ميركل : نحن بين نارين في ألمانيا فيما يتعلق بقضية اللاجئين

أعربت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، عن اعتقادها في أهمية إثارة جدال مجتمعي عريض بشأن الحدود الممكنة لاستقبال اللاجئين.

وقالت ميركل، يوم الجمعة خلال زيارتها لمشروع إغاثي للمهاجرين في برلين: “نحن بين نارين في ألمانيا، نرى الشقاء في العالم، ملايين الأشخاص في سورية فروا إلى دول مجاورة أو إلى أفريقيا، وكثير من الألمان يقولون، حسنا، فعلنا ذلك عن طيب خاطر واستقبلنا أشخاصا في أزمة، لكن كم العدد الذي يمكننا استقباله؟”.

وقالت ميركل ،خلال مناقشة مع لاجئين شباب، إن الألمان تساورهم أيضا مخاوف ويسألون أنفسهم، ماذا تعني الهجرة بالنسبة لهم، وأضافت: “يتعين مناقشة هذا الأمر بصراحة بالغة”.

واستعلمت ميركل، خلال زيارتها للجمعية الخيرية “كيرون أوبن هاير إيديوكيشن” في حي ميته ببرلين، عن مشاريع دعم التعليم للمهاجرين.

وطورت الجمعية مشروعات لتمكين اللاجئين من الحصول على دراسة جامعية وإعدادهم لها.

وتتعاون الجمعية في ذلك بحسب بياناتها مع 47 جامعة في ثماني دول. وتم تأسيس الجمعية عام، 2015 ويعمل بها حاليا نحو 80 موظفا ومئتا متطوع. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. غريب التخبط بموضوع اللاجئين! الحرب و القتل و الدمار حصل في سورية و المانيا سهلت دخول البشر من دول مستقرة لا تعاني من أي مشاكل(دخل الألاف من شمال إفريقيا(تونس و المغرب و الجزائر) و العراق (شيعة) و لبنان(شيعة) و السودان و ارتيريا و غيرها ). ثم بدأت بتشديد الإجراءات على اللاجئين فكان المتضرر الأكبر هو اللاجئ السوري و السوري العالق في اليونان. و الأن عند كل استرضاء لليمين المتطرف تبدأ المستشارة و فريقها بالعزف على وتر اللاجئين. أنت من أدخلتي الكثير ممن لا يستحق اللجوء و تريدين الأن التقنين و الفرز؟

    1. وبرأيك انت تستحق اللجوء اكثر من العراقي وانت الحرب في بلدك مدتها 4 سنوات والعراق داخل في الحرب منذ 14 عام !!!!!!!!!

    2. اقرأ تعليقي جيدا قبل أن تغرف بما لا تعرف. العراقي الشيعي لا يحتاج للجوء فالنظام العراقي المجرم نظام شيعي طائفي مرتبط بنظام ملالي إيران بامتياز ، و القتل و الدمار يمارس على السنة و بقية اطياف الشعب العراقي.

    3. ينصر دينك… تعليقك واحد من قلائل التعليقات المعبرة فعلا عن صوت الاكثرية و الغير حاقدة . كلامك موضوعي فعلا …. مليون لايك…تحياتي

  2. والجديد من اسبوع بدء المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين BAMF بأعادة طلب الوثائق السورية من بعض اللاجئين السوريين لاعادة دراسة ملفات اللجوء واعادة النظر في الاقامات الممنوحة لهم.. وذلك قد يؤدي الى تضرر الكثير من اللاجئين نتيجة أخطاء قد اقرت بها الحكومة صراحة

  3. اي المانيا حقها بان تمنع اللجوء هي اوت السورين وغيرهم فما كان جزاء دلك يفجرون انفسهم ويقتلون ويسرقون ويعتدون يا اخي حتى بلقران الله العظيم يقول هل جزاء الاحسان ال الاحسان والله سودتم الوجه حتى الدول جعلتوها تنفر منا الله لا يرحمكم

  4. اي المانيا حقها بان تمنع اللجوء هي اوت السورين وغيرهم فما كان جزاء دلك يفجرون انفسهم ويقتلون ويسرقون ويعتدون يا اخي حتى بلقران الله العظيم يقول هل جزاء الاحسان ال الاحسان والله سودتم الوجه حتى الدول جعلتوها تنفر منا الله لا يرحمكم