تونس تلغي قانوناً يمنع زواج المرأة المسلمة من غير المسلم

أعلنت الرئاسة التونسية، أنها ألغت قانوناً يمنع زواج المرأة التونسية بالرجل غير المسلم، وذلك عقب جدل مجتمعي وديني واسع استمر لأشهر.

وقالت الناطقة الرسمية باسم رئاسة الجمهورية، سعيدة القراش، في صفحتها الرسمية على “فيسبوك”، بحسب ما نقلت قناة العربية، إنه قد “تم إلغاء كل النصوص المتعلقة بمنع زواج التونسية بأجنبي، أي منشور 1973، مبروك لتونس حق حرية اختيار القرين”.

وكان الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي أطلق دعوة في أغسطس/آب الماضي بمناسبة عيد المرأة، من أجل إلغاء القيود القانونية التي تمنع زواج المرأة التونسية من رجل أجنبي غير مسلم، بعد ضغوط مارستها منظمات نسائية وحقوقية طالبت بتمكين المرأة من حرية اختيار زوجها.

وتجدر الإشارة إلى أن المنشور 1973 الذي وقع إلغاؤه امس، كان ينص على أنه يجب تقديم شهادة اعتناق الإسلام من أي رجل غير مسلم، لإتمام زواجه بتونسية مسلمة، وفي حال إبرام الزواج خارج تونس دون هذه الوثيقة، فإن عقد الزواج لا يمكن تسجيله في تونس.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. أعتقد يجب إلغاء كل القوانين التي تجيز للسلطات أن تفرض القوانين الاسلامية أو غيرها على الحرية الشخصية و الاعتقاد و هذا هو الاسلام كما أفهمه. فالانسان المسلم قناعة لن يرض إلا أن يتزوج كما أمره الاسلام و لن يتصرف إلا كما أمره الاسلام ! أما إذا فرض دون الايمان به فقد مصداقيته

    1. الدولة يجب أن تطبق أحكام الله . إن تسجيل زواج المسلمة من مشرك هو زواج باطل لا يجب تسجيله في محاكم الدو ل الإسلامية

    2. شو بتكون ردة فعلك لما المانيا بتطلع قانون يمنع تسجيل زواج المسيحي او المشرك كما تدعوه من مسلمه. معقول تعصب و ترجع لبلدك المسلم

  2. عندما يتعلق الامر بالفجور فانه يتم الاستجابة لمنظمات حقوق الانسان لكن عندما يتعلق الامر بالقضايا الامنية مثل الاعتقال دون محاكمة والتعذيب في السجون فليس هناك حقوق انسان …………. حكومات دمى للغرب

  3. لاشك بأن هذه الخطوة المجنونة هي تحد علني لإرادة الله الواردة في نص صريح في القرآن الكريم جاءت في وقت لم يعد هناك في الأمة بأسرها من يستنكر هكذا أفعال وتجاوزات ولو حتى بكلمة ، عموماً الله غيور على دينه وشرائعه وقريباً سيعلم الظالمون أذناب الصهاينة أي منقلب سينقلبون .

  4. مبروك للحكومة التونسية شهادة حسن السيرة والسلوك …
    صادرة من باريس ومصدقة من الاتحاد الاوروبي .

  5. أمر غريب (تدعون الاسلام ) ولا تطبقون أحكامه كيف ذلك ؟؟
    على العموم أحذر تونس وأهلها من الموافقة على هكذا قرار والا … فالعقاب الالهي قادم
    وفلوريدا قد تكون مثال لكم يأهل تونس أتقوا الله ولنقف معا لآلغاء هذا القرار .

    1. فلوريدا قلتلي على اساس الدول العربية و المسلمة عايشة في النعيم