهم للعيش الكريم .

    1. هذا العمل جيد من قبل السلطات التركية على اﻻمرويكن هذا الامريجب ان يكون في جميع أنحاء الوﻻيات التركيه

  2. شكر خاص للاخوة الاتراك على جهودهم المبذولة اعانكم الله و حفظ بلدكم تركيا

  3. طبعاً اوﻻ نشكر الحكومة التركية على هذا العمل البطولي ﻻن الأطفال ﻻ ذنب لهم يجب معاقبة الآباء وثانيا انا أسكن في وﻻية اسبارتا وهنا الأطفال بالمئات يتسولون وﻻ رقيب عليهم الرجاء من الحكومة مراقبة تسول الأطفال حتى ﻻ يضيع مستقبلهم

  4. عم شوف أطفال بعمر أقل من 7 سنوات و هي فترة الأزمة في سوريا و سؤالي أنه فاضيين كتير لتخلفوا كما أطفال بهل الايام العصيبة هدول بدهم توعية و اخلاق ليفهموا انه الوضع الحالي ما بدوا أطفال تولد في مخيمات و شوارع الله يعيينكم و يفتح مخكم