وكالة روسية : باحث سوري يكتشف دواء لمعالجة مرض السرطان

قالت وكالة “سبوتنيك” الروسية، يوم الثلاثاء، إنه “بعد سبعة أعوام من الأبحاث العلمية المتطورة والتجارب المتواصلة مع حوالي 50 مريضا بالسرطان، استطاع الباحث السوري إبراهيم الشعار تحقيق هدفه المرجو منه باكتشاف دواء لمرض السرطان، ليضيف إلى رصيده العلمي أربع براءات اختراع جديدة في مجال المواد الدوائية للسرطان في دمشق”.

وأضافت الوكالة: “إضافة لحصوله على الميدالية الذهبية العالمية وايبو (wipo) في معرض الباسل الثامن عشر للإبداع والاختراع عن مشاركته باختراع تحضير مادة دوائية الكيفيران القلوي المضادة للسرطان”.

وقال الشعار للوكالة إن “السرطان وبشكل مبسط ورم خبيث ناجم عن نمو خلوي غير منتظم، وأن ارتفاع معدلات الاستقلاب يؤدي إلى تراكم فضلات حمضية داخل الأورام، ما يزيد الحموضة ويؤدي ألى زيادة تكوين الجزيئات والجذور الحرة المعروفة بمسؤوليتها عن تحريض تحول الخلايا السليمة إلى سرطانية”.

ولفت الباحث الشعار إلى أن “نمو الخلية السرطانية يتطلب وسط قليل الأوكسجين مع وسط حامضي واستهلاك عالٍ من الغليكوز، لذلك اعتمد في أبحاثه العلمية على تحويل الوسط من الحمضي إلى القلوي”.

وابتكر الباحث، بحسب سبوتنيك “دواء جديدا هو الكيفيران القلوي الذي يستخدم آلية جديدة لعلاج السرطان، وهي استغلال القدرة العالية للخلايا السرطانية على اجتذاب مادة الكيفيران السكرية المعاملة بالقلوي على مبدأ حصان طروادة، وبالتالي تخفيض درجة حموضة الوسط داخل الخلايا السرطانية وتحويل الاستقلاب إلى قلوي، حيث برهنت الدراسات التي أجريت بالتعاون مع مجموعة من الباحثين في مختبرات الهيئة العامة للتقانة الحيوية قدرة الكيفيران (Exopolysaccharide) في القضاء على خلايا الساركوما السرطانية البشرية، وتضاعفت قدرته على قتل هذه الخلايا بمعدل سبع مرات عند ربطه بالمادة القلوية التي ساهمت في رفع القلوية داخل الخلايا السرطانية، وبذلك يكون الشعار أول من نجح في العالم بتحويل الوسط من حامضي إلى قلوي داخل الخلية السرطانية”.

وفيما يخص الدراسات السريرية التي أجريت في مركز جمعية لمسة حنان بالتعاون مع مجوعة من الأخصائيين، يضيف الشعار أن الكيفيران القلوي نوع A أثبت فعاليته في حالات سرطان القولون. أما الكيفيران القلوي B فكانت نتائجه مذهلة في حالات اللوكيميا فيما أعطى الكيفيران القلوي C فعالية عالية في حالات المبيض والرحم.

وختمت الوكالة بالقول إن “الباحث الشعار نال أربع براءات اختراع في مجال المواد الدوائية للسرطان بدمشق بداية العام الجاري عن تحضير متمم غذائي وهو توليفة من الأحياء الدقيقة على شكل حبيبات الكيفير ومتمم ثاني هو كيفير قلوي وعن تحضير مادة دوائية هي الكيفيران القلوي بينما الاختراع الرابع طريقة في تحويل الوسط في الخلايا السرطانية من حامضي قليل الأوكسجين الى قلوي غني بالأوكسجين”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫20 تعليقات

  1. كويس، يا ريت يقدر يعالجنا السرطان الذي حكم البلد هو وعصابته من سنة!

