دي ميستورا : على المعارضة السورية أن تدرك أنها لن تربح الحرب !

طالب المبعوث الدولي إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، في مؤتمر صحافي اليوم الأربعاء المعارضة السورية بـ”التفكير بواقعية وإدراك أنها لن تربح الحرب”، لكنه أيضا اعتبر أن “لا أحد ربح الحرب في سوريا”.

وقال دي ميستورا “لست أنا من يكتب تاريخ هذا الصراع.. لكن في اللحظة الحالية لا أعتقد أن أي طرف بإمكانه حقيقة إعلان الانتصار في الحرب”.

كما أكد دي ميستورا أن قوات النظام السوري “رغم تقدمها عسكرياً، إلا أنها ما زالت بحاجة إلى حل سلمي دائم”.

وأعرب دي ميستورا عن أمله بحل غير عسكري لمدينة إدلب، مضيفاً أنه يسعى “لتجنيبها المصير الذي شهدته حلب مهما كلف الأمر”.

وقال أيضاً إنه “لابد من توحيد وفد المعارضة في المفاوضات وأن يتسم بالموضوعية، القضاء على داعش يحتاج إلى حل سياسي شامل يشارك في جميع الأطراف”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. لا يوجد مسؤول اممي ام سياسي دولي ، صرح تصريحا إيجابيا للشعب السوري او المعارضة السورية ، الا. ولحس تصريحه ، اي موقف سبق وقف فيه وزير عربي او رئيس لصالح الشعب السوري ، الان ينكر كل ذلك ، لقد اتت الأوامر وعلى الجميع الطاعة والتنفيذ . بشار سيبقى هذا ما قاله كل روءساء أوروبا الان . عندما تعلق الامر بسوريا كلهم نفضوا أيديهم منها وتركوا هذا الشعب المظلوم وحيدا امام الوحوش المفترسة ، لا بارك الله بهذا المجتمع الدولي المنافق ، والشعب السوري سيبقى له وجه ربه ذو الجلال والاكرام ؟؟؟؟؟؟

  2. لسه عايش مستورا وبأي قرن صرنا هلق والامم المتحده اكتشفت مين قتل السوريين بالكيماوي ولا لسه… وداعش وإخوتها صاروا بايران عند معلمهم خامنئي وحسن نصر سمعت إنّو صار عم يتنكر بشكل امرأه ليطلع يحضر اجتماعات حلق دقنه ولبس فستان وتجوز وليد المعلم
    ولوووو شو صار بالدنيا نحن بحلم ولا بعلم