قادمون من مرسين .. إنقاذ مئات اللاجئين السوريين قبالة سواحل قبرص

قالت الشرطة القبرصية، الأحد، إنه تم إنقاذ مئات اللاجئين السوريين، الذين كانوا في قاربين متجهين صوب اليابسة الأوروبية.

وذكرت الشرطة، وفق ما نقلت وسائل إعلام أوروبية، وترجم عكس السير، أن هذا العدد (305) هو الأكبر الذي يتم إنقاذه منذ 2011.

وكان بين الذين تم إنقاذهم 30 امرأة و 73 طفلاً، وكانوا انطلقوا من مدينة مرسين التركية، وقد دفع كل منهم مبلغ 2000 دولار للمهربين.

وتم فحص اللاجئين والتأكد من سلامتهم، ومن ثم تم نقلهم لمركز إيواء في نيقوسيا، (AksAlser.com)، باستثناء أم وطفلها (10 أشهر) تم نقلهم إلى المستشفى.

يذكر أن عدد اللاجئين الواصلين إلى قبرص التي تبعد حوالي 70 كيلومتراً عن السواحل التركية، بلغ 1500 لاجئ، ووفق الأمم المتحدة، فإن 1000 لاجئ ومهاجر يقيمون في مخيمين بقبرص، ولم يتم التخطيط بعد لتوزيعهم على الدول الأوروبية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. شعب يا لطيف عليه، لم تعد دولة في العالم تعبئ عينه و طمعه وغروره غير أوربا و ألمانيا تحديدآ حيث يأخذ أكثر، وأصبح الأمر عنده صحيح خسرنا سوريا بس ربحنا أوربا، ٣٠٥شخص* ٢٠٠٠ دولار=٦١٠٠٠٠ لو أتفقوا جميعآ لفتحوا مشروع يشغلهم جميعآ في تركيا.

  2. ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء الاعصاير تضرب أميركا والحروب في الدول العربية واخواننا يذبحون في بورما والمظلوم دائما المواطن العربي الذي فقد كل شيء ولا استقرار سياسي نتيجة تعنت الحكام وهذه هي النتيجة بدل العمل على استقرار الشعوب في بلدانها يخاطر الناس بأولادهم ليصلوا الى الامان والاستقرار ولا حل قريب في الافق .حتى بانيكمون لم يعد يشعر بالقلق, أيها الناس أيها الحكام أتقوا الله فالحياة جدا قصيرة وحكموا العقل والعدل بدل التشرد والقتل