أردوغان يتهم الموساد الإسرائيلي بالتدخل في استفتاء كردستان

اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال زيارة إلى إيران الأربعاء، جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد) بالضلوع في الاستفتاء على استقلال كردستان العراق.

وقال أردوغان وهو جالس إلى جانب نظيره الإيراني حسن روحاني: “لا نعترف بالاستفتاء غير الشرعي الذي أجرته الحكومة الإقليمية في شمال العراق”.

وأضاف أن أي قرار يتم اتخاذه بعد “الجلوس على طاولة (المحادثات) مع الموساد لا يمكن أن يكون شرعياً”.

وتعارض كل من تركيا وايران والعراق وقوى إقليمية أخرى، إلى جانب الولايات المتحدة إقامة دولة كردية مستقلة في المنطقة الخاضعة للحكم الذاتي شمالي العراق.

وعلى صعيد آخر، أعربت إسرائيل، وهى دولة منعزلة نسبياً في المنطقة، عن تعاطفها مع التطلعات الكردية لإقامة دولة مستقلة.

ومن جانبه، قال روحاني، الذي تعهد بمعاونة تركيا في محاربة حزب العمال الكردستاني (بي كيه كيه)، إن “الأكراد في شمال العراق هم إخواننا ولا نرغب في وضعهم تحت ضغط…لكن طهران وأنقرة لديهما أيضاً مصالح استراتيجية تسعيان وراءها”.(DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. ليش يدخلو يعني … والله ما في داعي… الجماعة بدهن يستقلو
    كل واحد معتبر يلي صار مؤامرة معناها ما بيعرف اش صاير…. جماعة شايفين حالهن مظلومين واجو ناس عززو عندهن هلاحساس … بكل بساطة… بعدين هنن اخدين حكم ذاتي من ايام صدام حسين يعني صرلهن عمر عمبيديرو امورهن بحالهن… طبعا استقلالهن غلط لانو رح يتحاصرو بس هنن هيك بيحبو يستعجلو الامور ويحصدو قبل اوان الحصاد…

  2. هدول أخوان الشياطين أباحو لأنفسهم أقامة علاقة مع أسرائيل وحرموها على الأكراد !! الاسلام الاخونجي هو ” أسلام أميركي ” بدأ يظهر على الساحة بقوة بعد هجمات 11 سبتمبر بعد دفنه تمامآ في الثمانينات ، حيث كانو رأس الحربة للحروب والثورات الاميركية في العالم الاسلامي .. من أفغانستان الى العراق الى سوريا الى ليبيا كان لهم دور بارز في المشاركة في الحروب والثورات الاميركية .. كانت أميركا تسميهم ب ” الاسلام المعدل ” الذي سوف يقضي على التطرف .. لكن أتضح أنهم أشد تطرفآ من الانظمة التي سقطت بسبب دعمهم لداعش والقاعدة .. والان أميركا تستعد للتخلص منهم بسبب خطورتهم على مصالحها .. وحصار دولة قطر ليس سوى بداية !

  3. سبحان الله الديكتاتور و الإخونجي و القومجي و الطائفي و حتى التكفيري لما ياكلو شي خازوق (عالناشف) دغري بيروح فكرو عاسرائيل .. العرب 300 مليون و إيران 80 مليون و تركيا 77 مليون إذا بتبزقوا كل واحد فيكون بزقة على اسرائيل كنتوا غرقتوها ..بس الظاهر في علاقات قوية (من تحت الطاولات ومن فوقها) بين المذكورين و دولة إسرائيل العتيدة ز
    إذا كثر العواء من حولك فاعلم بأنك أوجعت الكلاب
    وعاشت كوردستان وعاشت إسرائيل.

  4. من قراءة تعليقات الاكراد يمكنني ان اعرف من هو هذا الشعب بالفعل اتق شر من احسنت اليه وسيأتيهم الغدر من اسرائيل عندما تنتهي المصالح