” من حقه أن يخوض غمار انتخابات ديموقراطية ” .. ” حلفاء غربيون ” للمعارضة السورية : بشار الأسد موجود ليبقى !

نشرت صحيفة “تايمز” البريطانية تقريراً لكل من هنا لوسيندا سميث من اسطنبول وريتشار سبينسر مراسل الصحيفة لشؤون الشرق الأوسط، تحدثا فيه عن تغير جذري في موقف بريطانيا وحليفاتها تجاه الحرب السورية بعد تخليهم عن مطلبهم الذي تمسكوا به لفترة طويلة بتخلي بشار الأسد عن السلطة بل وربما قبلوا بانتخابات يسمح له بالمشاركة فيها.

وأشار التقرير إلى أن الحلفاء الغربيين أبلغوا زعماء المعارضة السورية خلال اجتماعهم أخيرا في الرياض أنه ليس أمامهم سوى قبول وجود الأسد في دمشق وبالتالي ليس هناك مجال للتمسك بضرورة تنحيه قبل خوض مفاوضات حول مستقبل سوريا.

وكان بوريس جونسون وزير الخارجية البريطاني قد ألمح لهذا التغيير في لقاء مع برنامج توداي لراديو 4 حيث قال: “دأبنا على القول على ضرورة تنحيه كشرط مسبق ولكن نقول الآن إنه يجب أن يذهب في إطار مرحلة انتقالية ومن حقه أن يخوض غمار انتخابات ديموقراطية”. (BBC)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫21 تعليقات

  1. من بداية الأزمة يلي كان عنده شوي بعد نظر كان عرف انه رح نصل لهون .. او لو كان لا سمح الله سقط النظام كنا لسع رح نصل للأسواء .. لو سقط النظام سوريا كانت رح تتفتت لشوارع ,,ورح يصير عنا أمراء للشوارع ..
    بس للاسف جزء من الشعب ما كان شايف هيك .. انجر ورا التحريض الطائفي أو باحسن الاحوال انجر وراء اوهام
    يلي بده يثور على نظام فاسد ..من المفروض يكون هو غير فاسد
    ونحن شعبنا بكافة فئاته فاسد من شوفير التكسي لحتى الدكتور الجراح
    والسبب هو التربية المنزلية

    1. السبب هو العين الجوعانة و الثقافة المتدنية و الفقر المادي و انعدام التجارب السياسية و التديين المفرط و التعصب الطائفي

  2. الكثير من السوريين صدقوا الدول الغربية بأكاذيبها بأنه على السفاح ترك الكرسي و بأنه قاتل و مجرم و سيحاكم و بأنه دمر سوريا و شرد الملايين و قتل و عذب مئات الألوف و شوه و أعاق مئات الألاف!! الغرب يطير فرحا لتولي دكتاتور حكم بلد مسلم فما بالكم إن كان من أقليه تحكم أكثرية سنية في منطقة مؤثرة و استرتيجية. و الله من أول يوم كنت على يقين بأنهم سيبقوه و يسحقوا المعارضة و لقد أوجدوا داعش الخسة و ادعوا بأن الأولوية لمحاربتها لكي يتركوا السفاح و العصابات الداعمة له كي تسترد أنفاسها و تعود ببطش أشد من ذي قبل.

    1. الى سوري
      بصراحة مستغرب من كلامك .. لحتى الان عم بتقول انه الغرب مع الاسد ..
      الغرب عمل كل شي لحتى يسقط النظام بسوريا بشان تعم الفوضى .. الغرب بيعرف انه لو سقط النظام رح تحل محلها الفوضى بشان هيك عملوا كل شي بيقدروا يعملوه بشان اسقاط النظام .. دعموا المعارضة بكل شي مال وسلاح و سياسة .. معقول يعني مالك شايف هل الحقيقة ..
      اوقات الواحد حقده الطائفي بيعميه عن الحقيقة حتى لو كانت واضحة وضوح الشمس

    2. لو دعموا المعرضة بمضاد طيران كان سقط الجحش من زمان … الغرب بدو النظام يضل و كانوا عم يدعموا المعارضة لتستمر بس مو لتنتصر …

    3. لا هاد بسبب تشرذم المعارضة وانو ماحدا عرفان شو بدو هاد بيضرب هاد وهاد بيقتل هاد وكل الاطراف عمتنزل سلخ بالشعب… قالولك منرجع لأيام قبل عالقليلة كانو مضبوبين ببلدون وماعمنسمعلهون صوت

  3. هذا هو الموقف الصهيوني والغربي والشرقي من أول يوم …. والساذج بل الغبي من تعلق بتصريحات إعلامية أو مواقف دبلوماسية تقول بعكس ذلك ….

  4. يا حوينة تعبكم معارضة أو نظام دمرتوا بلدكم بدون نتيجه. يا حيف ياحيف يا حيف…

  5. // ان استعمال روسيا كرافعة سياسية // لن يفيد الاسد طويلا.
    …. من ابكى جنود الاسد البارحة …… سيبكيهم غدا ……..
    لان ابكاء جندي اسدي ليست معجزة بالنهاية .

  6. شي طبيعي… لان المعارضة الغبية ما طرحت سوى البديل الاسلامي (الظاهر او المقنع) المرفوض من الجميع… هنيئا” لبشار بهكذا معارضة!!!

