زعيم المعارضة التركية : ” تركيا توجهت صوب إدلب من أجل الأسد “

حمل رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كليجدار أوغلو الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مسؤولية كل من قد يسقط من الجنود الأتراك في عملية إدلب.

وتطرق كليجدار أوغلو إلى عملية إدلب خلال كلمته في اجتماع مجموعة نواب الحزب، حيث ذكر كليجدار أوغلو أن الجيش التركي يواصل دفع ثمن سياسية حزب العدالة والتنمية الحاكم الخاطئة بشأن سوريا محملاً أردوغان مسؤولية أي شهيد قد يسقط خلال عملية إدلب.

وأضاف رئيس حزب الشعب الجمهوري أوغلو أن الجيش التركي سيتصدى حاليا للجماعات الجهادية التي سبق وأن تغافل عنها أردوغان مشيرا إلى احتمالية زحف مئات الآلاف من المدنيين داخل إدلب صوب تركيا جراء هذه العملية.

وأكد أوغلو أن تركيا توجهت صوب إدلب من أجل الأسد مفيدا أن تكلفة العملية ستكون باهظة وستندلع مواجهات عنيفة بين الجهاديين والقوات التركية. (ZAMAN)

متابعات

تغريدات لأوغلو عبر حسابه في تويتر: “ثمن اختلاف الحكومة الأمريكية مع حكومة حزب العدالة والتنمية سيدفعه 80 مليون تركي .. أي أن المسؤول عن هذه الأزمة والتي جعلت من تركيا إحدى بلدان العالم الثالث هو حزب العدالة والتنمية”.

أوغلو: “لم نترك شيئاً إلا وجربناه في سبيل الاطاحة بالأسد .. اليوم أصبحوا يثقون ببعضهم البعض .. بصيرتهم المعدومة سيدفع ثمنها شعبنا المظلوم”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. انتا ياكليجدار اوغلو عليك ردع الاتراك عن سياستهم الخطئه وسحب جنودكم لانهم دخلو الى ارض الموت ولن يعودو اليكم نحن شعب لايقبل التدخل الخارجي ولايقبل سياستكم ولا قيمكم ولا احتلالكم مستقلين الحرب الطائفية في بلدنا سورية الله حامية

    1. انتم شعب ما بيقبل التدخل الخارجي؟؟
      مريم كلينك كمان ما بتقبل التدخل الخارجي ببلاش.
      ليش ضل حدى ما دبك بهالخمارة آكوب!؟

    2. اكوب التهي بشؤون أرمينيا أحسنلك و حاجي تعلك باسم السوريين

  2. هذا العلوي العلماني المنافق دعى بالماضي لدعم المجرم صديقه بشارون قاتل الشعب السوري.

    1. بغض النظر المعارضة التركية لو في خير لبلدها كان انتخبها شعبها !!!صرلن 15 سنة مع أردوغان و لسا مكملين طالما كيلتشيدار أوغلو و شلته معارضة بتركيا !!!!

  3. من بداية الثورة واردوغان مع الاسد كان يلعب لعبة الثعلب الماكر اما الان اصبح يلعب لعبة بوتين والاسد القاتل اليوم كما الامس بالنسبة للشعب السوري هو القتل والتهجير بينما اردوغان وياللاسف دوره الجديد قتل اكبر عدد من السوريين لكن ع المكشوف كما بوتين وايران والنظام الاسدي المجرم .
    لكن نحن الشعب السوري نعود ونقول كما الامس يالله مالنا غيرك يالله ونحن على يقين بان الله معنا ولكن الارض يتسيدها الشيطان وهؤلاء الرؤساء وباقي رؤساء العالم العربي والغربي من عبدة الشيطان وهذا من سوء حظ الشعب السوري .
    اجتمعت مصالح الدول واتفقوا على هدر دم السوريين بلا رحمة دون الخوف من الله ودون رادع اخلاقي .

  4. حكموا البلد ١٠٠ سنة كانت نسخة عن الدولة العلوية الأمنية الفاسدة المجرمة في سوريا.
    لولا العدالة و التنمية لكنت لليوم تشحذ الصدقات من امربكا متل السيسي.

  5. اردوغان انتخب لان ولاءه لبلده فقد بنى لها اقتصادها بعد انتكاسات العلمانيه الاقتصاديه والاخلاقيه اما عن السوريون الذين هجرهم بشارون وايران وذيلهم نصر الشيطان فلهم حقوق لم توفرها لهم اي بلد عربي او اسلامي من تعليم ومنح بالجامعات ومستشفيات وعمل بالرغم من ان تركيا اردوغان مستهدفه من الخارج والداخل فالاقليات فيها من مايسمى المعارضه ولاؤها اما للانفصال اوليهود الدونمه وحرلس الهيكل من الصهيوصليبيه فليشكر السوريون تركيا

  6. الى كل من ينتقد اردوغان وحتى ولو انه غير سياسته اتجاه سوريا من اجل مصلحة بلده وليس مصلحته الشخصية كصاحبنا بدمشق متمسك بالكرسي حتى ولو بدو يحكم فقد القصر الجمهوري اردوغان يعمل على استقرار بلده والنتائج واضحة مما فعله خلال 10 سنوات الاولى من حكمه ولذلك اصبحت دول العالم تهدده تارة وتراضيه تارة اخرى لماذا ؟؟ لانه اصبح قوة لا يستهان بها يكفي تعرفوا قوته بمثال صغير اسقط طائرة روسية وكادت تقع حرب بين البلدين ولكن بفطنة سياسية شعر ان امريكا ورطته مع روسيا لذلك صلح الوضع بسرعة خلت امريكا واوربا يكلمون انفسهم ومن يتذكر استقبال اردوغان بروسيا والحفاوة التي حظي بها والعكس لما جاء بشار الاسد بحالة مزلة وبطريقة سرية لانهم يعلمون ان من لا خير في بلاده لن يكون فيه خير لبلد اخر وعليه تحكمت روسيا بالبلاد والمطارات العسكرية والسماء بيديها والاسد بين رجليها تعصر رقبته بينما اردوغان تارة يهدد امريكا بطرد قاعدتهم الموجودة بانجيرليك او طرد السفراء الاوربين او اعتقال ممثليهم وكل هذا من منبع قوة ….. وبعد كل ها تاتي المعارضة المدعومة من الخارج لتحاربه ولن تفلح ابدا