  2. والله سيستمر كذب من قبل روسيا ونظام حتى في نشرات الاحوال الجويه كنت اتمنى ان يكون هكذا مخترع او مبدع من اخوتي سورين ولكن هذا خبر كذب وسرقه عيني عينك الاختراع موجود فعلا ولكن ليس لسوري او هندي او روسيا صدر من شهرين تقريبا دواء كتشف بصدفه في جامعه في امريكا وانكلترا ونشر بحث بشكل مفصل وعتبر هذا دواء الاغلى في العالم واسم دواء —- ilaris —-canakinumab ومضحك في موضوع ان دواء حاليا يباع في الاسواق ومواد مركبه للدواء هي نفس ما يقوله هذا مخترع مزعوم ؟؟؟؟؟؟ حيث ان علاج عباره عن حقن في دم تبلغ قيمه حقنه واحده 10 الف دولار حسب ما اذكر تاخذ ثلاث حقن في دم ومن اراد تاكد يعمل بحث على جوجل ورح تنصدم من هل مخترع مزعوم

    1. لا، ما تذكره هو مضاد حيوي ضد الخلايا السرطانية وهو يطبق على الانسان بنجاح اما المركب المقصود في المقال هو مادة من سلسلة سكرية تفرزها بعض الاحياء واظهرت التجارب المخبرية ان لها خواص مضادة للسرطان من قبل تجارب في مختبرات صينية وغيرها وليس في سوريا وفي كل الاحوال لم يتم استخدامها على الانسان لان ذلك يحتاج الى تجارب اخرى في الفعالية والسلامة!

    2. انت شو اللي غالي رزك وليش زعلان ؟ وياريتك بتعرف عربي مليح حتى نفهمك .. ومو كبيرة على السوريين يكونو مكنشفين ..

    3. وانت شو يلي حشرك ؟؟؟ اذا ما فهمت ليش تعلق ؟؟؟ بعدين مين قال اني زعلان يا طشم ؟؟ عم نقلك عم يكذبو علينا يعني متل جماعه سيسي لما خترع جهاز كباب وعلاج سرطان

    4. ارجو من حضرتك توضيح الدوا اللي ذكرته .. بحثت في الغوغل لكن وجدت ان الدوا مختلف تماما عن اختراع الشعار .. يرجى التوضيح من حضرتك

  3. لكني اشك تماما بكل ما ورد في هذا الخبر حول علاج السرطان بهذه البساطة المطروحة لما نعرفه عن تعقيدات هذا المرض وعلاجه وخاصة الساركوما والتي هي اسوأ انواع السرطانات مع انها لا تشكل الا نسبة ضيئلة من امراض السرطان وفرصة الحياة للمريض عند كشف المرض لا تتجاوز شهورا معدودة وفي احسن حال سنة او اكثر قليلا واتمنى التوفيق لهذا الشاب الذي يمكن ان يكون له الكفاءة ان يقدم شيئا للانسانية
    ولكني بكل اسف لا اعتقد ان الخبر فيه مصداقية وهذا وهم يباع للناس مثل جبل الالماس الذي تحدث عنه حافظ الاسد يوما بعد احداث الثمانينات

  4. الكفتة السورية، انتقلت العدوى من مصر السيسي الى سوريا الاسد والمخرج هي وسائل الإعلام الروسية!

  5. المركب هو مادة من سلسلة سكرية تفرزها بعض الاحياء واظهرت التجارب المخبرية ان لها خواص مضادة للسرطان من قبل تجارب في مختبرات صينية وغيرها وليس في سوريا وفي كل الاحوال لم يتم استخدامها على الانسان لان ذلك يحتاج الى تجارب اخرى في الفعالية والسلامة!

  6. اول شي موديلو باحث وضرس
    ابن مبارح وفاقس
    تانيا اذا كل هاد شطور معقول مالو سيره ذاتيه ضاربه النت بمواقع البحث العلمي
    عاهات عاهات نتاج عاهات

  7. ببساطة هذا غير صحيح والكلام مكرر حرفيا منذ ١٠ سنوات تقريبا بانه اكتشف هذا وليس اليوم ولكن هذه فقط من قبل دعايات كاذبة

  8. مابعرف ليش حسيت الخبر كاذب…

  9. هنالك عدة ابحاث تم نشرها من قبل الباحث الشعار باللغة الانكليزية في مجلات عالمية لمن يريد البحث يجدها