مسعود بارزاني : المذهبية هي التي تحكم في العراق و ” الحشد الشعبي ” يهدد الكرد بشكل يومي

قال رئيس إقليم كوردستان، مسعود بارزاني،  الأربعاء، أن حكومة بغداد لم ترسل طلقة واحدة للبيشمركة منذ 10 سنوات في حين استغرقت ساعتين فقط لإقرار قانون الحشد الشعبي ووفرت له الأموال والأسلحة التي يهدد بها الكرد بشكل يومي.

وأضاف بارزاني خلال لقائه مع مجموعة من الفنانين والصحفيين والكتّاب في أربيل، ان “هناك ضغوطات كبيرة من أجل تأجيل الاستفتاء إلا أننا مصرون على إجرائه في وقته المحدد”، مبينا أن “حكومة كردستان تطالب منذ 10 سنوات بحقوق قوات البيشمركة إلا أن بغداد لم ترسل طلقة واحدة لها”.

وتابع بارزاني، أن “بغداد ومقابل ذلك أقرت في غضون ساعتين قانون خاص بالحشد الشعبي، الذي يهدد الكرد بشكل يومي، وتم تأمين المبالغ المالية والسلاح له”.

وأشار البارزاني بحسب القدس العربي إلى، أن “بغداد تتحدث منذ 2008 مع الشعب الكردي بلغة التهديدات والهجوم”، متهما بغداد بعدم “تنفذ أي اتفاق مع الكرد”.

وراى رئيس إقليم كردستان، ان “المذهبية هي التي تحكم في العراق في ظل عدم وجود شراكة حقيقية”، و أن “ذلك دفع شعب كردستان الى اتخاذ قراره بشأن الاستفتاء الذي لا يخالف القوانين الدولية”.

مواضيع متعلقة

القيادي في الحشد الشعبي ” أبو عزرائيل ” : الأكراد يريدون إقامة دويلة إسرائيلية يهودية في العراق ! ( فيديو )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. يجب ان يستمر الشيخ البرازاني بكفاحه من اجل انفصال شعبه عن هذه الدولة الطائفية الموبوئة و إرسال البشمركة الى المناطق الكردية في سوريا للتخلص من الكلب العلوي التابع للشاذ الأكبر في قم و فتح الحدود مع تركيا، أنا متأكد ان ٩٠٪‏ من سوريي المناطق الحدودية سيكونون الى جانبه، مشكلة السوريين ليست مع اهلنا من الأكراد بل مع الجربوع القرباطي اوجلان و عصابته الشوعية العلوية النتنة.