روسيا تنشئ نظام دفاع جوي موحد لـ ” حماية الأجواء السورية “

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن “الخبراء العسكريين الروس والسوريين” أنشؤوا نظام دفاع جوي موحد ومتكامل على الأراضي السورية.

جاء ذلك على لسان نائب قائد القوات الجوية الفضائية الروسية، سيرغي يشيرياكوف، الذي قال أثناء مشاركته في طاولة مستديرة نظمت في إطار معرض “الجيش-2017″، يوم الجمعة: “في الوقت الحالي، تم إنشاء نظام الدفاع الجوي المتكامل الموحد، حيث جرى دمج المعدات الاستخباراتية الجوية الروسية والسورية في نظام موحد فنيا ومعلوماتيا”.

وبين ميشيرياكوف أن كل المعلومات الخاصة بالوضع في السماء السورية التي توفرها محطات الرادارات السورية تتلقاها مراكز المراقبة التابعة لمجموعة القوات الروسية في سوريا.

وتضم مجموعة قوات الدفاع الجوي الروسية المتمركزة في قاعدة حميميم بريف اللاذقية، كتيبة الهندسة الراديوية وبطارية من منظومة “بانتسير – أس”الروسية للصواريخ، والمدافع المضادة للجو، ومنظومات “أس – 400” الصاروخية.

وأكد ميشيرياكوف أن منظومات الدفاع الجوي الروسية في مطار حميميم تراقب كل الأهداف الجوية ضمن دائرة يبلغ نصف قطرها 400 كيلومتر، وعلى ارتفاع يصل إلى 35 كيلومترا. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. انظمة الدفاع الروسية تافهة جدا . و يوجد طرق بسيطة لتعطيل المنظومة و اخراجها .
    روسيا معداتها بدائية .
    الكثير مغشوشين بروسيا

  2. من مين بدها تحمي الاجواء السوريه !! من الطيران الأمريكي ولا من الطيران الأسرائيلي مثلا حتى نكون واقعييين اذا روسيا بتضرب صاروووخ واحد بأتجاه طياره اسرائيليه بنفس اليوم بطير بوتين وجماعة من قصر الكرملن اما بالنسبه للطيران الامريكي لاأعتقد ان بوتين رح يغامر هيك مغامره لان بيعرف القدره العسكريه للاساطيل الامريكيه