السعودية : الملك سلمان يوجه بتخصيص 15 مليون دولار لمهجري الروهينجا

وجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، بتخصيص 15 مليون دولار لمهجري الروهينجا.

وأعلن المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة اليوم الثلاثاء، صدور توجيه  الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، للمركز بتخصيص مبلغ 15 مليون دولار أمريكي مبادرة منه لما يتعرض له مهجرو الروهينجا الفارين من ميانمار جراء الإبادة والتعذيب.

وجاء ذلك في تصريح لوكالة الأنباء السعودية عقب لقاء الدكتور الربيعة بمقر مجلس النواب الأمريكي في واشنطن مع أعضاء المجلس الوطني للعلاقات العربية الأمريكية ولجنة التعاون بين الشراكات الأمريكية ودول مجلس التعاون الخليجي.

وأشار الربيعة إلى أن المركز نفذ المرحلة الأولى لمشروع توطين نازحي ولاية “راخين” في محافظات (ماروك – يو، ومينبيا، وكيوكتاو، وبوكتاو) بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة (IOM)، مبيناً أن المشروع يهدف إلى تقديم دعم مجتمعي لمواجهة الأزمات، وإحداث تنمية زراعية، تجعل المستهدفين البالغ عددهم (17.500) فرد في 35 قرية قادرين على كسب العيش.

وأوضح: “إن المركز يعدّ مشروعاً لدعم مهاجري الروهينجا في ماليزيا، بالتنسيق مع سفارة خادم الحرمين الشريفين في كوالالمبور”.

كما ناشد الربيعة الأمم المتحدة ودول العالم أن تقوم بالضغط على حكومة اتحاد ميانمار لوقف التهجير القسري للروهينجيين، وإعادة المهجرين منهم إلى ديارهم، مهيباً بالمنظمات الدولية الاضطلاع بمسؤولياتها الإنسانية والدولية تجاههم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. على مهلك يا خادم الحرمين فالروهنغا يعانون من سنوات ولم نسمع احدا يساندهم وهذا المبلغ الذي تتصدق به هو كلفة زيارة اسبوعين لابن اخيك الوليد بن طلال لاي بلد كان وكلفة يومين لزيارتك للامم المتحدة
    لن نشكرك ونرجو الله ان لا يتقبل منكم لان الروهنغا يبادون تحت سمعكم وابصاركم فلا بارك الله بكم ولا بارك لكم

  2. لو دفع آل سعود آلاف المليارات فهذا لن يلمع صورتهم الوسخة و أفعالهم القذرة ضد الإسلام و المسلمين…محاولة تغطية محاربة آل سعود للإسلام و المسلمين بدفع مليارات مسروقة من مسلمي بلاد الحرمين ما عادت تنطلي على أحد… علما أن الأموال المسروقة و التي تهدف لتغطية حرب آل سعود على الإسلام .. لن تصل إلى مسلمي الروهينجيا على الأرجح.. و لكنها ربما تستخدم لمنع مسلمي الروهينجيا من استخدام السلاح أي بمعنى الجهاد
    ضد حكومة ميانمار..

  3. لو دفع آل سعود آلاف المليارات فهذا لن يلمع صورتهم الوسخة و أفعالهم القذرة ضد الإسلام و المسلمين…محاولة تغطية محاربة آل سعود للإسلام و المسلمين بدفع مليارات مسروقة من مسلمي بلاد الحرمين ما عادت تنطلي على أحد… علما أن الأموال المسروقة و التي تهدف لتغطية حرب آل سعود على الإسلام .. لن تصل إلى مسلمي الروهينجيا على الأرجح.. و لكنها ربما تستخدم لمنع مسلمي الروهينجيا من استخدام السلاح أي بمعنى الجهاد
    ضد حكومة ميانمار..

  4. حسبة بسيطة : أربعمائة مليار ونصف من الدولارات لعجوز أمريكا المقامر ترامب لكسب الرضى وغض النظر والمساعدة على تحويل الحكم في السعودية حالياً ( الحجاز سابقاً ) الى غلام شبه مراهق وضع البلاد حالياً في حيص بيص , 100 مليون دولار تكلفة رحلة استجمام سلمان السعودية مع 1000 مطارزي من أعوانه + عدد لا يحصى من الأشياء الأخرى في ( المغرب الشقيق ) , 15 مليون دولار ل ( شعب ) الروهينجا الكامل الذي يذبح ذبح النعاج على أيدي إخواننا البوذيين أطال الله أبواذهم !!! ماذا ؟ ما هذا ! 15 مليون دولار ؟ فقط ! يالله ثمن فنجان قهوة أحسن من بلا ! بعدين شعرة من ذنب الك……..ب مكسب .