ألمانيا : مظاهرات ضد فوز حزب البديل و دخوله للبرلمان .. ” لا للنازيين “

خرج متظاهرون في العديد من المدن الالمانية احتجاجا على فوز حزب “البديل لألمانيا” اليميني المتشدد والمعادي للهجرة بعشرات المقاعد في البرلمان، وهو أول حزب قومي يفوز بمثل هذا العدد من المقاعد في المانيا منذ الحرب العالمية الثانية.

وتجمع مئات الاشخاص قرب أحد النوادي في وسط برلين حيث كان أنصار حزب البديل يحتفلون بانتصارهم، وردد المتظاهرون هتافات “كل برلين تكره حزب البديل” و”لا للنازيين”.

وقال ماتياس انه انضم إلى المتظاهرين تلبية لدعوة نشرت على فيسبوك، معتبرا انه “من المهم اظهار انه من غير المقبول لحزب كهذا هنا في المانيا ان يدخل البرلمان”.

واضاف ان أكبر حزبين في المانيا وهما الاتحاد الديمقراطي المسيحي والديموقراطي الاشتراكي “يجب ان يفكرا بتمعن كيف يمكن ان يصوت الكثير من الناس لسياسيين عنصريين كهؤلاء”.

وأغلق رجال الشرطة مدخل النادي واعتقلوا العديد من الأشخاص بعد حصول “حوادث صغيرة”، بحسب متحدثة باسم الشرطة.

كما خرجت تظاهرات أصغر في مدن ألمانية اخرى منها كولونيا وهامبورغ حيث سار المتظاهرون نحو مقر الحزب في المدينة اضافة الى فرانكفورت.

وكانت النتيجة التاريخية التي حققها حزب البديل لالمانيا اليميني القومي الشعبوي المتشدد بحصده 13% من الاصوات وتحقيقه المركز الثالث مع نحو تسعين نائبا، قد عكرا كثيرا على ميركل وعلى المحافظين فرحتهم بالبقاء في السلطة.

وهي المرة الأولى التي يدخل فيها هذا الحزب الذي تأسس قبل أربع سنوات إلى البرلمان، وهو معروف بمواقفه المناهضة للهجرة والاسلام والاتحاد الأوروبي.

وبعدما فشل في دخول مجلس النواب خلال الانتخابات الاخيرة عام 2013، فانه اليوم يتفوق على اليسار الراديكالي (دي لينكي 9%) وعلى الليبراليين (نحو 10%) وعلى الخضر (نحو 9%). (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. ما عاد اصدق شي ..
    بزمناته صار عنا بالدولة يلي عايش فيها مسيرة للمثليين جنسيا (الدولة صغيرة والشعب فيها لسع ماله متقبل فكرة المثلية متل اغلب شعوب الدنيا )
    .. تعبت الشوارع بالمثليين اعداد هائلة لناس عم تدعم المثلية الجنسية .. استغربت من كمية الناس يلي عم تدعم المثلية بهل البلد .. بس لما نزلت على الشارع اكتشفت انه اغلبهم اجانب من كل الجنسيات يلي بدك ياها ..
    ثاني يوم بالصحف والمجلات و التلفزيونات كاتبين انه مسيرة كبيرة بالعاصمة لدعم المثليين ..وما جايبين ذكر انهم اغلبهم اجانب داخليين على البلد بس كرمال هل المسيرة ليومين والسلام عليكم ..
    وهيك بيتشكل انطباع عام بالبلد انه في ناس كتير بتدعم المثلية بينما بالحقيقة هي عبارة عن خدعة

    1. ما بعرف انت بأي دولة بس يمكن لأنه الشعب مو متقبل فكرة المثلية اندعمت المظاهرة من ناس من الدول المجاورة؟