وزير نظامي : اتفاق إدلب سيختبر جدية تركيا في القضاء على ” جبهة النصرة “

أكد وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية لدى حكومة الأسد علي حيدر، أن الاتفاق على إقامة منطقة تخفيف التوتر في محافظة إدلب «سيختبر جدية تركيا، في أن تتحول إلى دولة غير داعمة للإرهاب وتقوم بواجباتها لجهة إغلاق الحدود من طرفها والمساعدة في القضاء على المسلحين الإرهابيين الموجودين داخل إدلب»، مشككاً في أن تنجح تركيا في هذا الاختبار.

وفي مقابلة مع صحيفة «الوطن» الموالية ، شدد حيدر على أن اتفاق إدلب وغيره من اتفاقات تخفيف التوتر محددة بمدة زمينة معينة، مؤكداً أنه إذا لم تنجح تركيا في الاختبار ومرت مدته المحددة، فإن الحكومة السورية ستفتح كل الخيارات ومنها الخيار العسكري.

ورأى أن مصير جبهة النصرة في إدلب سيكون كمصير كل التنظيمات الإرهابية، موضحاً أن لدى «الدولة السورية خياراً واحداً هو القضاء على الإرهاب وكامل الإرهاببين واستعادة أي منطقة من مناطق سورية»، موضحاً أن سورية «ليس لديها مشكلة مع الوسيلة لتحقيق الهدف النهائي».

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. اسرائيل تدخل اللعبة الكردية – نتنياهو يؤيد استقلال الاكراد و انباء صول وقوات اسرائيلية لمحيط الرقة

    1. العلم الاسرائيلي الغالي يرفرف في سماء اكثر من دولة عربية , حتى ولي العهر السعودي زار تل ابيب لاخذ البركة , معظم الزعماء العرب نالوا الرضا الاسرائيلي عنهم , معظم اللاجئين السوريين و غيرهم ليس لديهم اي مانع , ان لم يكونوا يتمنون الجنسية الاسرائيلية لو حالفهم الحظ في ذلك و تأتي و تتكلم عن علاقات الاكراد مع اسرائيل !!!!

  2. ما هو النصرة و داعش لهم فضل عليكم يا سيادة الوزير هم الذين ساعدكم ايام المحن و السقوط و كانوا لكم عون في حربكم على الثوار السوريين و ما زالو ا فهمكم كفاية .

  3. أنت شكلك مبعوص عشان الروس والإيرانيين وحزب حسن و كل من هب ودب صاروا أطراف بالاتفاق و حكومة ذيل الكلب تتفرج من المقاعد الخلفية …