  7. يلعن ابوكون يازعماء ااوربا الي بدون بشار يضل على ابو بشار على ابو المعارضة الي احقر واوسخ منو اذا بدكون بشار يضل خدو على اوربا لعنكون يدمر بلدانكم ويشرد ويقتل شعوبكون على كل حال عو شقد مابدكون الكلمة للشعب السوري الي اقسم انو يخوزقو للبشار وكل من معو مهما طال الزمن ان شاء الله والتاريخ والجغرافية وكل شيء بتقول النصر للشعوب مهما طال الزمن والثورة مستمرة ومنتصرة ان شاء الله

  8. اذا لم يتم الانتقال السياسي بشكل عادل ،لا اعتقد ان الوضع في سوريا سيهدأ وستصبح سوريه متل العراق ،ولنا في التاريخ دروس .

  9. إن أشد مايحتاجه المرء في التواليت هو ورق التواليت والذي لايلبث أن يرمى مع الفضلات بعد استعماله.
    وهذا يماثل تماما حاجة الغرب لبشار لأداء دور معين في القتل والتدمير دون أن تتلوث أيديهم مباشرة، وبعدها سيفرضوا بديلا عنه على هواهم و سيرمونه في مزابل التاريخ ليثبتوا أنهم مع حقوق الانسان

  10. سيد فيلق
    من قال لك ان الامر ليس طائفي لا و الله طائفي و ليس منذ ٧ سنوات بل منذ ٦٠ سنة.
    هل تستطيع ان تشرح للقراء و انت الشبيح المخضرم لماذا كانت هناك مستوطنات طائفية في كل بلدة و قربة سورية تحت مسمى مربعات أمنية، و لماذا كل سكانها من العلوية؟
    لماذا ٩٠٪‏ من (القواد) العسكريين و الامنيين من نفس الطائغة أعلاه؟ عداك عن الدبلوماسيين و الاعلاميين و وووو سوريا كانت محتلة من الطائفة العلوية المجرمة.
    لو أرادوا (الأوربيين) إنهاء الحالة العلوية الشاذة بسوريا لكلفوا اسرائيل بالمهمة و بعزة الله لم يكن ليبقى من جيش ابو شحاطة حجر على حجر في ظرف أسابيع،
    هم فعلوا العكس أعطوا ضوء اخضر للروس لحماية الاسد و اسرائيل معاً، كلب الحراسة اللذي أدى عمله كالساعة السويسرية يستحق ان يتلقى الرعاية من أصدقائه في فرسان مالطة، بالنسبة ان خروجه كان سوف يسبب ازمة فهي معك حق فبها، لانه هناك خلل في تربية المجتمع السوري و خاصة انه نتاج الزريبة العلوية البعثية.

    1. الى عمران أسمر ..
      كل من خالفك الرأي صار شبيح … تماما متل فكرة كل من خالفك الرأي صار عميل
      حضرتك ما بتختلف بشي عن المخابرات بالدول العربية … لو استلم الحكم من يحمل فكرك رح تتحول الزربية يلي عم تحكي عنها ل اسطبل
      اساس التربية هي المنزل .. بس يلي ما تربى ببيته عم يرميها على البعث وعلى الغرب وعلى الاسرائيلي
      هي العرب يلي باوروبا ما عندهم بعث بس عندهم نفس تخلفنا و فسادنا وكرهنا لبعض

  11. ما اريد قوله تذكير أبناء وطني ممن غرر بهم الإعلام الموجه .. اعلام مردوخ الصهيوني :
    1- كان سعر الصرف للدولار خمسون ليرة
    2- الطبابة مجانية والدواء متوفر .
    3- ليس على سورية ديون خارجية
    4- سورية رابع دولة في العالم بإنتاج الزيتون
    5- التعليم مجاني من الابتدائي للجامعة ( مع تحفظي على المستوى التعليمي )
    6- سورية لها الاكتفاء الذاتي من القمح
    7- كان أشقائنا الاردنيون واللبنانيون يزورون سورية للتبضع فقد كانت أسواقها الارخص والاجود .
    8- استقبلت سورية الاخوة العرب الكويتيون أثناء الغزو العراقي واللبنانيون في عام 2000 وعام 2006 والعراقيون . وقبل ذلك الارمن والفلسطينيون . ولم يكن هناك خيمة واحدة . نصبت لهم . بل كانت بيوت الشعب السوري مفتوحةلهم ضيوف لهم صدر البيت .
    9- كانت نساء حلب بوجه خاص يذهبن للاحتفال بافراح الزواج وهن يرتدين الذهب ولم يتعرض لهن احد .
    10- هذه سورية …. وستعود باذن الله .عندما نعرف الطريق الصحيح للوصول الى الله .

  12. العالم كله كان متعاطف مع المعارضة قبل تشرزمها وقبل ان تبدأ بالاجرام وتتعاطف مع التيار السلفي … والله اسماء الجماعات المسلحة على الارض بترعب المسلم السني نفسه كيف بدكن الغرب بعد ست سنين يضل متحالف معها… وفوق منه كلو عمبيضرب بعضو وبيغلط بعضو وبيكفر بعضو… ووقت بيعملو مؤتمر بيروح الف معارض كل واحد بدو شي وكل واحد بيحسس

  13. اذا كان الروس مبهورين بسفالة الاسد ليضعوه في جزيرة عندهم . او يضعوه في موسكو . اما بلادنا تمقط السفلة .