نصر الله يطالب السوريين الذين هجرهم مع حليفه بالعودة إلى بلادهم .. و يهاجم استفتاء استقلال كردستان و يربطه بتقسيم السعودية !

دعا حسن نصرالله، إلى الحفاظ على الاستقرار السياسي في لبنان لأن “في ذلك مصلحة للبلد”، محذراً السعودية من جرّه إلى مواجهة داخلية، مؤكداً أنها “مغامرة فاشلة النتائج”.

وعن الوضع الأمني في لبنان، قال خلال إحياء ليلة العاشر من محرم، في باحة عاشوراء بمنطقة الجاموس في الضاحية الجنوبية: “برغم تفاهات بعض السفارات الأجنبية في لبنان، ننوّه بأن بلدنا من أكثر البلدان أمناً في العالم”، مضيفاً: “لبنان أكثر أمناً من الولايات المتحدة نفسها”.

وعن ملف النازحين السوريين إلى لبنان، قال “وجود إجماعي داخلي على وجود مشكلة في هذا الموضوع”.

ووجّه كلامه للنازحين قائلاً: “إن مصلحتكم الحقيقية تكمن في العودة إلى بلدكم”، مستغرباً “مطالبة بعض القوى السياسية اللبنانية بجعل لبنان منصة أساسية لإعادة إعمار سوريا في وقت ترفض فيه التواصل مع دمشق”.

وشدد على “عدم جواز أن يكون ملف النازحين السوريين محل مزايدة انتخابية”.

واتهم حزب الله “حكام السعودية” بأنهم يريدون أخذ المنطقة إلى حروب جديدة تصب في مصلحة تل أبيب وواشنطن.

وتابع نصرالله: “حكام السعودية يقولون أنهم يريدون محاربة النفوذ الإيراني، لكن فعلياً فإن فشل مشاريعهم يدعم نفوذ طهران”، معتبراً عن عدم اعتقاده بإمكانية أن يسمح الإسرائيليون بإنجاز تسوية تحفظ الحد الأدنى من ماء وجه الفريق الذي يفاوضهم.

وعن الاستفتاء في كردستان عن العراق، قال نصرالله: “في وقت ننتهي فيه من مؤامرة داعش التي صنعتها إسرائيل ودعمتها قوى إقليمية، تتحضر المنطقة لمشروع التقسيم”، مضيفاً: “بعد فشل مشروع داعش عادوا إلى مشروع تقسيم المنطقة والبداية من إقليم كردستان”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. لعنة الله عليك يا زنديق ،مهما نبحت مالك نصيب او حظ غير عند البهايم تبعوكم اللي عما يستنو السرداب ليفتح . شردت السوريين و قتلتو السنة عرب و كورد و بدكم اياهم يرجعو لعنة الله عليك.

    1. هذا الدجال الذي ينتفض حقدا” وطائقية وأجراما” يفتخر بأنه من أقنع خامنئي بالتدخل في سوريا لأنقاذ بشار

  2. هذا دجال عميل ايراني يريد ان يدخل عرب في حرب مع الاكراد لتكون ايران في امان لحظو تحرك سيستاني بلامس بعد صمت دام زمن طويل لم يتكلم عن ضرب سورين وتشريد ولم يتكلم عن اهل موصل وقد هجرو اليوم رجال ايران تتكلم ليدخل عرب في حرب مع كرد شمال العراق في حكم منفصل من سنوات طويله دخل العراق حرب معهم ودفع كثير وكثير وكانت ايران تنام قريره عين دعو الاكراد في شمال العراق لهم دزله لنعترف بها نحن العرب سيدخلون في حرب مع ايران وتركيا نحن لن نخسر شيء بينما لو دخلنا حرب مع الاكراد نحن خاسرون والاكراد خاسرون وايران تبقى في قمه لا علاقه لنا في حرب مع الاكراد ان كانو هم ختارو الانفصال لندعم كرد ونقف معهم هكذا هي سياسيه لتدخل ايران في خلاف مع الاكراد وتنهك فائز في هذه حرب خاسر فكرو فيها جيدا حسن زميره وسيسيتاني يريدون ان يدفع عرب دمائهم لحمايه حدود ايران تركيا تنبهت لهذه نقطه قبلنا لهذا تحافظ على شمال سوريا ولا تريد للكرد وصول للبحر لتبقى ايران هي متورطه في حرب ضروس مع الاكراد

    1. شو جنسيتك انت؟ عم تكتب متل الأرمن. ولانك كوردي ولا عربي. الظاهر إسرائيلي

    2. لا طمن عربي ابن عربي كل ما حدا قال كلمه تهمه سهله اسرائيلي فكر بعقلك ولا تفكر بعواطف ملينا من حكي فاضي فعلا لو اراد الكرد الانفصل لا نرديهم ولكني حزين عليهم لانهم سيدفعو كثير وكثير حتى حضرتك عم تكتب بلهندي نتبه على حشيش تبعك

  3. ما علاقة هذا العميل الفارسي بالمهجرين. الكلمة الفصل هي للمستعمر الجديد بوتين وبس.

  4. لاتغير جديد بخطاب نصر الله عبارة عن كلام خبيث مبطن له اكثر من وجه وكل الوجوه خبيثة كسرطان بجسد لبنان يجب ان يقوم الشعب اللبناني على استئصاله والا سوف نرى لبنان مريض ومرهق .

  5. المثل يقول اذا لم تستحي فافعل ماشئت وهذا الدمية بيد ايران يلعبون فيه الان بسورية لم يحن دوره بعد المهم هو لا يقضي ولا ينهي عبارة عن علقة تتغذى على دم السوريين ولا يملك من امره شي سوى قتل وتشريد جيرانه وعندما يخرج هو وامثاله النجسين من بلادنا يستطيع الاغلبية العودة

  6. بالعكس الحق يقال . الزلمة طالب الأحزاب السياسية في لبنان بعدم استخدام ورقة اللاجئين السوريين في الانتخابات .لان هذه قضية إنسانية وليست سياسية . وبالتأكيد فإن مستقبل كل لاجئ سوري هو العودة لسوريا بكرامة لان السوري الحر صاحب كرامة لا يقبل أن يحمل صفة لاجئ وخاصة في بلد مثل لبنان .

  7. حظيرة خنزير أطهر من ذقنك النجسةيا إمعة، عندما تريد ذكر اللاجئين السوريين على لسانك إغسل فمك القذر سبع مرات
    إحداهن بالتراب.الأيام بيننا والأيام دول وإن غدا لناظره لقريب.

  8. وهل يعجب شعبنا لسوري ان يصبح لاجئ في الشتات يعيشون على هامش المجتمعات كالقطط وان يصبح بعض أطفالنا متسولون في شوارع تركيا وأوروبا والأردن. السوري الحر يفضل الموت على حياة اللجوء بانتظار مساعدات المحسنين ومنظمات غوث اللاجئين. عملنا ثورة كرامة قام طارت الكرامة ايعقل هذا !!!!!!!!