إعلام النظام : للمرة الأولى في سوريا .. حرفي ينجح باستخراج الفضة من ” الصور الشعاعية “

قالت صحيفة “تشرين” التابعة للنظام، إن سورياً تمكن من استخراج الفضة من الصور الشعاعية وأفلام التصوير.

وأضافت الصحيفة، الأربعاء، أن الحرفي “أسامة الخيرو” يقوم بذلك من خلال “عملية كيميائية يقوم بها لفصل نترات الفضة من السائل المستخدم في تحميض الأفلام والصور الشعاعية”.

وقد حاز الخيرو على شهادة ممارسة حرفة صناعية تحمل الرقم واحد والوحيدة إلى الآن في سورية وما يميز أسامة، بحسب الصحيفة، أنه لا يكتفي باستخراج الفضة من الصور بل يقوم بتحويلها إلى سبائك وبعد ذلك يقوم بصياغتها إلى خواتم وقلائد.

ونقلت الصحيفة عن أسامة قوله، إن الفضة المستخرجة هي فضة مئة بالمئة وخالية من الشوائب ولا يخالطها أي معدن آخر وهي تحمل عيار سويسري (999).

وأضاف: “الكثير من أمثالي قد حاولوا استخراج الفضة لكنهم فشلوا مثلما فشلت في بداية تجاربي الأولى ولم استطع النجاح حتى أواخر عام 2016 بعد جهد استمر مدة ثلاث سنوات، وبعد نجاحي قمت بالتأكد من الفضة المستخرجة عند أصحاب الخبرة من الصياغ وكان العيار سويسري (999) وهو أعلى درجات العيار في الفضة ومباشرة بدأت بالترخيص القانوني لهذه المهنة، وحصلت على ترخيص رقم واحد في سورية وتم تنسيبي إلى غرفة صناعة حلب لكون حرفتي لا يوجد لها تصنيف في اتحاد الحرفيين”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. انت اهبل ولا عم تهبلها على عباد هي طريقه معروفه من 15 سنه وكنت انا شخصيا افعلها ولا تعطي مردود تجاري ابدا بيكفي كذب على الناس وتحقيق انتصارات وهميه واختراعات خلبيه لا معنى لها طريقه معروفه ومشهورا في سوريا وخاصه في حلب وطريقه بسيطه جدا ولا تحتاج لتجارب 3 سنوات ولكن للاسف ليس لها مردود تجاري ابدا لو حسبت كلفه مقابل الانتاج لوجدت نفسك من خاسرين ههههه

    1. مع احترامي لرايك يا ابو لهب في تعليق بسيط بس ع اسمك اظف الى ابو لهب ابو جهل كمان

    2. ابو لهب اضف لاسمك ابو جهل لونك من الاشخص الي بتعرفها من 15 سنة كان حترمت حالك وعرفت تتفهمن اكتر من هيك عكلن كل شخص فهمو عقدو ولاناء ينضح بما فيه انت وصاحبه يلي تزكر الزعتر الحمصي

  2. خلال فترة حكم الفلاحين النصيريين حتى ٢٠١١ لم يسمح لسوري بالاختراعات وإلا سيكون مصيره السجن او الإعدام
    هذا كان الهدف من إيصال هذه العائلة الحاقدة لحكم سوريا بمساعدة فرنسا
    وبعد قيام الثورة السورية ضد نظام الصنة القرداحي
    بدأت ابداعات السوريين عبر الافاق واختراعاتهم
    وأمثلة الطاقة والأسلحة لا تعد ولا تحصى بالرغم بانه منع عن السوريين الماء والهواء
    فكيف بالله عليكم لوكان السوريون عندهم إمكانيات المانيا بالبحث العلمي!!!
    ولكن انتظروا الجيل السوري الألماني وغيره بعد عشر سنوات!!

  3. شو بس مصر عندها عب معطي كفتة يلي اخترع جهاز بيشفي من كافة الأمراض المستعصية هلا صار عنا عب معطي سوري خلي الناس تضحك علينا لانو ناقصنا نحن!

  4. شكرآ على التعليقكم رفيع المستوى كل تعليق بدل على المعلق