مصادر إعلامية روسية : الجيش التركي ” يحشد قوات هائلة ” استعداداً لدخول سوريا

نقلت وكالة سبوتنيك الروسية، عن مصادر -لم تسمها- بمدينة كيليس الحدودية مع سوريا أن المدينة تشهد تحركاً عسكرياً كثيفاً منذ أسبوع, والقوات المسلحة التركية تقوم منذ حوالي الأسبوع بإرسال تعزيزات عسكرية إلى الحدود السورية.

وأضاف المصدر: “يقوم الجيش التركي منذ أسبوع بإرسال تعزيزات عسكرية من مدينة إصلاحية التابعة لولاية عنتاب جنوب شرق تركيا إلى مدينة كيليس استعدادا لنشرها على الحدود المقابلة لمدينة عفرين”.

وأكد على أن السلطات التركية قد أعلنت منطقة اونجو بينار الواقعة في مدينة كيليس “منطقةً أمنيةً خاصة”, كما منعت المواطنين من الاقتراب منها, إذ يجري حشد قوات عسكرية في تلك المنطقة العسكرية المحظورة.

ورداً على سؤال حول ما إذا كان الجيش التركي يعتزم الدخول إلى مدينة عفرين أو أي مدينة سورية أخرى، قال المصدر “إنّ المسئولين الأتراك لا يخفون نيتهم الدخول إلى سوريا, إذ يقولون بأنهم سيدخلون عفرين”.

ونقلت الوكالة عن جندي تركي على الحدود السورية قوله، إن الجيش التركي يحشد قواته العسكرية وآلياته منذ ثلاثة أيام في مدينة الريحانية بمحافظة لواء إسكندرون المحاذية لمدينة إدلب.

وقال الجندي رداً على سؤال حول ما إذا كان الجيش التركي ينوي الدخول إلى سوريا: “لهذا السبب نحشد قواتنا على الحدود”.

من جهتها، قالت صحيفة “صباح” التركية إن “في إطار التعزيزات العسكرية الكبيرة التي يواصل الجيش التركي إرسالها إلى الحدود مع سوريا منذ 5 أيام بشكل متواصل، أرسل الجيش، الأحد، قرابة 80 عربة آلية مدرعة للحدود مع سوريا”.

وأوضحت أن قرابة 80 عربة عسكرية مدرعة تم إرسالها عبر القطار وصلت إلى ولاية هاطاي الحدودية مع سوريا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫22 تعليقات

  1. اتمنى ان يدخل الاتراك وفورا الى سوريا تحت اي مسمى كان قوات فصل او مراقبة او حتى احتلال لان الارض السورية اصبحت مشاعا لكل الاحتلالات فالروس والايرانيون والاوربيون والعراقيون واللبنانيون والافغان والاذريين والشيشيان وارهابيو البي كي كي وارهابيو داعش ولا ننسى الاسرائيليين طبعاً وكثير غيرهم موجودون بالفعل ويعتبرون انفسهم اصحاب حق في سوريا وكانهم ورثوها عن ابائهم واجدادهم ويرحب اعوان النظام بهم علنا ويرفعون صورهم واعلامهم مثل خامنئي وبوتين وحسن وترامب وحتى نتنياهو
    اذن فليدخل الاتراك فهم ريما كانوا الاقرب الينا وربما كانوا الارحم بنا من كل الذين يدنسون الارض السورية وهم يحتضنون الجزء الاكبر من المشردين السوريين فاهلاً بالاتراك وقد تأخرتم كثيرا علينا

    1. يا ابن العايبة 400 سنة خوازيق من المنغول وما اتربيتوا؟ لك يا ابن العايبة الشيشاني و الافغاني و الاذري من وين فاتوا و مين فوتهم على سوريا غير منغولك يا ابن العايبة؟ ما انجس من النظام غير المعارصة وما انجس من المعارصة غير النظام.تف عليكون قشة لفة ما بتحبوا غير يلي بيركبكون.

