قيادي كردي يحذر من تحويل كردستان إلى ” بركة دم ” بسبب الاستفتاء

دعا القيادي في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، بهروز كلالي، إلى عدم تجاهل مقترحات الدول الكبرى بشأن تأجيل الاستفتاء الشعبي في إقليم كردستان بشأن الاستقلال عن العراق.

وقال كلالي، في تصريح صحافي، إن “على القيادة الكردية أن تدرك أن تهديدات تركيا وإيران والعراق بشأن الاستفتاء جدية، ونحن نحذر من تحويل كردستان إلى بركة دم بسبب الاستفتاء”.

وأضاف أن “على القيادة الحذر من فقدان جميع المناطق الكردستانية خارج إدارة إقليم كردستان، ومن بينها مدينة كركوك، ونحذر من تجاهل نصائح ومقترحات الدول الكبرى لحل المشاكل والاحتكام للعقل والمنطق”.

ولفت إلى خطورة اجتماع مجلس الأمن القومي التركي في 22 سبتمبر (أيلول) الجاري قبل موعد استفتاء الإقليم بثلاثة أيام، وشدد على أن “تركيا ستتخذ كافة الإجراءات لمواجهة أي خطر يهدد أمنها”.

ورجح كلالي أن “تعلن القيادة الكردية تأجيل الاستفتاء في اللحظات الأخيرة”.(DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. السياسيين الاكراد في العراق كانوا ورقة بيد ايران أيام صدام حسين، وورقة بيد إسرائيل وأمريكا من بعد ذلك. مشكلتهم وللأسف انهم يبخسون انفسهم كثيرا بجعل امرهم ورقة بيد أمم تقع على تخوم العرب مع العلم ان اغلب فترات مجدهم وعزهم كان أيام عز ومجد المسلمين العرب.

    1. انا لاانكر ان هناك من الكرد من سلم اموره للغير -وهذا ليس مقتصرا على الكردفقط- ولكن الاغلبية كانت تعمل لصالح الشعب الكردي. ولذلك ورغم اتفاق انظمة كل الدول المستعمرة لكردستانوداعميهاورغم البطش الشديد لهم فرادا ومجتمعين فلا يزال هناك شعبكردي يطالب بحقوقه ومستعد للتضحية من اجل ذلك بالغالي والنفيس.
      اما ان اغلب فترات مجدهم وعزهم كان ايام عز ومجد المسلمين فالفضل يعود فيه للكرد اولا واخرا. ولو صلاح الدين الايوبي ربما ما كنت تكتبين الان بلغتك العربية.

    2. هلق انا عطيتك لايك بس لاتثقل العيار خف علينا شوي يعني صلاح الدين عراسي بس لا تنسى نور الدين زنكي يلي لو مو هوه صلاح الدين كان عجي يلعب بلحارة بتكريت