بعد فضائح المناهج الجديدة بما فيها من خرائط و قصائد .. إعلام النظام ممتعض من خرائط حزب الله الخالية من لواء اسكندورن ( فيديو )

بعد انتقادات واسعة في الأوساط الموالية لنشر خريطة سوريا في المناهج الدراسية الجديدة، دون لواء اسكندرون والأراضي المحتلة الجولان، وجهت وسائل إعلام موالية سهام انتقادها لاحقاً للإعلام الحربي التابع لحزب الله، بعد تكراره للخطأ ذاته.

وكانت وسائل إعلام وشبكات إخبارية مخابراتية افتعلت جدلاً واستهجاناً بعد انتشار خريطة منقوصة في إحدى كتب المرحلة الإعدادية، منقوصة من لواء اسكندورن، مطالبة بحذفها واستبدالها بخريطة كاملة.

وكان النظام حذف لواء اسكندرون من الخرائط السورية تأكيداً على بيع آل الأسد للواء رسمياً (اتفاقية أضنة)، خلال شهر العسل مع تركيا، قبل اندلاع الثورة، ليعود ويوجه مواليه وإعلامه للمطالبة به واعتباره أرضاً سورية محتلة كما الجولان، بعد اندلاعها.

ويوم الثلاثاء الماضي، نشر موقع صحيفة “البعث” النظامية خرائط لما يسمى “الإعلام الحربي” التابع لحزب الله، والذي ينشر المستجدات العسكرية للمعارك التي تخوضها ميليشيات النظام متعددة الجنسيات، منتقداً غياب لواء اسكندرون عنها.

وقالت الصحيفة: “يحرص السوريون جميعاً على كل حبة تراب من ارض سورية، ويدفعهم شعورهم بالانتماء وحب الوطن للاحتفاظ بالخارطة الوطنية كاملة دون ان يجتزأ منها أي قسم خاصة لواء اسكندرون المسلوخ أو الجولان المحتل، ولا يفضل أي سوري وطني رؤية خارطة بلاده منقوصة في أي مكان وعلى أي موقع أو موضع”.

وأضافت: “لكن جلّ من لا يسهوا، ولعل الذكرى تنفع، فمن خلال متابعتنا للخراط التي تنشر على مواقع التواصل الاجتماعي، لوحظ انتشار صور لخارطة الجمهورية العربية السورية خالية من منطقة لواء اسكندرون في دليل جميع الخرائط الميدانية التي تنشرها صفحة الاعلام الحربي المركزي، اضافة لصورة كاملة للخارطة بلا لواء اسكندرون، الامر الذي لا يتقبله الشارع السوري، وهو ما لاحظناه مؤخراً من اعتراضات عمت مواقع التواصل الاجتماعي على صورة لخارطة سورية تخلو من لواء اسكندرون في منهاج التعليم في سورية والتي تم على أثرها استبدال الخارطة بخارطة كاملة بقرار من وزير التربية، وهو ما نرجو تداركه من المعنيين في صفحات الإعلام الحربي المركزي”.

ولم يرصد عكس السير أي تعقيب من “الإعلام الحربي” على ما نشرته الصحيفة، أو ما انتشر حول القضية ذاتها، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتسببت الخريطة المنقوصة بإقالة مدير المركز الوطني لتطوير المناهج والفريق المشارك في تطويرها، علماً أن تلك الخريطة لم تكن المشكلة الوحيدة، وفق وجهة النظر الموالية، إذ أن كتباً احتوت على قصائد اكتشف سلطات النظام التعليمية لاحقاً بأن كتابها شعراء معارضون، لتقوم بحذفها واستبدالها بأخرى لشعراء موالين، في تحقيق لمبدأ “المجتمع المتجانس” الذي تحدث عنه بشار الأسد مؤخراً.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. لواء اسكندرون راح لتركيا باستفتاء شعبي لابناء المنطقة من كذا سنة . ماحدا من هديك المنطقة بدو يكون سوري .. بالغصب يعني ؟؟ وهلق نفس الشي مع الاكراد .. .. بدون دولة يحكوا فيها كردي ويتقاتلوا فيها اليزيدي مع المسلم ويحكمهم قانون مكتوب من قبل اكراد وماحدا بيطبقوا ووووو.. معتبرين حالون من غير فصيلة جرادين .. بس يعني انو جرادين .. مو غير شي ..

    1. من هذا الاحمق الذي سيفكر بأن يكون عبداً اقصد مواطناً في مزرعة ال النعجة(الاسد) .. المواطن التركي دخله اعلى .. المواطن التركي له حرية الانتقاد والتعبير عن رايه .. المواطن التركي يعيش دولة مصنفة ضمن اقوى عشر اقتصاديات في العالم … بينما يعيش الخروف اقصد المواطن في مزرعة ال النعجة وهو يبحث عن لقمة عيشه ويخاف من النظر الى صورة المجرم الذي قتل وشرد ابناء شعبه والتي تملىء الاماكن

    2. يمكن وافقك بكل شي بس بحرية التعبير والانتقاد؟ عملو مسرحية الانقلاب كلها كرمال يضبعو العالم كم الف صارو بالسجن من ورا الانقلاب؟ كلو اضرب من بعضو بس كلو واحد بطريقة شكل

  2. الى المدعو باسم الانقلاب ليست مسرحية باعتراف الغرب واوربا وكان مدبرا خوفا من حكومة اردوغان ومالذين ستفعله عام 2023 ويكون بذلك انتهت الاتفاقيةبين اوربا وتركيا يقضي الاتفاق بمنع تركيا من استخراج ثرواتها الطبيعية والتحكم بمضيق البوسفور لمدة مئة عام اقرأ التاريخ لذلك اوربا خائفة من هذا الموضوع ولذلك اذا لاحظت ان اردوغان لم يعد يطالب بالانضمام الى الاتحاد الاوربي لانهم سيأتون اليه بعد 6 سنوات يترجونه للانضمام الى الاتحاد هم اخترعوا له التفجيرات والاغتيالات والانقلاب لكي يزعزعوا مركزه ولكن حركة ذكية منه انه علم بالانقلاب وكانت فرصته ليطيح بمن سيقفون بطريقه

  3. بدنا يطل علينا أشاوس المطبلين و المؤيدين و يشرحولنا أشو القصة بس هون ما حدا منهم بتجرأ يحكي كلمة أو يطلع صوته هن بس ماع ماع ماع ماع أنا كشخص لست ضد الدولة أنا ضد ما يقوم به هذا النظام المتمثل بالحكومة و الجيش و المرتزقة يعني لليوم مصممين على أن كل ما حصل هو بسبب الشعب و أنهم ملائكة هم من باع البلد من 50 سنة لليوم بعدة اتفاقيات و معاهدات مع اسرائيل و تركيا و ايران و روسيا و أمريكا و بيطلع واحد ملعون نفسه ما ملاقي لقمة الخبز بقلك المعارضة خربت البلد أي معارضة يعني من بداية 2011 الى 2013 كان في شي أسمه معارضة او اسلامين أو أي شي كان شعب أعزل بس القائمين على الحكم رأوا فيهم حركة ممكن أن تأثر على حكمه الأبدي المزعوم فقرروا الابادة على كل حال التقسيم قادم لا محالة اليوم كردستان العراق بكرا بسوريا