قيادي في المعارضة السورية يعتني بنسر إسرائيلي سقط في سوريا ويعيده للسلطات الإسرائيلية (صور)

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن قيادياً معارضاً، أنقذ نسراً إسرائيلياً، في الجولان، قبل 4 أشهر، كان دخل إلى سوريا عن طريق الخطأ، وأعاده للسلطات الإسرائيلية.

ونقل موقع “تايمز أوف إسرائيل” عن القناة الإسرائيلية الثانية، الجمعة، أن الطائر “S – 98″، يعود لسلطة الطبيعة والحدائق الإسرائيلية، وقد تمت إعادته إليها الأسبوع الماضي، بمساعدة من جمعية خيرية إسرائيلية ناشطة في المجال الإغاثي.

وبحسب المصادر ذاتها فقد تواصل القيادي المعارض (لم يذكر اسمه) مع السلطات الإسرائيلية، وقال إنه أنقذ النسر الذي علق في منطقة تشهد معارك بين الفصائل المعارضة وداعش.

وكان جهاز التعقب المرفق بالطائر توقف عن العمل لوقت قصير الشهر الماضي، ما أثار قلق الإسرائيليين.

وأضاف القيادي أن مقاتليه لاحظوا اسم الطائر وجهاز التعقب المحطم، وعلموا أنه يتبع لسلطة الطبيعة والحدائق الإسرائيلية، وتجب العناية به ليتمكن من العودة.

ولفت إلى أنه كان يخشى أن يكتشف آخرون الطائر، ويسعون لاختطافه وبيعه، فيما قال مسؤول في سلطة الطبيعة الإسرائيلية، إنه تم تزويدهم بتعليمات العناية بالطائر لحين إعادته.

ونقل عن مؤسسة جمعية مساعدة الطيران الإسرائيلية، التي تولت إعادة الطائر قولها، إن النسر حظي بعناية ممتازة إلى أن عاد لإسرائيل، وقد عاش القيادي السوري وجنوده على الخبز والماء، فيما كان يصل الدجاج من إسرائيل لتغذية الطائر.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫28 تعليقات

  1. يا هيك المعارضة يا بلااااااااااا
    ما شاء الله حولكم وحواليكم……
    خلص معناها، بما أنكم ضليتو على الخبز والمي وما قربتو ايدكم على جاجات النسر، بدنا نكافئكم ونحط اسمكم على لوح الشرف ببناء المخابرات الاسرائيلي، الخاص بالعرب المتعاونين معهم… الطابق الثاني تواليت الخونة….

    1. بالله علیکم …ای حاجة للنسر فی السماء ،مادام هناك الضباع علی الارض عاملین نفس المهمة؟!!!

  2. هذا الحيوان بريء لم يقصف بيوتنا ولا قتل اطفالنا ومن حقه ان يحصل على وجبات دسمة وان يرجع الى اصحابه معزز مكرم لان من وراء الطاغية بشار واعماله الدموية الاجرامية اصبحنا نتعاطف حتى على اعدائنا فما بالكم بطائر تائه.

  3. طبعاً لا بد من اظهار الولاء لأولي أمر هؤلاء المرتزقة الخونة أعداء الله ورسوله ففي الوقت الذي تقصف فيه طائرات العدو الصهيوني الأراضي السورية نهاراً جهاراً يقوم ذلك الوغد النغل باسداء خدمات ترجيع ذلك الجاسوس الحيوان المحمّل بأجهزة رصد ومتابعة , لا بارك الله بكم يا خونة ونهايتكم المحتومة القذرة هي مسألة وقت لا أكثر .

    1. إسرائيل ليست بحاجة لهذا الطائر ليتجسس, فجميع المعلومات يبيعها نظام الفسد لإسرائيل مباشرة. إسرائيل لا تعتمد على نسور لتتجسس علينا بل تعتمد على حيوانات مثل الأسد للحصول على ما تريد.

    2. لا يطق لك عرق … لو نشوف نصف حماسك الكاذب و مبادئك المنافقة لما طائرات نظامك تقتل ناس مفترض أنهم أهلك , أنتم شلة منافقين .. لك و الله المنافقين بيقرفوا منكم

    3. على نفسها جنت براقش أيها المعتوه وتلك المسائل تؤخذ من بداياتها وليس من نتائجها الطبيعية يا مغفل .

