أردوغان : إدارة إقليم شمال العراق ستدفع ثمن خطوتها الباطلة

قال الرئيس التركي رجب طيب #أردوغان، إن إدارة إقليم شمال العراق ستدفع ثمن إقدامها على إجراء الاستفتاء، مجددا عزم بلاده مواجهة ما يترتب على هذه الخطوة الباطلة بكل حزم.

جاء ذلك في كلمة له في اجتماع استشاري لفرع حزب “العدالة والتنمية” (الحاكم)، في ولاية “أرضروم” (شمال شرقي) اليوم السبت.

وأضاف أردوغان “أبلغنا دول الجوار بأننا مستعدون لمواجهة التطورات السلبية المحتملة (الناجمة عن الاستفتاء)، ولن نسمح بحدوثها في العديد من المناطق السكنية بالخريطة التي رسمتها إدارة الإقليم كما يحلو لها”.

وتابع “هناك عرب وتركمان ومجموعات أخرى في تلك المناطق، وبعضهم يشكل فيها أغلبية، وبموجب القانون الدولي هي مناطق متنازع عليها، بما فيها كركوك”.

وشدد في هذا الصدد على أن بلاده “لا يمكن أن تقبل استفتاء أجري في مناطق أُحرقت فيها مبانٍ لإدارات النفوس والسجلات العقارية، وأخرى هُجر فيها من لم يخضعوا (لحكومة الإقليم)، عبر الضغوط والعنف وطرق غير قانونية”.

والمناطق المتنازع عليها هي محافظة كركوك وأجزاء من محافظات نينوى وصلاح الدين (شمال) وديالى (شرق).

وقال الرئيس التركي إن “إدارة الإقليم تجاهلت تحذيراتنا (بشأن الاستفتاء) رغم أننا سبق وقدمنا لها كل أنواع الدعم”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. أعلى ما بخيلك اركبه! ادعيت التوجه الاسلامي فظنناك أفضل من غيرك و لكنك لست بأقل منهم اجراماً!

  2. تتحدث عن الاقليات العربية و التركمانية التي تعيش في سلام و مساواة في الاقليم بدون تدخلكم السافر في شوؤنه! و تتباكئ على للمسلمين الروهينغا و تغض الطرف عن 5000 قرية كردية دمرها جيشها و مئات الآلاف الضحايا و المهجرين قسريا، واذا كنت تتحدث عن فرح الاكراد بالتضامن الإسرائيلي، فأي شخص يحب ان يكشف حقيقتك فليبحث في اليوتيوب عن زياراتك لاسرائيل و قبر تيودور هرتزل و نصب المحرقة، و ليبحث عن تاريخ التعاون العسكري و الاقتصادي و الاستخباراتي بين حكوماتك و اسرائيل؛ لكني لا الومك بل الوم الأغبياء الذين يصدقونك!

  3. يا جردوغان العظيم تعلمنا كتير عن الرجولة بعد ما رجعت على ركبك من عند القيصر بوتين وانت عما تلحس كلماتك و خطبك الرنانة من خط الاحمر تبع حلب لدعم وحدات الشعب اللي سلاحهم و ذ خيرتهم بتوصلهم من مطاراتك و انت عامل نفسك ميت و الله يخليك لا بقا تعيد شغلة علم اسرائيل في كل شمال العراق مافي علم واحد عم يرفرف متل ما عما يرفرفو في كل مدنك التركية و لاتنسى اتفاقيات الذل و الخزي الامنية و برقيات التهنئة و لحس القنادر لدولة اسرايئل ، بكرة بعد ما تقبض المعلوم راح تستقبل البرزاني استقبال الابطال متل ما استقبلته في ديار بكر من سنتين و حطيت العلم الكردي جنبك و كله مسجل على اليوتيوب. عيب احترم شيبتك و ولادك ترا صرت جنبلاط رقم ٢

  4. زعيم الاخوان الشياطين عم يهدد الأكراد !! تاريخ تنظيم الاخوان 80 سنة فقط .. وتاريخ الأكراد ألاف السنين .