لبناني يرفض استلام ” طعام ديليفري ” لأن العامل الذي يقوم بإيصاله ” سوري ” ! (تسجيل صوتي)

قالت قناة الجديد اللبنانية، السبت، إنه “في سلوك عنصري جديد، انتشر تسجيل صوتي لشاب لبناني يشترط قبيل طلبه الطعام من المطاعم اللبنانية أن يكون شاب الديليفري لبنانيا، وبحال كان سورياً فسيقوم بطرده ومنعه من الدخول”.

ووفق التسجيل الذي نشرته الجديد، فقد دار حديث بين الشاب وبين إدارة المطعم (ملك الطاووق)، والتي “أخطأت” معه وأرسلت له شاباً سورياً لتوصيل الطعام، ما أثار غضبه واستياءه فرفض الاستلام.

وأضافت القناة أنها أجرت اتصالات للتأكد من صحة التسجيل، وتبين أن من سجله هو الشاب نفسه ويدعى جان سعد، صاحب محل للألبسة، وينتمي إلى حزب القوات اللبنانية، كما يبدو من حسابه على موقع فيسبوك.

ولم يقف سعد الذي شدد في حديثه على أنه معروف عنه أنه يمنع دخول السوريين، عند حد تسجيل الحديث والتفاخر به، إنما أعاد نشر ما كتبه أحد المواقع الإلكترونية عن الحادثة على صفحته على فيسبوك معلّقا: “منيح يلي ظمت من إيدي كان أكل أتلي الأخ، أكل كم لبطة وكم كف، قال شو ما بي رد الطلبية ههه، خدني بأحلامك، ممنوع دخول العمال السورين”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫21 تعليقات

  1. ليش مستغربين .. يعني اذا مو مسلم ومو سوري ما بيقدر يكون عنصري .. ليه ؟ مافي مسيحيين عنصريين ؟؟ مافي غير الاسلام عنصريين؟؟ الجردونية لاتتوقف عند دين او عرق .. وبالمناسبة كتيرين من اللبنانيين بيشوفوا انو هيك شي عادي .. وكتيرين من السوريين بيشوفوا انو لو صارت القصة بالعكس .. كمان شي عادي .. العنصرية شي موجود وطبيعي بالمنطقة ..

  2. واذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما..
    فقط المسأله مساله تربيه ..اخر الزمان السوري صار يعامل هيك

  3. ما نقول غير حسبي الله ونعم الوكيل انا باستغراب انو في ناس هيك وبهذا الجهل والي يزعج بيقولو عن حالو ن ان هني في بلد الحريه وبلد الاحترام صاروكلشي مو منيح السوريين ورا ولا والي يزعج اكتر انو بيت الاسد إلي خربو لبنان صارو يتمسحو فيهن ويبجلون وكانو بشار الاسد بطل بس يجي يوم ويرجع السوريين على بلدهم بس احنا ما راح نتعامل هيك لانو احنا بلد الأصل والسوريين احرار مو بالحكي بالفعل

  4. لصرمايت السوري لا تتزهرم ينعن ابوكن مفكرين حالهم أحسن نحنا من يوم يومنا أسياد الأرض

  5. بالستين الف جهنم ان استلم ولا ما استلم عنصري حاقد.

    1. وتلك الأيام نداولها بين الناس يوم ليك ويوم عليك شفنا يلي علينا عم نستنا يلي لينا

  6. معليش ، ،، شو صار احنا مانتشاطر الا على بعض شو يعني سوري ولا لبناني ولا فلسطيني ولا اردني لو قابلت أحد منهم بدون ماتتكلم معاه ماراح تفرق بينهم .
    الله كريم ، الله ينصر كل مظلوم على من ظلمه.

  7. ياحبذا عهدُ بغدادٍ وأندلسٍ..
    عهدٌ بروحي أفدي عوده وذوي

    ياقومُ هذا مسيحي يذكِّركمْ
    لايُنهض الشرقَ الا حبُّنا الأَخَوي

    فَإِنْ ذكرتُمْ رسولَ اللهِ تَكْرِمةً
    فبلِّغوه سلامَ الشاعرِ القُرَوِي
    لا تلتفتوا لمثل هذا القزم هذا رشيد سليم الخوري قبل مائة عام يسلم علي رسول الهدى

  8. انا لو بدال الكول سينتر, ابعتله الطلبية مع سوري “يعمل حاله لبناني” واحطله بالاكل ملح انكليزي ….. :)

  9. عمرينك ماتتزوقم لصرماية أصغر سوري … بس الحق عالعامل السوري لازم يضرب اﻻكل بوشك ياعنصري يامعفن

  10. عن تجربة …..يوجد بعض لبنانيون شايفون حالهم شوية ……….وهما في الحقيقة ولا شئ ……….في مثل عندنا بيقول “” اقرع ونزهي “” ياليت يكون المثل مفهوم ……..هي دي الخلاصة واتقوا الله

  11. هم اساسا ك لبنانين لا يحبون بعضهم وحتى بعد الحرب الاهلية ما زالوا يكرهون بعض معقول يحبوا حدا غيرهم كنتوا ببلدنا ايام الحرب مكرمين وباحسن معاملة تعاملون والله انا ايامها كنت شاهد على ذلك ولكنهم نكارون للمعروف ثقوا تماما لاشيء يضيع عند الله ان كان عمل او شر كل انسان سيحصد نتيجة عمله ولو بعد حين انتظروا ونحن متفرجون والله قادر على كل انسان مهما يكون السوري يبقى شهم ورافع راسه بعزة وكرامة في آن وحين

  12. جعلك تاكل سم ليسم قلبك نشالله ، والله لييجي يوم وماتلاقي حدا يطعميك غير السوري