قال إن جدرانه اشتاقت لذلك .. آلاف المشاركات لأذان منشد سوري أمريكي داخل قصر الحمراء في غرناطة (فيديو)

تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على نحو واسع، يوم الخميس الماضي، مقطعاً مصوراً يظهر شاباً يرفع الأذان في قصر الحمراء، بإسبانيا.

ونشر المنشد الأمريكي السوري “معاذ النص” المقطع المصور على صفحته في موقع فيسبوك، وتمت مشاركته حوالي 25 ألف مرة، ومشاهدته أكثر من مليون مرة، إلى جانب الآلاف من المشاهدات والمشاركات على صفحات أخرى.

وقال معاذ لموقع “IlmFeed” البريطاني المختص بنشر الأخبار والنشاطات الإسلامية، بحسب ما ترجم عكس السير، إنه شعر أن الجدران اشتاقت لسماع الأذان”.

وذكر الموقع أن “المسلمين قدموا إلى إسبانيا عام 711، وحكموها لمدة 800 عام، وبني قصر الحمراء على يد حكام غرناطة المسلمين، وفي العام 1492 أصبحت غرناطة تحت الحكم المسيحي، وأجبر المسلمون على اعتناق المسيحية أو التعرض للتعذيب، وقد اعتنقها كثيرون شكلياً، وأبقوا على إسلامهم سراً، ومع حلول العام 1501 لم يعد هناك أي مسلم في غرناطة”.

ويعرف معاذ النص عن نفسه بصفحته بالقول، بحسب ما ترجم عكس السير، إنه من أصول سورية، ولد في جدة السعودية، ودرس الإنشاد والمقامات على يد خبراء، كما درس التجويد والفقه على يد والده “الدكتور سمير النص”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫15 تعليقات

    1. راجع لوين خيو🤣😂😂🤣😂🤣اول الشي ارجع لسوريا لحضن الوطن و بعدين رجع الجولان و لواء إسكندرون ،

    2. الجاهل يبقى جاهل مدى العمر ومن ينظر الى النصف الغير ممتلئ من الكأس سيبقى تحت البوط العسكري من امثالك اش دخل امك بواحد بيرفع الاذان بمكان لم يتجرأ احد من قبله فعل ذلك

    3. والله حقا ان جدرانه اشتاقت الى الأذان وأرضه اشتاقت الى السجود اللهم بارك فى هذا البطل الغيور على دينه

  1. الحمد لله ان اسبانيا تحررت من الاحتلال الأعرابي و الا كانت المعتقل رقم 24 للشعب الاسباني، كفانا بالدول الاعرابية التي تفتك بشعوبها شهداء! ان كانت غايتك نشر الاسلام و الدين، فتفضل هناك الف طريقة غير القتل و التدمير و الاغتصاب للأراضي و الاعراض بأسم الدين!

  2. لقد فتح اذان هذا الشاب جروحات حجارة قصر الحمراء في غرناطة, التي باتت أكثر من 5 قرون لاتسمع كلمة التكبير …
    إن شاء الله نكبر فوق حجارتها فاتحين بإذن الله. وان الله لفعال لمايريد … وإنّ الله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لايعلمون

  3. لما الاسلام يدبح و يجبر الناس تترك دينها بيصير اسمها فتوحات و لما العكس يصير بتسموه احتلال و مذابح..
    فكرتوا شي مرة أنه انتو كمان احتلال بالنسبة للأجانب؟

    1. ما تتفلسف ولا المسلمين خيروا حميع الامم يا حرب، يا جزية (دينار ذهب عن كامل السنة لمن لديه القدرة فقط) يا دخول الاسلام فااااا حاجة أكل هوا بلييييز

    2. و ليش لحتى واحد مرتاح قاعد ببيته بأمان ربه اللي مختاره يضطر يدفع مصاري لمدري مين أو بينقتل؟
      يعني تكون مسلم ويقلولك يا بتدفع مصاري يا بتصير بوذي با بقتلك، شو رأيك؟

    3. كلامك يدل على انك لم تقرأ اي شيء عن الفتوحات الاسلامية فقد كانت الحروب تنتهي بدفع الجزية (الضريبة) من الفئة الخاسرة الى الفئة الرابحة (مقابل تقديم الحماية والحرية الدينية الكاملة ) فلا اكراه في الدين واذكر لك مثال عندما غادرالجيش المسلم (حمص في سوريا ) اعاد كامل المبالغ التي اخذها من المسيحيين في حمص .

  4. محافظ البندقية او كما يسمى هناك وعد من يرفع اكبر بالقتل… وهذا الشاب السوري اليوم بشجاعة الرجال يرفع الصوت في اطراف البندقية واكيدا سيطرق مسامعه. كانت الاندلس جوهرة الحضارة العربية الاسلامية اتي اشعة على كل اوربا. ليصحى كل من يستنكر او يستغرب او يندد.

  5. أهم شي سوري امريكي قالو عنو … اكيد بعد ما خلص الاذان وهالانجاز العظيم تبعو رجع على امريكا وكمل شغلو بشي بقالية او سيارة اوبر …