    2. عم تحكي عن نفسك ليش مبعوص لانك كر دي ارجو النشر عكوسي

    3. تكريت و ما ادراك ما تكريت .. انجبت جرذان أمثالك و ابطالا أمثال صلاح الدين .. رحم الله تكريت يوم كانت تنجب ابطالا .. و عندما وطئها العربان أصبحت تنجب حثالات تنتهي اسماءهم بالتكريتي.

  2. هم اتفقوا على ذلك, فحصة تركيا جاهزه للاقتطاع من سوريا بالمقابل السكوت عن دويلتي البارزاني و الاسداني.

    1. دعدوش عليك الإلتهاء بالبحث عن أبيك الافغاني او الشيشاني أو حتى القرغيزي لانه لم يبقى إمعة لم يركب نساءكم و يجلب أمثالك ..

  3. والله بيكون اردوغان ونص اذا بياخد بطريقو حلب واذا اتفق مع الروس اعتقد ممكن تحصل هذه الصفقة لانه بذلك يخفف الضغط على الروس ويحمل معهم كتف ضد التنظيمات وضد النظام الذي لا يملك من امره شي مقابل دفاعهم عنه وعن رأسه سوف تقسم سوريا وتوزع على من شارك في هذه الحرب والبسسس يشاهد …. لا اعرف على ماذا سيحكم بعد كل هذه الخسائر اكيد القرداحة

    1. كلكم العن من بشار الاسد .. الجرذ القرداحي لن يفرط بأرضه و الساحل و سيبقى حاكما عليها أما انتم فستبقون تلعقون أحذية العثماني و سيعيدونكم الى سيرتكم الاولى يا جرذان العصر.

  4. ارجو عكس السير ان ينشر كل الردود على هذا الواطي الحقير الذي لا يجيد سوى الشتائم وسنرد عليه كل شتيمة بالف هذا الذي يتسكع في مواخير الدنمارك

    1. مواخير الدانمارك هي من انجبت أمثالك ممن ينحنون ليركبهم من هب و دب … علما اني لا ارتاد المواخير و لكن ليكن بمعلومك ان أبناء المواخير أشرف من أمثالك ممن يفضلون المحتل الغريب على أبنتء الوطن .. 400 عام ولم تشبع اقفيتكم من الركوب و ثق تمام لو ان الشرف يشترى لاشتريت لك القليل لأن الكثير يضرك.فأمثالك لا يعرفون معنى الشرف ..

    2. هل كان لكم دولة وهل كان لكم شأن في ال ٤٠٠ سنة التي تتحدث عنها ام انكم كنتم ارخص الادوات واحقرها
      والذي يريد ان يتكلم عليه ان يرد دون شتائم ولكن ماذا نفعل بتربية تحت الساعة في حلب والخديقة العامة وصناديق البويا
      وقد اجبرتني على الشتائم لان واحدا مثلك ليس له الا ان نرد عليه بما يفهم وانت لا تفهم سوى اسلوبك الواطي يا حقير

  5. هذا الذي يسمي اسمه danmark.logstor يشتم العرب والمعلقين ويطعن حتى باعراضهم تسمحون له ان يقول ما يشاء وتحجبون الردود عليه
    لا ادري هل هذا تبني منكم لطروحاته العنصرية الحقيرة ولسانه القذر الذي لا ينطق الا بالشتائم ام تربطكم به روابط نجهلها
    اذا لم تكونوا كذلك انشروا ردي هذا على هذا العنصري الحاقد وكذلك اي رد آخر عليه او امنعوا جميع التعليقات العنصرية الحاقدة والشتائم القذرة التي يكتبها امثال هذا الحاقد السافل

