وليد المعلم يهدد أكراد سوريا : ” الدعم الأمريكي لن يدوم إلى الأبد .. و لن نسمح بانتهاك سيادة الدولة ” !

هاجم وزير خارجية بشار الأسد، وليد المعلم، خلال محادثة له مع نظيره الروسي، في روسيا، التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة وطالب بحله، متهما إياه بالتدمير الممنهج للبنى التحتية الاقتصادية في البلاد.

وقال المعلم إن آلاف السوريين، بمن فيهم نساء وأطفال، راحوا ضحية غارات التحالف في محافظتي الرقة ودير الزور، مضيفا أن التحالف الأمريكي يدمر كل شيء باستثناء “داعش”.

وتابع، بحسب ما نقلت عنه قناة روسيا اليوم: “الأكراد أسكرتهم نشوة المساعدة والدعم الأمريكي”، غير أنه ينبغي عليهم إدراك أن هذه المساعدات لن تستمر إلى الأبد.

وذكر أن الأكراد طوال تاريخهم لم ينجحوا في إيجاد دولة حليفة موثوقة، مشدداً على أن “الأكراد ينافسون الجيش السوري في السيطرة على المناطق النفطية، ولن نسمح بانتهاك سيادة الدولة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. تتحدث عن السيادة و الشرف و مؤخرتك منتهكة من الطيران الروسي و الايراني و الامريكي و حتى القطري و الاردني يحلق في سمائك , حقا انك كالقحباء تحاضر عن الشرف!

  2. الاسد يمتلك الموانئ التي تصدر النفط . و لايمكن للنفط ان يهرب بعيد عن موانئ الاسد . هناك شراكة مالية بين الاثنين الاسد و الواي بي جي و مشاجرة على الارباح.

  3. اؤيد كلام المعلم
    وكل من تسول له نفسه بالتفكير بأقتطاع شبر من ارض سوريا لن يرحمه السوريين
    من اي طرف او حدب او صوب
    من المحسوبين على جميع الأطراف

    1. ليش بقيان شي اسمو سيادة، بكفي الضحك على ذقون الناس سماء سوريا وكأنه سورات تستضيف كأس العالم للطائرات الحربية ، كردستان آتية شئتم ام ابيتم ،

    2. لا يطق لك عرق يا كوردي و إذا كنت رجال أنت و جماعتك عملوا كوردستان بأراضي إيران و تركيا مو تحتل أراضي سوريا و تستغلو مأساة شعبها يا واطي يا ندل

    3. رد جميل وبمحلو… الندالة والغدر مزروعة بدمهون. عملوها بالعراق وبدهون يعملوها بسوريا بس ماعرفانين انو اسرائيل وامريكا عم يستخدموهون ليعملو مشاكل بعدين رح يكبوهون

  4. رح نرجع لسوريا نحارب هل اقراد عملاء امريكا مامنسمح بشبر من ترابك يا سوريا

  5. يا سيادة وليد المعلم … أثلج صدورنا بإخراج وتهجير وطرد الأكراد من الجمهورية العربييية السورية .. ليس لهم أي سبب لوجودهم في أراضينا. والمثل يقول:
    أنا وأخي ( الايراني، الروسي) على ابن عمي (التركي). وأنا وابن عمي (التركي) على الغريب (الكردي).

    1. ينصر دينك انا اللي مستغربو كيف طلع كل هالتطرف الطائفي والعرقي مو معقول شو اندال

  6. الله يجزيك كل خير يا سيادة الدكتور بشار انك ريحتينا من كومات زعران، بس النا عتب عليك ليش ما كملت على الكل وهل كم واحد معلق فوق، كنت كملت خيرك النا ولجماعتك

  7. هل الكلام متل المدافع عن ملهى ليلي انه لايدخل اليه الا ساقطه محترمه
    شو يعني السياده ع وطن تنجس بالوان من الدعاره باسم الشرف والسياده؟؟