نصفهم أطفال .. تركيا : ضبط عشرات السوريين خلال محاولتهم الوصول للجزر اليونانية

ألقى خفر السواحل التركي، الأربعاء الماضي، القبض على 44 لاجئاً سورياً، غالبيتهم من النساء والأطفال، بمقاطعة ديديم، بمحافظة أيدن، أثناء محاولتهم الوصول إلى الجزر اليونانية باستخدام قارب مطاطي.

وقالت صحيفة حرييت التركية، أمس الجمعة، بحسب ما ترجم عكس السير، إن خفر السواحل بالمقاطعة تحقق من وجود قارب مطاطي يحمل لاجئين سوريين يقترب من جزيرة بولاماتش اليونانية.

وسارع الخفر بالتوجه لموقع القارب، حيث ضبط على متنه 44 لاجئاً، بينهم 21 طفل، و13 امرأة، وتم تحويلهم إلى مديرية الهجرة الخاصة بالمقاطعة، بعد خضوعهم للفحص الطبي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. هل خفر السواحل التركي هو حارس حدود تركيا أم حارس حدود أوروبا، يعني أعرف انكم وقعتم اتفاقاً وتلتزمون به، وأعرف أنكم مستفيدون، ولكن ما لا أفهمه ما هذا الشغف والتسابق المحموم في منع المهاجرين من الذهاب إلى أوروبا، يا أخي اتركوهم لمصيرهم هم اختاروا ذلك بقناعتهم وبأنفسهم دعوهم يذهبون ما الضرر الذي سيسببونه لكم إنهم لا يريدون البقاء في سورية أو تركيا او أي بلد عربي هم لم يبحثون عما يعتقدون أنها حرية دعوهم يتحملون مسؤولية قرارهم فلستم أوصياء عليهم لا شرعاً ولا قانوناً ولا حتى من باب الأخوة ولا حتى من باب النجدة فالانسان حر يسيح في بلدان الأرض وأمصارها فهي كلها ديار الله ….. والله أمركم عجيب