إيران تهدد : ” سنضم الولايات المتحدة لمعسكر الإرهابيين ” !

أعلن المتحدث باسم الحكومة الايرانية محمد باقر نوبخت الثلاثاء ان بلاده ستضم الولايات المتحدة الى “معسكر ارهابيي”تنظيم الدولة الاسلامية” في حال قررت تصنيف الحرس الثوري الإيراني “جماعة ارهابية”.

وقال نوبخت في مؤتمره الصحافي الاسبوعي أن “أية حكومة تتخذ مثل هذا الموقف تجاه الحرس الثوري سنصنفها في خانة إرهابيي داعش”.

وأضاف أن الحرس “هو جهاز ثوري يدافع عن الشعب (الايراني) ويحارب الارهابيين”.

وأفادت مصادر متطابقة، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي يعتبر أن إيران لا تحترم “روح” الاتفاق النووي الموقع مع القوى العظمى، سيعلن هذا الأسبوع أنه لا “يؤكد” التزام ايران بالاتفاق، معيدا الكرة الى ملعب الكونغرس.

وقالت بعض وسائل الإعلام الأمريكية والأوروبية إن واشنطن قد تفرض عقوبات جديدة على الحرس الثوري الإيراني وقد تدرجه على لائحة “المجموعات الارهابية”.

وضاعف المسؤولون السياسيون والعسكريون الايرانيون منذ أيام، تحذيراتهم من اتخاذ مثل هذا الاجراء، وظهر وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف الإثنين الى جانب قائد الحرس الثوري الايراني الجنرال محمد علي جعفري لتحذير واشنطن.

وصرّح ظريف “الأمربكيون سيعزلون أنفسهم (اذا اتخذوا) مثل هذا الاجراء وسيزداد كره الايرانيين لهم”، محذرا من “ردّ قاس″ لإيران.

وقال جعفري “على ترامب أن يكون واثقا أن الحرس الثوري الايراني والحكومة موحّدان تختلف اللهجة الدبلوماسية عن اللهجة العسكرية لكن الهدف يبقى نفسه”.

وكان جعفري قد صعّد لهجته الأحد عندما قال “اذا تأكدت المعلومات حول مثل هذه الحماقة سيعتبر الحرس الثوري الجيش الأمريكي في المعسكر نفسه مع الارهابيين”، وسيترتب على واشنطن “نقل قواعدها العسكرية الى مسافة تبلغ ألفي كيلومتر عن الصواريخ الإيرانية”. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. تم القبض على مجموعة من اللاعبيين والادراريين السوريين وهم يقومون بتعفيش حنفيات من دورة المياه في الملعب بعد شكاوى من فقدان بعض الكلابلات النحاسية والدفاية من غرفته في الفندق 😀😂

  2. تصوروا الوقاحة وين وصلت مع هؤلاء الكذابين الايرانيين …….. الميليشيات الايرانيةالافغانية الشيعية الغازية في العراق و سوريا تقتل المسلمين و تدمر مدنهم و قراهم بحماية الطائرات الامريكية خوش اعداء

    1. يا كذاب ياغافل ياظالم يا صم يا بكم يااعمی والوهابية اكيد حمائم السﻻم

    2. الى صاحب الراي ابو راي بالنسبة لجماعة دعوش و الوهابية هؤلاء كانو و لازالو اصحابكم وحلفائكم و ممانعين و كنتم تطلقون عليهم اسم المقاومة العراقية ضد الاحتلال الامريكي للعراق طبعا قبل الاحتلال الفارسي حاليا .
      اقول الكل يصب في دائرة التزمير تماما مثل تزميرتك و بالتالي الكذب و البهتان و التزمير في دمكم

  3. خلص .. ترامب سوف يضع الحرس الثوري في لائحة الاٍرهاب .. بدنا نشوف شو تعملو غير الحكي والكلام الفارغ !