سويسرا تسحب لجوء ” خطيب كراهية ” بعد عقدين من حصوله عليه

سحبت سويسرا اللجوء من واعظ ليبي بعد عقدين تقريباً من حصوله عليه في أعقاب انتقادات من وسائل إعلام لخطبه التي يصفها البعض بأنها «خطاب كراهية».

وتركزت الأضواء على الرجل ويدعى أبو رمضان، منذ أن وصفته صحيفة في زوريخ بأنه يحض على الكراهية في خطبه، بينما يحصل على مزايا اجتماعية تزيد قيمتها عن 600 ألف فرنك (618 ألف دولار).

ونفى أبو رمضان (64 عاماً) المزاعم المتعلقة بخطاب الكراهية، وقال إن كلامه يساء ترجمته من العربية.

وفي حكم أصدرته اليوم (الجمعة)، قالت المحكمة الإدارية الاتحادية إن مسؤولي الهجرة كانوا على حق في إلغاء لجوء أبو رمضان بعدما تبين أنه احتفظ بجواز سفره الليبي وتوجه إلى ليبيا نحو عشر مرات كان آخرها منذ أكثر من شهر.

والحكم نهائي ولا يمكن الطعن عليه، لكن جلسات منفصلة للمحكمة ستقرر ما إذا كان يمكن له البقاء في سويسرا.

وقال الرجل لوسائل إعلام سويسرية إنه لم يكن يعرف أنه لا يسمح له كلاجئ بالسفر إلى بلده، وإنه كان يريد زيارة أمه البالغة من العمر 93 عاماً. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. لاجئ ويزور بلده
    معنى ذلك انه ليس مهدد في بلده
    ماهذه المهزلة؟
    حاله حال كثير من اللاجئين السوريين في أوروبا الذين امضوا الإجازة الصيفية الماضية في سوريا وربما زودوا النظام بتقارير عن الاحرار

    1. لا تعمم يا محترم في لاجئين كثيرين وأنا منن ما ضلت عندن بيوت نرجعلها أما اللي كان عايش بالشام و لا بالساحل أو بحماة المدينة و جاي يتفنجر و يتفشخر بأوروبا هادا شيء تاني .

  2. على بلدة مباشرة بدون محاكمة الذي يقيم ببلد له عاداتة وتقاليدة ولا يحترمها ترحيل مباشرة في بلدان أخرى يمكنة أن يمارس حريتة إذا هو يعتبر ذلك جزء من حرية .. وكذلك لنساء المحجبات .

  3. ” الحقبة و الرقبة و المقادم الاربعة للشيخ الكبير ”
    جملة تقال ايام العزايم انو الشيخ بياكل الاخضر و اليابس و هل من مزيد
    المهم بنرجع للموضوع لك شيخ حاج كزب وطلاع من هالبواب
    الك عشرين سنة لاجىء و ما بتعرف انو ممنوع تزور بلدك الام ؟!
    الكزب حرام قاعد بحضنهم و بتنتف بدقنهم يوال 😂

  4. كل الحق على سويسرة اكيد لم يسألوا منه من اي دولة اتيت وكان يجب يذكروه هل عندك جواز السفرمن تلك الدولة و ان يقولوا له بعد حصولك على الاقامة لا تستطيع ان تزور بلدك الام حتى ان كانت امك مريضة و ارجو ان تحترم قانون بلدنا وتبتعد عن الاحاديث والخطابات الكراهية

    1. عم يحاول يهديهم بس أنا اللي بعرفو أنو سويسرا بدها هداية فعلا لأنها قبلت هالبغل بأراضيها

    2. حبيبي حكيت آللي بنفس كل العقلاء،،كيف استجار من ولي الامر بالكفار ،،اكيد عندو فتوى جاهزه ،،والدليل سواقة المره السياره بالسعوديه التي تحولت من اكبر الكبائر الى شي حلاااااال والله يستر ميصير فرض ،،الفتاوي معبئة السوق وعليها تخفيضات شيل وسوق