  4. في الثمانينات عندما اجتاح العدو الصهيوني لبنان كان جيشنا الباسل ملتهي في قلع السيراميك من البيوت وتعفيشها وتصدير المخدرات إلى خارج لبنان من المطارات اللبنانية كان اليهود يشترون البقرة الشامية من سوريا ويهربونها الى الأرض المحتلة بهدف الحصول على ابقار ذات مواصفات عالية الجودة

    1. كفلاح ومربي سابق للأبقار أعتقد بأنك لا تعرف من الأبقار إلا لون الحليب ولو وضعوا أمامك ثلاث أكواب من الحليب لما عرفت أيها ناتج عن الأبقار وأيها عن الغنم وأيها من الماعز. إسرائيل تركت كل أبقار الدنيا التي تفوق إنتاجيتها 10 أضعاف ما تنتجه أبقار “الفريز” السورية. يعني صحيح النظام سيء وعميل بس والله يوم عن يوم عم يظهر للعالم إنو معارضينه أسوأ منه وعملاء أكثر منه والمعارضين المناح ماتو وما ظل غير ال….

    2. بس تعرف معنى انتاج سلالة ابقى حكيني
      لان انتاج نوع من الابقار قادر على العيش في ظروف مناخية مختلفة عن اوربا وقادر على انتاج كميات حليب مثل الاوربية يستوجب مصالبة الابقار وتهجينها وبالاخير الحصول على بقرة (اسرائيلية ) وهذا العمل يحتاج الى ثلاثين سنة من الجهد والبحث العلمي ففي سوريا كلها لم يقم بهذا العمل (سلالة سورية ) الا على نطاق ضعيف ومتخلف والدولة العربية الوحيدة التي قطعت اشواط في هذا المجال هي العراق اما بالنسبة للمعارضة الحالية هي من نتاج النظام فالمعارضة قتلت مدني النظام بعمالة خليجية امريكية والموالاة قتلت مدني المعارضة بدعم روسي ايراني ولكن الحق اولا واخرا على بشار ونظامه الطائفي الذي شول لبنان والان سوريا بينما عدونا يقوم بتطوير نفسه ورفاه شعبه بينما (بشار) ملتهي بقتل شعبه لوعرفان ايحلها من الاول كانت سوريا ماوصلت الى هنا والشعوب هي تربية حكامها

  5. في العام 1984 كنت أخدم جيش مع القوات الدولية في منطقة الرفيد، فجاءني رجل وابنه من قرية حدودية على وادي اليرموك الذي يفصل بيننا وبين الجولان المحتل الى المعسكر وأخبراني أن ستة عشر بقرة لهم قد قطعت الوادي ودخلت الأراضي المحتلة وطلبا المساعدة، تحدثت مع قائد الموقع الفلندي فأبدى تعاطفه واتصل مع قيادته الذين تواصلوا مع الإسرائيلي فحددوا لنا موعدا بعد يومين حيث جاء الجنود الاسرائيليون ووجهوا الأبقار وساقوها أسفل الوادي حتى دخلت أراضينا ونحن نراقبهم من جهتنا، وعادت الأبقار لأصحابها، فما المشكلة أذا تمت إعادة نسر تائه!

  6. يعني يا بشار المجرم يا معارضة العمالة يا دقون الكذب يأ ارهاب المجانين….معناها شعبنا كلو هيك…معناها الله لا يقيمنا…

  7. نستطيع العيش معا بسلام و تعاون , و لكن الحكام العرب يحبون استعمال اسرائيل كفزاعة للشعوب على الرغم انهم لا ينامون بهناء دون الحصول على رضا تل ابيب كل ليلة ! اما عن المسجد الاقصى فليقنعني احد انه كان هناك مسجد للمسلمين في اسرائيل في الاسراء و المعراج على الرغم ان الاسلام لم يتجاوز اسوار مكة و المدينة !

  8. ايوه .. ينعن طحطح هلق صار فينا نقول الله ينعن بشار وينعن المعارضة وينعن روح كل واحد خاين وينعن شرف هيك عالم لك لا بشار منيح ولا المعارضة منيحين ولا كل واحد حامل بسوريا سلاح الو جنس الطعمة الله ينعنكن كلاااااااااااب

    راحت عليك ياشعب

  9. يعني طيران اسرائيل نازل دق و جعلكة بالجيش الباصيل ما شفتو و شفتو حيوان عبيرجع عقفصو..! امركن غريب.. و اش رايكن انا سني معارض و مع مصالحة الجيش الحر مع اسرائيل و طز بالمقاومة و المماتعة

  10. اسمعتو في يوم من الايام ياكلاب ال الفسد و المقاولة و المماتعة فلسطيني واحد من ايام النكبة حتى اليوم مات تحت التعذيب بسجون الاحتلال
    الفاطس سمير القنطار طلع من سجون الاسرائيلية متل البغل اما مساجين السوريين بطلعو من المسالخ البشرية السورية من دون لحم و لا جلد ولا عقل اذا بقو عايشين

  11. لا أعرف لماذا مختلفين اذا حيوان . حيوان او اسد سوري ضل الطريق ودخل الاراضي المحتلة هل يجب دبحة

  12. الأولى من العناية بهذا الطائر هو العناية بالبشر والدفاع عنهم أليست هي قضيتكم