  6. مين قلك انو 400 سنة خوازيق؟ منين جبتها هلحقيقة من كتب التاريخ تبعت الأسد والبعث والقومجية العربية؟
    في دولة بالعالم ما فيها ايجابيات وسلبيات؟ في دولة بالعالم ما فيها أخطاء ؟ انت برأيك مثلا بشار الأسد متل حافظ الأسد؟ ولا أنور السادات متل مبارك؟ ولا أردوغان متل أتاتورك؟ ولا سليم الأول متل محمد الفاتح؟ ولا ولا؟؟؟
    متل ما في عربي منيح في تركي منيح ومتل ما في عربي وسخ في تركي وسخ مع احترامي للجميع واصابعك مو متل بعضها
    بعدين منين طالعلي بشغلة احتلال؟ كل العالم فايتة ببعضها اذا العثمانيين احتلال معناها المماليك والسلاجقة والأيوبيين والزنكيين وووووو شو وضعهن ؟ وشو وضع العرب بالأندلس ؟ وشو وضع الروس ب 17 مليون كم مربع؟ وشو وضع الاسبان بقارتين كاملات احتلوهن؟ وشو وضع الكراد هلق فايتيين عسورية لانو كانت مناطق كردية من الفين سنة؟!!!
    بعدين حبيبي هدول التراك يلي فايتين هلق مو فايتين باسم الاسلام ولا باسم الفتوحات هدول فايتين باسم الغرب وأوروبا وروسيا (حامية بشار)
    دخيل عينك صحصح وخلي كلامك موزون لأني السب سهل بس ما بسوي رجال…..

    1. لقد احسنت الاجابة واشفيت غليلي ويسلم فمك فقد افحمت كل من يحاول ان (يتفزلك) على التاريخ والحقائق التي يجب ان يتذكرها من فقد ذاكرته وأعماه هواه لك كل تحية ومحبة واحترام

    2. ما هو شكل الخازوق الروسي و العراقي و الايراني و الافقاني و الاسرائيلي افصل له من التركي للسيد ابو دنمرك

  7. الخوازيق الروسية و العراقيةو الايرانية انتوا يلي أكلتوها نظام و معارضة و الدليل وين سوريا يلي صارت أثرا بعد عين؟ شعب جحش ما بيتربى.

    1. ليش ايمتا صار فينا اولي حتى نتعلم؟ مين نحن ليش؟ ومين انت ليش؟ مين النظام ؟ مين المعارضة؟ ليش ما يتعلموا هنن ما يحتلو الدول؟ ليش هنن ما يتعلمو ما يخوزقو العالم؟ حبيبي كاس على كل الناس كنا بيوم وهلق دورهن وبيوم بصيرو كانوا متل ما نحنا كنا والدنيا دوراة …. متل الخيارة …. مرة بتمك ومرة ب……

    2. الخيارة طول عمرها كانت بط.. و عمرها ما شافت تمكون!!!.. .. اليوم جاي تقلي كاس و مدراس و طنطراس؟ حلو الواحد يعترف و يقول نحن اخطأنا و وصلنا الى ما وصلنا اليه نتيجة احتلالنا و اغتصابنا و انكارنا حقوق الآخرين .. أما المنهج يلي عمتمشي عليه و عمتحكي فيه فبرجع بقلك .. شعب ما اتعلم و لا اتربى ولا رح يتعلم ولا رح يتربى ..

    3. انت واحد ما فيك اي ذوق ولا شرف ولا بتعرف الادب انت واحد من تحت الساعة والحق مو عليك الحق الي بيسمح لواحد متلك اكل الخيار محل ما انت ذكرت حتى شبعان انه ينشر اقواله الحقيرة في موقع يتابعه كثير من الناس المحترمين الي بتخجل تحكي او تسمع او تقرأ كلامك
      والله انت واحد ملعوب فيك واقسم على ذلك يا واطي يا حقير يا (م…ك)

    4. بس تنفضحوا بتصيروا متل .. ولا بلا متل .. الشر.. يلي مو مدفعلها .. تف شعب نجس و حقير.