مصادر أمنية ألمانية : 18 ألف جواز سفر سوري سرقت من مقار حكومية و باتت في حوزة ” داعش ” و مجموعات أخرى

ذكرت صحيفة “بيلد ام سونتاغ” الألمانية الأحد، أن سلطات برلين تعتقد أن تنظيم “الدولة الإسلامية” استولى على أكثر من 11 ألف جواز سفر سوري فارغ ويمكن إضافة تفاصيل عن أفراد فيها.

ونقلت الصحيفة عن وثائق سرية للشرطة الاتحادية ووزارة الداخلية أن المحققين وضعوا لائحة بأرقام جوازات سفر فارغة طبعتها السلطات السورية، موضحة أن هذه الجوازات تشكل أوراق ثبوتية أصلية يمكن ملؤها بتفاصيل شخصية.

وفي المجموع تقول أجهزة الأمن الألمانية أن 18 ألف جواز سفر سرقت من مقار للحكومة السورية بينها آلاف أصبحت في حوزة مجموعات أخرى غير تنظيم “داعش”.

وقالت ناطقة باسم الشرطة الاتحادية للصحيفة إن “تطورات مرتبطة بوضع اللاجئين كشفت أن منظمات إرهابية تنتهز هذه الفرصة لإدخال مهاجمين محتملين أو مؤيدين لها لا يمكن رصدهم إلى أوروبا وألمانيا”.

وأضافت أن “جوازات السفر المزورة أو التي تم ادخال تغييرات عليها تستخدم في أغلب الأحيان للدخول بطريقة غير شرعية بدون أن يكون الدافع شنّ هجمات إرهابية”.

وأفادت الوثائق التي أطلعت عليها “بيلد ام سونتاغ” أن 8625 جواز سفر دققت فيها سلطات الهجرة الألمانية عام 2016 تبيّن أنها مزورة.

لكن الوثائق لم تتضمن أي معلومات عن كيفية وصول جوازات السفر هذه الى اللاجئين. (DPA-DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. شو يعني ؟؟ شو قيمة الجواز السوري ؟ الكل بيرميه بالزبالة وقت بيوصل لمنطقة بدو يطلب فيها لجوء .. وما حدا بيعطيه فيزا . يعني الجواز متل قلتو تماما تماما تماما ..

    1. لأنو الجواز السوري حاليا أغلى جواز بالعالم وبيلزم مشان ينتحلو شخصيات ويتحركو بحرية لأكتر ولأنو حامل هالجواز وين ما وصل ما حيحسن حدا يرجّعو على سوريا بالغصب
      وأهم الشي مشان ازا واحد “حب” يفجّر حالو ياخد معو الجواز ويحطّو بمسرح الجريمة حتى يقولو انّو سوري فجّر حالو
      ههههههههههه

  2. سرقت من النظام ولا قصد بيعها ونشر الفوضى من اجل الطلب التعامل مع مخابراته وإعطاء ارقام لجوازات المعارضين على انها مسروقة وتوقيفهم من الإنتربول مابنعرف الألمان لهالدرجة ساذجين والأميركان مغفلين جدا لما بدهم

  3. اقسم بالله ببعض الاحيان الواحد بيبكي من كتر الناس ما بتستخف بعقلو!!! جوازات سورية مسروقة ولنفرض هالحكي صحيح… باتصال بسيط مع مخابرات ابو رقبة بيعرفوا الارقام التسلسلية للجوازات المسروقة وبتتعمم على كل دول العالم… ما بدها كتير الحكاية.. وفد رفيع المستوى من بعض البرلمانيين الفرنسيين متل العادة كلما اعتازوا شي من مخابرات ابو رقبة بيجي على سوريا بزيارة سريعة وبياخد يلي بدو يا من معلومات وحبة مسك وبيعطيه التعليمات الجديدة للحمار تبعنا وبيروحوا!!! ما بيقتلني غير الاستغباء لعقولنا..لا وشعبهن رغم ثقافتو العالية بس حمير بصدقوا هيك كشات!!! بصدقوا انو واحد فجر حالو ونسي جواز سفرو بمكان التفجير.. بس ما بصدقوا الصحفي الالماني ابن بلدهم كريستوف رويتر يلي جبلهم بالدليل القاطع علاقة النظام بانشاء داعش وجاب اسماء ضباط المخابرات السورية يلي على علاقة مع التنظيم وتواريخ التنسيق بين داعش والنظام وعمليات الاستلام والتسليم ونشر هالحكي بارقى مجلة بالمانيا (Der Spiegel) والف بعدها كتاب بها الخصوص اسمو القوة السوداء!! ولك سيزار اخد جائزة من المانيا تعد من الارفع بمجال كشف ومحاربة التعذيب وعمليات الابادة الجماعية ببلدان العالم التالت (جائزة نورنبرغ لحقوق الانسان) بعد الخمسين الف صورة يلي هربها ما حدا سمعان فيه بالمانيا!! بيسمعوا بس انو في داعش وبشار عم يحاربها الله ينصرو!! شعوب كذابة مع مرتبة الشرف!!! قال جوازات مسروقة قال!!