في مؤتمر مشترك مع نظيره الروسي ” غير الاستعماري ” .. وزير خارجية الإمارات ينتقد الدور ” الاستعماري ” لإيران و تركيا في سوريا

حثت الإمارات إيران وتركيا يوم الاثنين على إنهاء ما وصفته بالأعمال “الاستعمارية” في سوريا مشيرة إلى عدم ارتياحها إزاء تقلص نفوذ دول الخليج العربية في الحرب.

وحث وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان على خروج الأطراف التي يقول إنها تحاول أن تقلل من هيبة وسيادة الدولة السورية موضحا أنه يتحدث بالتحديد عن إيران وتركيا.

وكان الوزير يتحدث في مؤتمر صحفي مع نظيرة الروسي سيرجي لافروف.

وقال الشيخ عبد الله إنه إذا استمرت الدولتان في التدخل بنفس الأسلوب و “النظرة الاستعمارية” في شؤون الدول العربية فسوف يستمر هذا الوضع ليس فقط في سوريا كما هو الحال حاليا ولكن غدا في دولة أخرى.

وقال لافروف والشيخ عبد الله إنهما اتفقا على الحاجة لوضع نهاية للحرب عن طريق التفاوض.

وقال لافروف إن روسيا تأمل أن تساعد جهود توحيد مواقف المعارضة السورية في عملية السلام.

وأضاف: “كانت هناك خلافات عميقة في الماضي أدت إلى فشل بعض الاجتماعات لكننا سنواصل تشجيع المشاركة في جميع المحافل”. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. لعنة الله عليك قلتلي يؤثر على هيبة الدولة السورية و الاستعمار الروسي شو سود الله وجهك انت و اخوك ممول الاستعمار الروسي سفلة.

    1. خيو الروس والأميركان ناس متطورين .. لكن الايراني والتركي عقولهم ” معفنة ” .. وأستعمارهم لسوريا سوف يعيد سوريا 10 آلاف سنة للوراء !! الاماراتي بيحكي صح .

  2. ارجو من الاتحاد الاوروبي و الولايات المتحدة و القوى الاقليمية دعم اقليم ديمقراطي تعددي شمال نهر الفرات يشمل دير الزور و الرقة

    1. مو بدك عشاير دير الزور و الرقة يعرفو الديمقراطية اول
      اذا لعصرنا الحالي بلحقو العشيرة و الشيخ تبع العشيرة و هذا من فخد فلان و هذا من فخذ فلان

  3. الحقيقة منذ مؤتمر ترامب في الرياض زاد الدور الاماراتي السعودي في الشرق الاوسط على حساب الدور القطري الذي أنحسر بشكل كبير بسبب حصار قطر الذي أمر به ترامب !!