كان رفض عرضهم بتأمين الحماية له .. إسطنبول: قوات الأمن تحرر مالك مطعم سوري بعد أسبوع من اختطافه من قبل عصابة ( فيديو )

ألقت قوات الأمن التركي القبض على عصابة مؤلفة من ستة أشخاص، بينهم أربعة سوريين، خطفوا رجلاً سورياً في مدينة إسطنبول، مطالبين عائلته بدفع 150 ألف دولار، مقابل إطلاق سراحه.

وقالت صحيفة حريّيت التركية، بحسب ما ترجم عكس السير، إنّ السوري “|طه محمد نور”، فُقِدَ بتاريخ 16 آب الحالي، في ظروف غامضة.

وتلقت “عزيزة”، زوجة محمد نور، اتصالاً هاتفياً من أشخاص مجهولين بتاريخ 18 آب، طالبوها بدفع مبلغ 150 ألف دولار، مقابل إطلاق سراح الأخير، ما دفعها لتقديم بلاغ لمديرية الأمن العام بالحادثة.

مديرية الأمن العام بدأت تحقيقها مع عمال المطعم الذي يملكه محمد نور في منطقة أسنيورت بمدينة إسطنبول، وأفاد أحدهم أنّه وقبل فترة قصيرة حدث عراك في المطعم، وبعد انتهاء العراك حضر مجموعة أشخاص إلى محمد نور، وعرضوا عليه أن يقوموا بحمايته مقابل المال إلّا أنّ الأخير رفض، وبناء على هذا التطور وجّهت قوات الأمن تحقيقها في هذا الاتجاه.

واعتقلت قوات الأمن التركي “ج.أ” (26 عاماً)، والذي يعمل في إحدى الصالات الرياضية، الواقعة بالقرب من المطعم، وعند التحقيق معه اعترف بأنّ التركي “م.ت” (32 عاماً)، خطّط لعملية الخطف، بعدما رفض محمد نور عرضهم لحمايته.

وتمكّنت قوات الأمن بعد اعتقال (م. ت) من الحصول على عنوان المنزل الذي يحتجزون الرهينة داخله.

وبتاريخ 24 آب، توجّهت فرقة تحرير الرهائن إلى العنوان الواقع في حي بينار بمنطقة أسنيورت، وعندما قرعت الجرس فتحت الباب امرأة، مدّعية بلغة أجنبية أنّه لايوجد في المنزل سواها.

فرقة تحرير الرهائن وخوفاً من أن يصيب الرهينة أي مكروه غادرت المنزل لتعود وتقتحمه من جديد، وتلقي القبض على كل من السوريين (عبدلله.ف، 19 سنة)، (مصطفى.و، 26 سنة)، (فهد.ي، 30 سنة)، إضافة للمرأة (سعيدة.أ)، كما عثروا على الرهينة محمد نور مكبل الأيدي والأرجل في الحمام، وهو بحالة سيئة.

وقدم محمد نور إفادته بعد تحسن حالته الصحية لمديرية الأمن العام، ليتم من بعدها تحويل المتهمين الستة إلى المحكمة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. يعني دود الخل منو وفي أربعة سوريين ثلاثة رجال وامرأة يا جماعة هل سمعتم بحالاات خطف بين العراقيين في تركيا أو بين المصريين هلأ بيقولوا نحن ثلاثة ملايين يا أخي من ثلاث سنوات ريحتنا طلعت ونعترض لأنو الأتراك يقومون بحملات لطردنا يا جماعة كل يوم نتأكد أن الله لا ينصرنا لان فينا من الفساد ما يغطي كل الدكتاتوريات في الأرض ربنا يعين تركيا على أمثال هؤلاء السوريين ويخلصنا منن لأنهم شوهوا صورتنا في الدنيا كلها

  2. اتمنى من اسرئيل و دول الخليج دعم اقامة اقليم كردي متعدد الاثنيات شمال نهر الفرات لانه الضمان للاستقرار و الامان بعيدا عن داعش و الديكتاتورية الاسدية

    1. مع احترامي لكثير من إخوتنا الأكراد … فإن نسبة كافية من السورين المقبوض عليهم بتركيا هم أيضاً أكراد وطبائعهم السوداء أو البيضاء نفسه نفس طبائع الشعب السوري وإنفصالهم ليس له إلا طبعة عنصرية فجة وإنسلاخ عن شعب عاشو معه طويلا … إذا عدنا بالتاريخ فإن الأكراد أصلهم من شمال إيران..فليزهب العنصريين ليشكلوا دولتهم هناك وليبقى الأخيار أينمى ارادو.

  3. لعمى بقلبكن كل اسبوع قبض على عصابة وبيطلعوا اغلبهن سوريين بهدلتونا …

  4. قريبا رح يتم ترحيل السوريين من تركيا .. ورح اشوف شو بدهن يعملوا هل الحيوانات يالي محسبين حالن عايشين في غابة . انشالله كل واحد بيرتكب جريمة يسلموه عند معبر كسب خلي يعرف ان الله حق.

  5. شي مخجل انوا البعض يستنجد ويطلب من اسرائيل ودول الخليج اقامة دولة كردية لضمان الامن حسب ادعائه اسرائيل بدون ماتطلب تعرف مخططها الدموي وصورالاعلام الكردية في اسرائيل رفعت بمهرجان لاقامة دولة كردية من اجل استمرارنزيف الدم لاجيال وستفشل لوقوف تركياوايران وسوريا والعراق قريبا

  6. كأنوا مافي غيرالاكراد لهم حق باقامة دولة لانوا يمشواصناعة امريكية هم وداعش وجهان لعملة وحدة وتعدواعلى اراضي غيرهم وشردوهم الدروز والتركمان والقرباط والنور والمسيحية والشركس والاشوريين والارمن و..و…..ماطالبوابدولة وماتعدواعلى اراضي غيرهم لانواواعين حموانفسهم وكلنا نعيش بدولة مثل ماكنا

  7. بعدالرقة وديرالزورسوف يقوم الاكراد بتسليم اسلحتهم وهم على الارض فاشلين لولاطيران التحالف الامريكي لماتقدمواشبرواحد ولولاالعرب الذين معهم لفشلواوامريكاتعرف ذلك لذلك سمتها امريكاقوات سورياالديمقراطية ويهيمن عليهاالاكراد وكما قال فوردسفيرامريكا سيفشل الاكراد ويدفعون الثمن كبيرا