رويترز : يهود العالم قلقون من تقدم اليمين المتطرف في ألمانيا

أبدت الجماعات اليهودية في أوروبا والولايات المتحدة قلقها يوم الأحد من نجاح حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني المتطرف في الانتخابات البرلمانية وحثت الأحزاب الأخرى على عدم الدخول في تحالف معه.

ووصف رونالد لودر رئيس المؤتمر اليهودي العالمي ومقره نيويورك المستشارة أنجيلا ميركل بأنها”صديق حقيقي لإسرائيل والشعب اليهودي“ وانتقد مكاسب حزب البديل من أجل ألمانيا في وقت تتزايد فيه معاداة السامية في شتى أنحاء العالم حسب وصفه.

وقال: ”أمر مقيت أن يصبح لحزب البديل من أجل ألمانيا، وهو حركة رجعية مخجلة تعيد للأذهان أسوأ ما في ماضي ألمانيا ويجب حظره، القدرة داخل البرلمان الألماني على الترويح لبرنامجه الخسيس“.

وحث المؤتمر اليهودي الأوروبي أحزاب الوسط على التمسك بتعهداتها بعدم تشكيل تحالفات مع حزب البديل من أجل ألمانيا.

وقال المجلس المركزي لليهود في ألمانيا إن نتائج الانتخابات أكدت أسوأ مخاوفه وحث الأحزاب الأخرى على البقاء متحدة في معارضة حزب البديل من أجل ألمانيا.

واشتهرت ألمانيا التي يقطنها ما يقدر بنحو 200 ألف يهودي في العقود الأخيرة بأنها مكان متسامح وآمن لإقامة اليهود لكن البيانات الرسمية تشير إلى أن الجرائم المناهضة للسامية التي تم إبلاغ الشرطة بها ارتفعت أربعة في المئة إلى 681 في أول ثمانية أشهر من 2017 مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. هذا الحزب موجه ضد العرب و المسلمين فقط فلا يخطر ببال اي احد ان يتجرأ ألماني مهما علت سلطته أن يشتم يهودي أو يتعرض له بسوء. الحرب الاعلامية و الميدانية التي يشنها العالم بقيادة امريكا و الغرب و من ورائهم اسرائيل موجهة ضد المسلمين السنة فقط لا غير.